أدت الأمطار والرياح الشديدة إلى اقتلاع شجرة من جذورها وسقوط عمود كهرباء عند مستديرة أدونيس. وعملت عناصر شرطة زوق مصبح على إزالة الشجرة والعمود تسهيلاً لحركة المرور.

إشارة إلى أن العاصفة تسببت أيضًا بإنهيار حائط ووقوع بعض الاشجار في حي كفرشوبا على طريق المية ومية - شرق صيدا، وشلت حركتي الملاحة والصيد البحري في مرفأ صيدا.

وفي البترون، جرفت السيول الاتربة الى وسط الطرق وتسببت بانهيار صخرة على طريق بحدرفل - اجدبرا في وسط البترون.

توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون طقس الاحد غائما مع رياح شديدة تتخطى 90 كلم/س ترفع موج البحر لحدود 5 أمتار بخاصة شمالي البلاد، وأمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية تؤدي لتشكل السيول في بعض المناطق، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1200م وما فوق، ويتدنى مستوى تساقطها مع انخفاض درجات الحرارة ليلامس ليلا 1000م وما دون في المناطق الداخلية.

وجاء في النشرة الآتي:

- الحال العامة: منخفض جوي يؤثر على مناطق الحوض الشرقي للمتوسط بدءا من مساء اليوم، يشتد تدريجيا ويتحول ليل الأحد/الإثنين إلى عاصفة ( NORMA) تستمر خلال الأيام اللاحقة.

الطقس المتوقع في لبنان

الأحد: غائم مع رياح شديدة تتخطى 90 كلم/س ترفع موج البحر لحدود 5 أمتار خاصة شمالي البلاد، وأمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية تؤدي لتشكل السيول في بعض المناطق، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1200م وما فوق، ويتدنى مستوى تساقطها مع انخفاض درجات الحرارة ليلامس ليلا 1000م وما دون في المناطق الداخلية. الإثنين: غائم، مع رياح شديدة تتخطى 90 كلم/س ترفع موج البحر لحدود 5 أمتار خاصة شمالي البلاد، وتتساقط أمطار غزيرة أحيانا مصحوبة بعواصف رعدية تؤدي لتشكل السيول في بعض المناطق، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1000م وما دون في بعض المناطق الداخلية.

- درجات الحرارة المتوقعة على الساحل من 7 الى 20 درجة. فوق الجبال من 1 الى 13 درجة. في الارز من -4 الى 3 درجات. في الداخل من 2 الى 13 درجة.

- الرياح السطحية: جنوية غربية، تتراوح سرعتها بين 15 و 40 كلم/س.

- الانقشاع: جيد إلى متوسط، يسوء أحيانا خلال الليل.

- الرطوبة النسبية على الساحل: بين 50 و 85%.

- حال البحر: مائج إلى هائج ويتحول غدا إلى عاصف. حرارة سطح الماء: 20°م.

- الضغط الجوي: 1015 HPA أي ما يعادل: 761 ملم زئبق.

- ساعة شروق الشمس: 06,43 ساعة غروب الشمس: 16,43.