وقع الدولي الجزائري رياض محرز الثلاثاء عقدا لخمس سنوات انتقل بموجبه الى مانشستر سيتي بطل انكلترا لكرة القدم.

وقال محرز لموقع مانشستر سيتي على شبكة الانترنت: «انا سعيد جدا بالانضمام الى سيتي، انه فريق يلعب كرة قدم رائعة تحت قيادة بيب غوارديولا». وتابع: «اعتقد انه يمكننا ان نحقق نجاحا كبيرا معا في السنوات المقبلة، واعتقد ان اسلوبي يمكن ان يتطور مع بيب». واضاف: «بيب يعتمد اللعب الهجومي الذي يعتبر مثاليا بالنسبة لي، ومستويات سيتي في الموسم الماضي كانت رائعة».

وجاء في تغريدة لمانشستر سيتي على تويتر: «أفضل الاشياء تحدث للذين يجيدون الانتظار».

ولم يتم كشف قيمة صفقة انتقال محرز (27 عاما). وقدرت الصحف الانكليزية الصفقة بـ 60 مليون جنيه استرليني (78 مليون دولار). ولعب محرز دورا بارزا في احراز ليستر سيتي لقب الدوري الانكليزي الممتاز عام 2016 للمرة الاولى في تاريخه. واختير في العام عينه أفضل لاعب حسب تصويت اللاعبين، وافضل لاعب افريقي لعام 2016.

وسعى مانشستر سيتي بقيادة المدرب الاسباني جوسيب غواريدولا الى التعاقد مع اللاعب في فترة الانتقالات الشتوية مطلع العام الحالي، لكنه فشل في الاتفاق مع ليستر على السعر، اذ ان الاخير كان يطلب مبلغ 80 مليون جنيه حسب التقارير الصحافية. وخاض محرز 179 مباراة مع ليستر سجل خلالها 48 هدفا، منها 17 في الدوري خلال الموسم الذي توج فيه ناديه باللقب. وكان النجم الجزائري انضم الى ليستر عام 2014 قادما من نادي لوهافر الفرنسي مقابل 400 ألف جنيه استرليني فقط.

(ا ف ب)