عادت هولندا من بعيد وحولت تخلفها أمام مضيفتها ألمانيا بهدفين الى تعادل 2-2 في الثواني الأخيرة، لتحسم بطاقة المجموعة الأولى الى المربع الذهبي لدوري الأمم الأوروبية لكرة القدم على حساب فرنسا بطلة العالم.

وبدت ألمانيا في طريقها لاسترداد اعتبارها والثأر لخسارتها الأكبر على يد هولندا (صفر-3) في 13 تشرين الأول، بعدما أنهت الشوط الأول متقدمة بهدفي تيمو فيرنر (9) ولوروا سانيه (20)، لكن رجال المدرب رونالد كومان عادوا الى اللقاء في الوقت القاتل بتقليص الفارق عبر كوينسي بروميس (85) قبل ادراك التعادل بواسطة فيرجيل فان دايك (1+90).

وكانت نقطة التعادل كافية لهولندا لحسم بطاقة المجموعة الى المربع الذهبي بفارق المواجهتين المباشرتين مع فرنسا بطلة العالم التي خسرت أمام "البرتقاليين" بنتيجة صفر-2 الجمعة (2-1 ذهابا).

ولحقت هولندا بسويسرا وإنكلترا والبرتغال الى المربع الذهبي للمستوى الأول من هذه البطولة القارية الجديدة، والذي تستضيفه البرتغال في 5 و6 حزيران، على أن تقام المباراة النهائية هناك ايضا في التاسع منه، على غرار مباراة المركز الثالث.

من جهتها، أنهت ألمانيا التي كان هبوطها الى المستوى الثاني محسوما، منافسات المجموعة من دون فوز وبنقطتين فقط من تعادلين مع فرنسا (صفر-صفر) وهولندا الإثنين.