اختتم الإتحاد اللبناني للجمباز دورة إعداد حكام للجمباز الفني للذكور على مدى اربعة ايام، في قاعة اللجنة الأولمبية في الحازمية، حاضر فيها رئيس اللجنة الفنية للجمباز الفني للذكور في الإتحاد العربي للعبة نضال اليوسف، بمشاركة 21 مشاركاً ومشاركة.

وتضمنت الدورة التدريبية للحكام لفئة الرجال برنامجا معتمدا حسب القانون الدولي المتضمن أجهزة الذكور الستة من الناحيتين العملية والنظرية. في اليوم الأول، تم شرح القانون العام بكل تفاصيله وكيف تتم طريقة التحكيم. وفي اليوم الثاني، تمت دراسة ثلاثة أجهزة؛ الأرض وحصان الحلق وجهاز الحلق. وفي اليوم الثالث، تم شرح الاجهزة الثلاثة الباقية؛ القفز والمتوازي والعقلة. وتم شرح الحركات وكيفية أدائها من الناحيتين التكتيكية والجمالية، بالإضافة الى التمارين العملية على كل الاجهزة. وشهد اليوم الاخير الامتحان العملي والنظري على جميع الاجهزة وكان تفاعل كبير من قبل الحكام.

وفي حفل الختام، وبحضور الامين العام للجنة الاولمبية اللبنانية العميد المتقاعد حسان رستم، شكرت رئيسة الاتحاد اللبناني للجمباز نادرة فواز اليوسف على جهوده في الدورة التي تهدف الى تطوير الجهاز التحكيمي الوطني.

من جهته، شكر اليوسف رئيسة الاتحاد فواز على اهتمامها برياضة الجمباز والعمل من أجل مستقبل واعد. كما شكر الامين العام للاتحاد غسان ماجد وكل اعضاء الاتحاد اللبناني على مساعيهم لتطوير اللعبة. وختاما تم توزيع الشهادات بين المشاركين، وقدمت فواز درعاً تكريمية باسم الإتحاد اللبناني لليوسف.