تميز حفل التسليم والتسلم في رئاسة نادي "انترأكت صيدا" بين الرئيس طارق بساط واعضاء الهيئة الادارية السابقة والرئيسة رولا المملوك والهيئة الادارية الجديدة بإطلاق مبادرة انسانية تكافلية هي باكورة مشاريع وانشطة المجلس الجديد وذلك بتخصيص ريع الحفل لتامين قرطاسية لتلامذة ترعاهم جمعية " أهلنا" في صيدا .

اقيم الحفل في استراحة صيدا السياحية بمشاركة الأسرة الروتارية الصيداوية " روتاري ورتاراكت صيدا" تقدمهم رئيس نادي "روتاري صيدا" سليم بعاصيري ورئيسة نادي "روتاراكت صيدا" يسمينة العاصي واعضاء الهيئة الادارية للناديين وجمع من شباب وشابات "الانتراكت" واهاليهم، وبحضور رئيسة جمعية "أهلنا" السيدة سحر جلال الدين الجبيلي والمحافظ السابق للمنطقة الروتارية 1730 في "الكوت دازور" ريمون حايك وتخلله منح شعار "الإنترأكت" الى عدد من الأعضاء الجدد وبانتقال اثنين من اعضائه الى نادي "روتارأكت صيدا" .

بعاصيري

بعد تقديم من مكرم مداح وحنين كعوش ، تحدث رئيس نادي" روتاري صيدا" سليم بعاصيري فبارك للرئيسة الجديدة لـ"إنتراكت صيدا" والهيئة الادارية وقال: في 30 حزيران 2018 ومن نفس المكان ومن امام قلعة صيدا البحرية وقفت امام هذا المنبر لأتسلم شعلة نادي "روتاري صيدا" للسنة الروتارية الجديدة . وها انا اليوم اقف مجددا لنحتفل سويا بالتسليم والتسلم في رئاسة نادي "انتراكت صيدا" للعام نفسه وكما ذكرت في خطابي يومذاك ان شعار الروتاري العالمي لهذه السنة "كن مصدر الهام" وشعار المنطقة الروتارية 2452 "الشباب هو مستقبلهم " فإن مصدر الهامنا هم الشباب وسيكون توجهنا الرئيسي نحو الشباب في جميع المجالات وسنعول عليهم لنقوم بالتكامل والتعاون معهم بتنفيذ مشاريع ونشاطات لهذه السنة الجديدة من اجلهم ومن اجل مدينتنا صيدا التي لطالما نعمل من اجلها . متوجها بتحية شكر الى الرئيس السابق لـ" انترأكت" طارق بساط على الجهود والقدرات التي بذلها مع الهيئة الادارية السابقة متمنياً للرئيسة الجديدة الآنسة رولا المملوك التوفيق والمثابرة لمتابعة ما حققه نادي انتراكت من انجازات مميزة .

بساط

وبعدعرض فيلم عن انجازات "انترأكت صيدا " خلال السنة الروتارية المنتهية تحدث الرئيس السابق طارق بساط فأعرب عن فخره بإتاحة الفرصة له لترؤس النادي وبما استطاع وفريق عمل الهيئة الادارية السابقة من تحقيقه متكاتفين وبدعم من الأسرة الروتارية الصيداوية شاكرا زملاءه فردا فردا . وقال: لقد حققنا الكثير من الإنجازات الناجحة وكونّا فريقاً كفؤاً وكان التناغم والتعاون عاملًا أساسيًا في نجاحنا. لقد تعلمنا ببساطة أن نضع الخدمة فوق الذات . واستعرض بساط بعضا من المشاريع والأنشطة التي قام وزملاؤه بها سواء كنادي انترأكت او بالتعاون مع نادي روتارأكت ومع نوادي انترأكت أخرى في لبنان والعالم.

وتوجه بالشكر الى روتاري صيدا على مساعدتهم ودعمهم وخص بالشكر لجنة الشباب المؤلفة من الرئيسة السابقة مايا مجذوب ونسرين عسيران وبشكل خاص سالي زعتري ورئيس نادي انترأكت بيروت يارا حيدر ورحب بالأعضاء الجدد ، متمنياً للرئيسة الجديدة رولا المملوك ومجلسها القادم التوفيق في السنة الروتارية الجديدة.

