تعلق قلب جاد بدرا بحب كرة اليد، منذ ان أشرف عليه استاذ التربية البدنية في المدرسة المدرب كاظم عليق الذي برع في لعبتي كرة القدم وكرة اليد وكان أحد نجوم المنتخب الوطني وفريق النجمة لكرة القدم في السبعينات.
وشعر بدرا بأن لديه موهبة في هذه اللعبة التي ما زالت شعبيتها متواضعة في لبنان، ومارس في صغره كرة القدم وكرة السلة، لكن كرة اليد كانت أقرب إلى قلبه. ولم يجد بدرا صعوبة في تعلّم فنونها وأصولها بسرعة، فلعب لفريق المدرسة وأجاد في شغل المراكز كافة، وكان متفاهماً مع زملائه، ويعتبر الآن من اللاعبين الأساسيين في تشكيلة المشعل بدنايل.
ويمتاز بدرا بتمريراته الحاسمة، والتسديد القوي بكلتا اليدين، واللياقة البدنية العالية والسرعة، والمراوغة، ويرتاح للعب بجوار حسن صقر وخضر نحاس.
وكان بدرا خاض أجمل مبارياته ضد فريق الجيش، وفاز فريقه المشعل بدنايل في مباراة نصف نهائي كأس لبنان عام 2004 وتأهل للمباراة النهائية، أما أجمل مبارياته الخارجية فكانت أمام فريق السد القطري.
يفضّل بدرا مباريات الدوري على مباريات الكأس، لأنه يخوض مع فريقه مباريات أكثر في الدوري، كما ان الفرق تهتم للوصول إلى لقب بطولة الدوري أكثر من لقب مسابقة الكأس.
ويؤيد بدرا موضوع الاستعانة باللاعبين الأجانب، مما يساهم في الارتقاء باللعبة وتحسين مستواها الفني، وقال: "اللاعب الأجنبي الجيد يفيد الفريق واللاعبين المحليين الذين يأخذون عنه الشيء الكثير، وبإمكان المدرب الاعتماد كثيراً على لاعبه الأجنبي في تنفيذ الخطط خلال المباراة".
وقدّم بدرا أفضل عروضه موسم 2003 ـ 2004، ويلفته من اللاعبين المحليين عمر نحاس وحسين صقر. وفريقه المفضل عالمياً لكرة اليد هو فرايبورغ الألماني.
ووقّع بدرا أول مرة على كشوف المشعل بدنايل وكان ذلك عام 1997، ونال أول مكافأة مادية من النادي عام 2007، وفاز بأول لقب عام 2005، وشعر بالخوف في أول مباراة دولية خاضها مع منتخب لبنان أمام ليبيا، وتعرض للاصابة أول مرة عام 2006.
ويفضّل بدرا مركز الجناح، ويرى ان أحسن ملعب هو ملعب نادي السد، وأفضل فريق لبناني فريق السد، وأفضل لاعب محلي خضر نحاس، وأفضل لاعب أجنبي أحمد محاميد، وأفضل مدرب محلي توفيق شاهين، وأفضل مدرب أجنبي العراقي ظافر صاحب.
البطاقة
الاسم: جاد فؤاد بدرا.
والدته: زينة بدرا.
من مواليد: عام 1982.
القامة: 1.82 م.
الوزن: 73كلغ.
اللعبة: كرة اليد.
النادي: المشعل بدنايل.
ناديه السابق: الجنوب الرياضي.
المركز: جناح.
الوضع الاجتماعي: عازب.
عدد الاشقاء: 6 أشقاء.
مكتشفه: كاظم عليق.
محل الاقامة: بيروت.
التحصيل العلمي: جامعي.
رقم الهاتف: 972745/03.