عرضت المصممة السعودية الهام اليوسف مجموعتها لخريف وشتاء ٢٠١٩ في اطار حدث الموضة Designers & Brands للموسم الرابع في بيروت، حيث تميز العرض بالتصاميم التي جمعت البساطة والرقي مع مراعاة التفاصيل الدقيقة.

المجموعة حملت إسم "فكتوريا" وقد اختارته المصممة نسبة للملكة فكتوريا التي حكمت بريطانيا بنجاح لفترة طويلة واعطت مثالاً تاريخياً لقدرة المرأة القيادية والإدارية.

ويصادف ان المملكة العربية السعودية تشهد عصر رؤية جديد وتمكين للمرأة برأي الهام اليوسف كما ان العصر الفكتوري كان عصر ازدهار وانفجار صناعي وقد بلغ تصميم وإنتاج الملابس النسائية الذروة من ناحية التفنن في القصات والذوق في استخدام انواع الأقمشة وإبراز جماليات جسم المرأة وانوثتها .

لذالك استقيت افكاري من هذه الحقبة، كما تقول اليوسف بألوان ترابية تترواح بين البيج، البني، البطيخي، الفضي والأسود، في حين أن الأقمشة المطرزة والتول والدانتيل والنقوش مزيج ثري من الزخارف الكلاسيكية والحياتية.

واضافت: ًالمرأة السعودية والشرقية بشكل عام شغوفة بالتفاصيل الغنية والمترفة باللبس ، حاولت أن ادمج بين الفخامة وغنى التفاصيل والشفافية والخفة بالقماش حتى اعطيها سمة عصرية وغير متكلفةً ".

والجدير بالذكر ان المصممة الهام اليوسف هي عضو مجلس إدارة ورئيسة لجنة المراكز النسائية بالغرفة التجارية بالأحساء، مصنفة من قبل مجلة سيدتي ضمن أشهر عشر مصممات بالسعودية.

أول عروضها كانت في بيروت وشاركت بعدد من العروض العالمية في قطر ومصر والمغرب وفرنسا.