منح الرئيس الفرنسي إيمانوييل ماكرون رئيس مستشفى المشرق الدكتور أنطوان معلوف وسام جوقة الشرف من رتبة فارس في إحتفال في مقر رئاسة الحكومة في باريس، قلد فيه وزير الدولة سيباستيان لو كورنو باسم ماكرون الوسام لمعلوف، بمشاركة وزير الاقتصاد برونو لو مير وفي حضور مدير مكتب وزير الخارجية ايمانيل بون النائب السابق إيلي عبود وعدد من الأطباء الفرنسيين واللبنانيين يتقدمهم رئيس جمعية الأطباء الفرنسيين- اللبنانيين البروفسور جمال أيوبي.

وأشاد لوكورنو بمسيرة معلوف وانجازاته و"العمل الدؤوب الذي حققه مما جعل مستشفى المشرق منارة ذات اختصاصات فريدة". أما وزير المالية والاقتصاد فتوقف عند صفات معلوف "المميزة"، لافتا الى إنه "من النادر جدا ان يجمع شخص صفات الذكاء والقلب كالتي يجسدها معلوف". وشكر معلوف فرنسا على هذا التكريم.

ومن ابرز إنجازات الدكتور معلوف بناء مستشفى المشرق في بيروت وإدخال تخصصات مميزة والتعاقد مع جامعة سانت جوزيف وجامعة مونت بولييه في مجالات التدريب والاختصاص وتنظيم الندوات وتبادل خبرات علمية.

ووضع مستشفى المشرق مؤخرا اتفاقا مع مركز (IRCAD)العالمي في مدينة ستراسبورغ المتخصص بـ"الجراحة عن بعد" ليصبح لبنان اكبر مركز في منطقة الشرق الأوسط والخليج يمارس تقنية هذه الجراحة الحديثة وعبر إنسان آلي.

ويشمل المركز الدولي 49000 جراح ويتعاون مع افريقيا والبرازيل وفي إطار التعاون مع مستشفى المشرق سيتم إرسال عدد من الكوادر اللبنانية الى ستراسبورغ للتخصص بأرقى التقنيات.