صـدر عـن المديـرية العامـة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامـة

البلاغ التالي:

بعد ان تكاثرت عمليات سرقة الدراجات الآلية من مناطق مختلفة ضمن محافظتي بيروت وجبل لبنان.

بنتيجة المتابعة المستمرة من شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي تم تحديد الرأسين المدبرين لعصابة السرقة المذكورة، وهما اللبنانيان:

- ع. ا. ح. (مواليد ١٩٨٨) وهو مطلوب للقضاء بموجب /١٦/ مذكرة عدلية بجرائم: سرقة دراجات آلية، مخدرات، اطلاق نار، تهديد، محاةلة قتل، تزوير.

- ع. ع. ح. (مواليد عام ١٩٧١) المطلوب للقضاء بموجب /٤/ مذكرات عدلية بجرائم: سرقة، تهديد بالقتل، نقل اسلحة.

على اثر ذلك تم تكليف قوة خاصة من هذه الشعبة للعمل على توقيفهما كونهما من المطلوبين الخطيرين ويتواجدان بصورة مستمرة في منطقة حساسة امنيا.

بتاريخ ١١/٨/٢٠١٨ وبعد متايعة حثيثة، تم رصد المشتبه بهما يتنقلان على متن دراجة آلية في منطقة الليلكي، فجرت عملية متابعتهما وعملت القوة الخاصة بالاطباق عليهما في محلة كفرشيما، واوقفا بعد ان حاولا الفرار، وضبط بحوزتهما سكين عدد /٣/ وهوية مزورة.

بالتحقيق معهما، اعترفا بتنفيذ عشرات عمليات سرقة الدراجات الآلية باهضة الثمن (سعر الدراجة على الاقل /١٥٠٠٠/$) وذلك من مناطق: سليم سلام، تلة الخياط، طريق الجديدة، الصنائع، رأس النبع، العدلية، الطيونة، فرن الشباك، الاشرفية، عرمون، خلدة، وادي شحرور، وادي الزينة، انطلياس ومن بينها عملية استهدفت دراجة آلية لاحد ضباط الامن العام سرقت من محلة فرن الشباك، كما اعترفا انهما يقومان بنقل الدراجات الآلية الى سوريا ويتقاضيان مبالغ مالية حسب نوع الدراجة وثمنها، وبتعاطيهما المخدرات من مادتي الكوكايين والسيلفيا.

اودع الموقوفان القضاء المختص، بناء على اشارته.