المملوك

ثم سلم بساط رئاسة النادي الى الرئيسة الجديدة رولا المملوك التي القت كلمة شكرت فيها زملاءها على ثقتهم وتوجهت بتحية تقدير لكل الحضور لمساهمتهم في دعم الهدف الانساني لهذا الحفل الذي حرص نادي انترأكت على ان يطلق فيه اولى مبادراته ومشاريعه للسنة الروتارية 2018 -2019 بتخصيص ريع الحفل لتأمين قرطاسية لتلامذة ترعاهم جمعية "أهلنا "، واعلنت عن التحضير لعدة مشاريع اخرى معربة عن اعتزازها بأنها كانت من مؤسسي النادي وبما حققته وزملاؤها من خدمة لمجتمعهم ومدينتهم صيدا ومساعدة لأناس محتاجين واطفال وعجزة وما اكتسبوه من مهارات في الشعور بالمسؤولية والعمل الجماعي .

وقالت : "من اهم طموحاتنا لهذه السنة ان يكون هناك علاقة مباشرة بيننا وبين الهدف الذي نعمل عليه ليشعر كل واحد منا بالتغيير الذي يحدثه في مجتمعه ونتقرب اكثر من بعضنا البعض لنحافظ على هذه العائلة التي استطعنا ان نؤسسها منذ سنتين حققنا فيها انجازات لن ننساها ويعود الفضل فيها للهيئتين الاداريتين السابقتين ، واتوجه بالشكر الى الرئيس السابق طارق بساط والى جميع اعضاء انتراكت فردا فردا والى " روتاري صيدا" الذي لولاه لما تأسس "انتراكت صيدا " ولا استطعنا العمل وتحقيق ما حققناه ، وايضا الى "روتاراكت" الذين نعتبرهم اخوتنا الكبار ومحفزين لنا .وخصت بالشكر المشرفة على "انترأكت صيدا" سالي زعتري التي قالت انها كانت بمثابة الأم للنادي تواكب كل نشاط نقوم به وتسدي لنا النصائح . كما شكرت نادي انتراكت بيروت على مشاركتهم لنادي صيدا في العديد من المشاريع والأنشطة . وحيت زملاءها في الهيئة الادارية الجديدة ورحبت بالأعضاء الجدد الذين سينضمون لعائلة " انترأكت صيدا" ،

بعد ذلك جرى التسليم والتسلم بين الهيئة الادارية السابقة والجديدة التي تضم "نائبة الرئيسة سارة زعتري ، امين السر مصطفى حكواتي وامينة الصندوق ناتالي حمدان" . قام بعدها رئيس روتاري صيدا سليم بعاصيري والمشرفة على "انتراكت صيدا" سالي زعتري بتقليد شعار العضوية للأعضاء الجدد .

العاصي

ثم جرى الاحتفال بانتقال اثنين من شباب " انترأكت صيدا " هما جاد جواد ويوسف صفي الدين الى نادي " روتارأكت صيدا" الذي القت رئيسته يسمينة العاصي كلمة باركت فيها للهيئة الجديدة لـ"إنترأكت" معربة عن فخرها بشباب وشابات النادي الذين قالت انهم كانوا خلال السنة الروتارية المنتهية قدوة لكل اندية "انترأكت" في لبنان، وأنهم استطاعوا ان يثبتوا انفسهم في وقت قصير وكان لهم تأثير ايجابي في مجتمعهم من خلال نشاطاتهم وابتكاراتهم ، مرحبةّ بانضمام جواد وصفي الدين الى نادي " روتارأكت صيدا".

وفي الختام جرى قطع قالب حلوى بالمناسبة وسحب تومبولا عاد ريعه لمشروع دعم تلامذة ترعاهم جمعية "اهلنا " بالقرطاسية المدرسية.

(رأفت نعيم-صيدا)