نال الكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد الإسباني، جائزة أفضل لاعب في حفل الجوائز السنوي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الإثنين، بعد نحو شهر من اختياره أفضل لاعب أيضا من قبل الاتحاد الأوروبي. (ص 15)

وتفوق مودريتش الذي اختير أفضل لاعب في مونديال روسيا 2018، على البرتغالي كريستيانو رونالدو زميله السابق في ريال ولاعب يوفنتوس الإيطالي حاليا، والمصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنكليزي. وساهم مودريتش (32 عاما) في إحراز فريقه ريال في الموسم الماضي لقبه الثالث تواليا في دوري أبطال أوروبا، وساهم بشكل كبير في قيادة منتخب بلاده الى المباراة النهائية لكأس العالم للمرة الأولى في تاريخها.

كما نال الفرنسي ديدييه ديشان جائزة أفضل مدرب للعام، بعد قيادته منتخب بلاده الى إحراز لقب مونديال روسيا في تموز الماضي. ومكن ديشان فرنسا من إحراز لقب كأس العالم للمرة الثانية في تاريخها بعد 1998 على أرضها، وأصبح ثالث شخص فقط يحرز اللقب كلاعب ومدرب. وتفوق ديشان على مواطنه زين الدين زيدان الذي قاد ريال مدريد الإسباني الى ثلاثة ألقاب تواليا في دوري أبطال أوروبا، والكرواتي زلاتكو داليتش الذي قاد منتخب بلاده الى نهائي مونديال روسيا، وذلك للمرة الأولى في تاريخها.