ترأس رئيس اتحاد الطائرة ميشال أبي رميا اجتماعاً لأندية الدرجة الأولى في مقر الاتحاد بالبوشرية، وذلك قبل شهر على انطلاق بطولة لبنان «الفا» للدرجة الأولى للرجال لموسم 2018-2019.

وحضر نائب رئيس الاتحاد علي بو علي وامين عام الاتحاد وليد القاصوف ومدير الاتحاد اميل جبور ورئيس لجنة الحكام الياس طايع ومسؤول لجنة الاحصاء جون ابو جودة ومندوبو الأندية. استهل ابي رميا الاجتماع بالحديث عن الاستعداد المكثف الذي يقوم به الاتحاد لانطلاق الموسم 2018-2019 وسعي اللجنة الادارية ليكون الموسم المقبل ناجحاً بكل المقاييس عبر اقامة جميع البطولات وسط منافسة رياضية شريفة ومتمنياً لجميع الفرق التوفيق. ودعا ابي رميا الأندية الى ضبط جماهيرها واضعاً الحاضرين في اجواء نقل محطة «او تي في» وتطبيق «الفا سبورتس» مباريات بطولة «الفا». واشار الى ان بطولة الدرجة الأولى ستنطلق في 4 كانون الثاني المقبل على ان يقام حفل الافتتاح الرسمي في 12 كانون الثاني المقبل على ملعب نادي حامات المعتمد من قبل بطل لبنان سبيدبول (شكا).

ثم جرى شرح نظام البطولة المؤلف من دوري ذهاب واياب على ان يلعب الفريقان المتباريان مباراتي الذهاب والاياب في الاسبوع الواحد ثم يقام الدور نصف النهائي فالنهائي. كما وضع مسؤولو الاتحاد مندوبي الاندية في أجواء نظام اللاعب الاجنبي وتوقيعه والمستندات المطلوبة الى جانب شرح واف حول الشؤون الفنية والتحكيمية واحتساب نقاط الفوز والخسارة واستفادة النادي والمدرب من أرقام احصائيات المباريات المقدّمة من الاتحاد الى ما هنالك من أمور متعلقة بالبطولة. ثم استمع رئيس ومسؤولي الاتحاد الى استفسارات الأندية.