سحر طه مواليد عام 1957 في العراق.

عازفة وصحافية عراقية تعيش في لبنان اشتهرت بالعزف على العود في إطار عملها على الموسيقى الشرقية.

حصلت سحر طه على الماجستير في إدارة الأعمال من بغداد في عام 1984، ثم حصلت على شهادة في العود والغناء من المعهد الوطني اللبناني في عام 1989. بالإضافة إلى الموسيقى والغناء، فإن سحر طه تعمل كاتبة لعدد من الصحف العربية واللبنانية، كما عملت ناقدة في الشؤون الفنية لصحيفة المستقبل في بيروت منذ العام 1999.

وقدمت سحر طه أيضاً برامج موسيقية عديدة في برامج الإعلام العربية، كما عملت في تلفزيون المستقبل ومحطات «ايه آر تي»، التلفزيونية في منتصف التسعينات، واستمرت في تقديمها للبرامج الموسيقية، كما أنها شاركت في لجان التحكيم في المهرجانات والبرامج الموسيقية في كلٍ من مصر ولبنان في عام 1995 و2001 و2002.

ومنذ عام 1997 انتسبت سحر إلى نقابة الفنانين فضلاً عن كونها عضو شرف في مؤسسة منير بشير للعود والمؤسسة الدولية الموسيقية للفنون الموسيقية. كما شاركت في برامج قول شعر في محطات تلفزيونية عربية عدة.

ومنذ العام 1986 قامت سحر طه بالعزف في العديد من الحفلات الموسيقية في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأوروبا: في لبنان والأردن ومصر وتونس وسوريا وقطر والجزائر والإمارات العربية المتحدة وألمانيا وهولندا والنمسا وإيطاليا فضلاً عن وطنها الأم العراق.

وهي متزوجة من الإعلامي سعيد طه ولها منه ولدان، وهي تحمل الجنسية اللبنانية إلى جانب الجنسية العراقية.

تسجيلاتها:

- «بغداديات الفذ» عمر البشير.

- الأغاني العراقية التقليدية، (2003).

- غنتر غراس: جولة اليمن.

- و«دعتُوا بغداد»، (2010).

- «أنا أعشقك»، (2012).

منشوراتها:

- «مقامات بغدادي».

- «من القلب لهم»، الجزء الأول.