قليلة هي الأمور التي تحظى بإجماع اللبنانيين واهتمامهم، منها دعمهم الكبير والمطلق للمنتخب اللبناني لكرة القدم الذي يشارك اليوم الاربعاء في أولى مبارياته من ضمن كأس آسيا 2019.

وسائل التواصل الاجتماعي غصّت بالتعليقات الداعمة، وانتشر بشكل واسع هاشتاغ #رجال_الأرز_قادمون، حيث استخدمه رواد تويتر للتأييد والحشد.

فأعرب حسين عن اعتزازه بشباب المنتخب وقال: "اليوم بداية المشوار، فخورون بكم مهما حصل لاننا نعلم ان ما يقدم لكم لا يقارن بما يقدم لغيركم من المنتخبات المشاركة، فقط العبوا بقلب كبير و بتركيز دائم، كلنا معكم، بالتوفيق لمنتخب لبنان".

وفيما اعتبر محمد أن مباراة المنتخب اللبناني اليوم هي فرحة "تسكن آلام شعبنا المنهك"، أعرب ياسر وميرا عن دعمهما المطلق للمنتخب كيف وأينما كان.

كذلك، الفنانون اللبنانيون كان لهم الحصة في دعم المنتخب.

السياسيون ايضاً

فغرّد رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري قائلاً: "كل التوفيق لمنتخبنا الوطني بكرة القدم في بداية مشواره الآسيوي أمام منتخب قطر".

وفي خطوة لافتة اليوم، ارتدى أعضاء لجنة الشباب والرياضة النيابية جميعاً قميص المنتخب اللبناني دعماً له اليوم، وقد وعد وزير الشباب والرياضة محمد فنيش بمكافأة للمنتخب في حال تحقيق الفوز على منتخب قطر".

ويواجه لبنان اليوم عند الساعة السادسة بتوقيت بيروت نظيره القطري، على ملعب "هزاع بن زايد" في مدينة العين بإمارة أبوظبي والتي تبعد 150 كلم عن كلّ من أبوظبي العاصمة.

وقد أعلنت الإدارة العامة لـ"تلفزيون لبنان" أنها قررت، وبناءً على قرار من وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال ملحم الرياشي، نقل مباريات منتخب لبنان عبر المحطات الأرضية لـ"تلفزيون لبنان"، وذلك اعتباراً مباراة اليوم.

بعثة المنتخب اللبناني

وفيما تتجه الأنظار الى المباراة التي ستجمع اليوم المنتخب اللبناني بنظيره القطري، تجدر الاشارة الى أن المنتخب اللبناني يتألف من:

ميودراج رادولوفيتش مدرب

21 أحمد تكتوك حارس

1 مهدي خليل حارس

23 مصطفى مطر حارس

11 روبرت الكسندر ملكي دفاع

19 علي حمام دفاع

6 جوان العمري دفاع

2 قاسم الزين دفاع

17 محمد زين طحان دفاع

3معتز بالله الجنيدي دفاع

4 نور منصور دفاع

18 وليد إسماعيل دفاع

12 عدنان حيدر وسط

13 جورج فيلكس ملكي وسط

16 حسن شعيتو (شبريكو) وسط

15 هيثم فاعور وسط

10 محمد حيدر وسط

14 نادر مطر وسط

5 سمير أياس وسط

22 باسل جرادي هجوم

7 حسن معتوق هجوم (قائد)

8 حسن شعيتو (موني) هجوم

9 هلال الحلوة هجوم

20 ربيع عطايا هجوم

يشار الى أن المنتخب اللبناني يعود الى الأضواء في البطولة القارية بطموح العبور إلى الدور الثاني بعدما فشل خلال مشاركته الأولى والوحيدة عام 2000 في البطولة التي أقيمت في لبنان.