في افتتاحيّة مميّزة للدورة الدوليّة الثلاثية لكرة السلّة التي تُنظمها «ستيب أهيد سبورتس سكول» تحت إشراف الإتحاد اللبنانيّ للعبة برعاية «ايليت انشورنس» وبحضور عدد من أعضاء الاتحاد وجمهور لا بأس به ووسط عروض فنية رائعة، حقق منتخب لبنان للرجال لكرة السلّة فوزاً مستحقاً وساحقاً، بقيادة المدرّب الوطني باتريك سابا، على نظيره القطري بنتيجة 87-52 على ملعب مجمّع نهاد نوفل في زوق مكايل مساء الخميس.

ونجح المنتخب اللبناني (تصنيفه 54 عالمياً و9 آسيوياً) في الفوز على المنتخب القطري بسهولة في اطار استعداده لمباراتيه ضد الأردن في 28 حزيران الجاري (بحاجة الى الفوز بفارق اكثر من 4 نقاط) لتصدر المجموعة الآسيوية الثالثة وضد سوريا في 1 تموز المقبل ضمن تصفيات كأس العالم. ويملك لبنان 7 نقاط خلف الأردن المتصدر (8 نقاط) وسوريا ثالثة والهند رابعة. اما المنتخب القطري فيحتل المركز 60 عالمياً و11 آسيوياً وهو يحتل المركز الثالث في المجموعة الآسيوية الرابعة خلف ايران المتصدرة وكازاخستان الثانية وتاركة العراق في المركز الرابع والأخير

وفي التفاصيل، وبعد أن نجح المنتخب اللبناني في التقدّم (7-2) بداية المباراة، بتشكيلة لبنانيّة أساسية قوامها القائد جان عبد النور وأمير سعود وسام يونغ وجوزف شرتوني وشارل تابت، بعد بداية بطيئة للمنتخب القطري استعاد رجال «العنابي» زمام المبادرة وتقدموا (14-9) لبعض الوقت قبل أن تبدأ الماكينة اللبنانية عملها الفاعل لينتهي الربع الأول بتقدّم لبنان (19-15) وسط استعراض سام يونغ وتسجيله 9 نقاط. وفي الربع الثاني دانت السيطرة لمنتخب الأرز مع تبديلات للمدرب باتريك سابا ليواصل لبنان تقدّمه (33-20) حتى انتهاء الربع الثاني (38-30). وضغط المنتخب اللبناني مع بداية الربع الثالث (50-32) وتألّق لاعبوه بشكل كبير هجومًا ودفاعًا وسط ضياع في صفوف المنتخب القطري الذي اكتفى بتسجيل 11 نقطة فقط في حين سجّل لبنان 28 نقطة لينتهي الربع الثالث لبنانياً بفارق 25 نقطة (66-41) وسط تفوّق تكتيكي واستراتيجي للمدرب سابا على مدرب قطر تيم لويس (بريطاني الجنسية). وفي الربع الأخير استمر الاستعراض اللبناني ونجح اللاعبون في التسجيل من جميع المسافات لينتهي اللقاء بفوز المنتخب اللبناني بنتيجة ( 87-52) وبفارق 25 نقطة.

وكان لاعب منتخب لبنان سام يونغ افضل مسجل في المباراة (22 نقطة) بينما كان لاعب منتخب قطر تراي جونسون افضل مسجل في فريقه(15 نقطة). قاد اللقاء الحكام رباح نجيم وزياد طنوس وبول سقيّم. مثّل لبنان: جان عبد النور (قائد المنتخب)، ميغيل مارتينيز، شارل تابت، جاد خليل، دانيال فارس، ايلي رستم، رودريك عقل، ايلي شمعون، سام يونغ، أمير سعود، جوزف شرتوني، باسل بوجي.

وفي برنامج السبت مباراة واحدة الساعة التاسعة والنصف مساء بين منتخبي ارمينيا وقطر. فالمنتخب الأرميني يحتل المركز 88 عالمياً و40 اوروبياً. وتختتم الدورة الثلاثية الاحد بمباراة واحدة الساعة التاسعة والنصف بين لبنان وارمينيا. يشار الى أن جوائز قيّمة بانتظار الجمهور وفي مقدمتها سيارة ستكون من نصيب الجمهور الى جانب جوائز تقدّم الى اللاعبين البارزين في كل مباراة.