اعلن النادي اللبناني للسيارات والسياحة رسمياً عن الدورتين الدوليتين بالتنس للرجال اللتين سينظمهما على ملاعبه الستة تحت اشراف الاتحاد الدولي للعبة ما بين 22 ايلول الجاري و7 تشرين الأول المقبل. وجاء الاعلان الرسمي خلال مؤتمر صحافي حاشد عُقد في مقر النادي بالكسليك. وحضر نائب رئيس النادي المنظّم كريستيان عنيد ممثلاً رئيس النادي فؤاد الخازن، نائب رئيس اتحاد التنس رئيس اللجنة الرياضية في النادي باتريك مخباط، امين مال النادي المنظم جيلبير مسيحي، عضو مجلس ادارة النادي جورج غنيمه، امين عام الاتحاد ألان صايغ، المراقب المنتدب من الاتحاد الدولي للتنس وائل عباس (مصري الجنسية)، مدير عام النادي شربل جرجس، مسؤولو الشركات الراعية، مدير الدورتين لويس باز ورجال الصحافة والاعلام.

النشيد الوطني فكلمة مسيحي، باسم النادي المنظم، رحّب فيها بالحضور مشيراً الى أن هدف المؤتمر الصحافي هو الاعلان رسمياً عن الدورتين الدوليتين للتنس باشراف الاتحاد الدولي بعد انقطاع دام عشر سنوات. واشار الى ان جوائز الدورتين تبلغ 50 الف دولار اميركي (25 الف دولار كل دورة). واكد مسيحي مجدداً الرسالة الرياضية للنادي اللبناني للسيارات والسياحة على كافة الأصعدة من راليات وتنس وسباحة ورياضات مائية وكرة طاولة الخ.. ووّجه مسيحي الشكر، باسم النادي المنظم، الى «الاتحاد اللبناني للتنس والى الشركات الراعية والى رجال الصحافة والاعلام الذين يواكبون اخبار النادي على مدار السنة». الكلمة الثانية لمخباط الذي قال: «نحن مسرورون بعودة النادي الى خريطة التنس العالمية ومبروك تأهل لبنان الى المجموعة الآسيوية - الأوقيانية الأولى، مشيرا الى أن دخول الجمهور لحضور المباريات سيكون مجاناً كالعادة في النادي». وتحدث صايغ فقال: «نشكر النادي اللبناني للسيارات والسياحة على تنظيمه للدورتين والنادي يلبي طلباتنا بكل رحابة صدر دائماً والنادي ركن لعبة التنس في لبنان. منتخب كأس دايفيس حقق نتائج ممتازة في مشواره الذي توّجه بتأهله الى مصاف دول النخبة ولبنان بات أولا على صعيد التصنيف العربي وهو إنجاز كبير». وشكر حضور المندوب الدولي وائل عباس.

الكلمة الأخيرة لباز الذي تحدث عن مشاركة 50 لاعبا من دول اميركية واوروبية وآسيوية في الدورتين مضيفاً ان تصفيات الدورة الأولى ستنطلق السبت 22 ايلول على أن تختتم الدورة الأولى في 30 ايلول الجاري. وستنطلق الدورة الثانية في 1 تشرين الأول المقبل، وتختتم في 7 تشرين الأول المقبل. وعدّد صايغ اسماء اللاعبين اللبنانيين المشاركين وهم هادي حبيب وجيوفاني سماحة وكارلوس شمص ورالف طعمه وروي تابت وميشال سعادة ونجيب فقيه وتميم حلاّق. وعلى رأس المشاركين الفرنسي فابيان روبول (مصنف 1 في الدورة و356 عالمياً) والاسباني جوردي سامبر مونتانا (المصنف 2 في الدورة و397 عالمياً) والمصري كريم محمد مأمون (المصنف 3 في الدورة و399 عالمياً). وذكر ان اللاعبين المشاركين في الدورتين من الجنسيات التالية: فرنسا، اسبانيا، مصر، روسيا، تشيكيا، البرازيل، لبنان، ايطاليا، سويسرا، اوكرانيا، الاردن، فنزويلا، الولايات المتحدة، كندا، اليونان، العراق، سوريا، سان مارينو، المانيا. الكلمة الأخيرة لعباس الذي اعرب عن سروره بوجوده مرة جديدة في لبنان وشدد على دور الاعلام في نشر وتطوير لعبة التنس مشيداً بالتنظيم المميز للنادي اللبناني للسيارات والسياحة لدورات التنس منذ عقود عدة وحتى أيامنا هذه. ووصف عباس النادي بأنه من الأجمل في العالم ونوّه بالاتحاد اللبناني للتنس وبدوره الفاعل في تطوير اللعبة. ورداً على سؤال دعا صايغ وزارة الشباب والرياضة إلى مساعدة الاتحادات والأندية النشيطة التي تحقق نتائج ممتازة على الصعيد الخارجي. كما عزا مسيحي تطوّر التنس في النادي الى كريستيان عنيد وباتريك مخباط.