قطعت الهواتف شوطاً كبيراً على صعيد التطور، فبعد أن كانت مجرد أدوات للاتصال، تحوّلت الى أجهزة تغنيك عن أمورٍ عدة. فهي تتيح لك التصوير الإحترافي، مراجعة بريدك الإلكتروني، البقاء متصلاً على وسائل التواصل الإجتماعي، تخزين بياناتك بأمان وغيرها. إلا أن هاتف Huawei Mate 20 Pro يأخذك أبعد مما تعتقد. ففضلاً عن كل ما ذُكر، ها هو يتحول الى موسوعة شاملة بين يديك، والى مراقبٍ لرشاقتك، كما الى شاحنٍ لهواتف المحيطين بك التي تدعم تقنية الشحن اللاسلكي، وغيرها من المميزات التي لم تعرفها الهواتف الذكية قبله!

رحلة الذكاء الإصطناعي المتطورة في هذا الهاتف تبدأ مع سرعته. فهاتف Huawei Mate 20 Pro مزوّد بمعالج ’كيرين 980‘ الفائق الذي يحتضن 6.9 مليار ترانزستور في مساحةٍ لا تتجاوز ظفر الإصبع. وتضمن آلية التصنيع الرائدة هذه للمعالج تحقيق مستويات غير مسبوقة على صعيد الأداء والكفاءة، وذلك حتى في السيناريوهات التي تفرض أعباءً كبيرة على المعالج مثل الألعاب ثلاثية الأبعاد، والعمل المكثّف.

إلا أن السرعة غالباً ما تستنزف البطارية، لذلك استدركت هواوي هذا الأمر، وزوّدت هاتفها "الملك" ببطارية ذات قوة تصل الى 4200 ملي أمبير/ساعة،. وتدعم هذه البطارية خاصية اﻟﺸﺤﻦ ﻓﺎﺋﻖ اﻟﺴﺮﻋﺔ ﺑقوّة 40 واط ﻣﻦ ﻫﻮاوي بنسبة 70% خلال نصف ساعة. الى ذلك يمكنك شحن الهاتف لاسلكياً ﺑقوة 15 واط من هواوي، بنسبة 30% خلال نصف ساعة. وكما ذُكر آنفاً، فإنه للمرة الاولى في العالم، أصبح بالإمكان تحويل هاتف HUAWEI Mate 20 Pro شاحن لبطاريات مجموعة من الأجهزة الإلكترونية المحددة التي تدعم تقنية الشحن اللاسلكي.

واليوم عندما يبحث أي منا عن هاتفٍ ذكي، فإن أولى الأمور التي يتطرق الى ميزاتها هي الكاميرا. فماذا لو أخبرناك أن HUAWEI Mate 20 Pro مزوّد بثلاث كاميرات، ولقد تم استبدال عدسة Monochrome بأخرى واسعة جداً Ultra-Wide فائقة العرض وذات التأثيرات الثلاثية الأبعاد ضمن جميع السيناريوهات، ما سمح للكاميرا الخلفية بتضمين عناصر أكثر في الصورة؟

وفي تفاصيل الكاميرات، فإن الأساسية تأتي مع مستشعر للألوان (RGB) بدقة 40 ميجابكسل، وأخرى بدقة 20 ميجابكسل مع عدسة ’لايكا‘ ذات زاوية التصوير فائقة العرض، وكاميرا للتصوير البعيد بدقة 8 ميجابكسل، فضلاً عن كاميرا أمامية ثلاثية الأبعاد بدقة 24 ميجابكسل.

وما يزيد من تميّز الصور والفيديوهات التي يلتقطها هذا الجهاز، هو نمط الصور الشخصية الملوّن والمدعوم بتقنية الذكاء الإصطناعي، التي تمكّنك من استخدام الألوان بشكلٍ ملائم وﻟﻔﺖ اﻧﺘﺒﺎه اﻟﺠﻤﻬﻮر ﻋﻠﻰ اﻟﻤﺴﺘﻮى اﻟﻌﺎﻃﻔﻲ، فضلاً عن اﻟﻘﺪرة ﻋﻠﻰ اﻟﺘﺮﻛﻴﺰ ﻋﻠﻰ أﺷﻴﺎء ﻣﺤﺪدة ﻓﻲ اﻟﺼﻮرة ﻋﺒﺮ ﺗﻠﻮﻳﻨﻬﺎ، ﺑﻴﻨﻤﺎ ﺗﺒﻘﻰ ﺧﻠﻔﻴﺔ اﻟﺼﻮرة ﺑﺎﻟﻠﻮﻧﻴﻦ الأﺳﻮد والأﺑﻴﺾ.

وما تقدمه هواوي من جديد في الكاميرا، هو احتوائها على ميزة HiVision التي تتيح لك الاستعلام عن أي منتج بمجرد توجيه الكاميرا إليه، حيث ستظهر لك حينها المعلومات التي تخص المنتج، وستزوّدك بمعلومات عن عناصر الصورة عند توجيه الكاميرا الى المعالم الاثرية واللوحات الشهيرة.

وباستطاعة كاميرا Huawei Mate 20 Pro أيضاً معرفة عدد السعرات الحرارية التي تحتويها الاطعمة وذلك وفقاً لحجمها.

كما و يتميز هاتف HUAWEI Mate 20 Pro بإصدار جديد ومحسّن من ميزة فتح القفل بالتعرف الثلاثي الأبعاد على الوجه بسرعة وأمان، ورصده بإسقاط ألف نقطة بالأشعة تحت الحمراء. ويتيح ذلك للجهاز إمكانية قراءة وجهك بدقة فائقة مع توفير معلومات كاملة حول عمق ملامح الوجه في غضون 0,6 ثانية.

وبالإضافة الى هذه الخاصية، زوّدت هواوي جهازها الجديد بمستشعر ﺧﺎص ﻟﺒﺼﻤﺎت الأﺻﺎﺑﻊ ﻓﻲ ﺷﺎﺷﺔ اﻟﻌﺮض لمضاعفة أمن بياناتك.

إنّه الهاتف المثالي! إقتنيه اليوم واستفد من حزمة الهدايا التي تقدمها لك هواوي عند شراء هاتفها "الملك" خلال الأعياد، واستعد للتعرف على من سيصبح مساعدك الأهم!