نوّه قائد القطاع الغربي في قوات حفظ السلام الجنرال فابري بأهداف المجلس العالمي للتسامح والسلام وجهوده على المستوى العالمي لزرع ثقافة السلام وبناء السلام.

كما أكد رئيس بلدية رميش فادي مخول على أهمية دور المجلس العالمي وعلى تشجيع بلدة رميش لثقافة التسامح والسلام وعلى دور الاعلام والاعلاميين في نشر وتعزيز هذه الثقافة.

وبدعوة من المكتب الاعلامي للمجلس العالمي للتسامح والسلام وبالتعاون مع بلدية رميش تم تنظيم رحلة سلام "ع درب الجنوب" الى قرية رميش الحدودية شارك فيها نخبة من الاعلاميين وقادة القوات الدولية التابعة للأمم المتحدة-اليونفيل في الجنوب وفعاليات رسمية وروحية وجمعيات وشخصيات تعنى بالتسامح والسلام.

انطلقت الرحلة من وسط بيروت وتضم ممثلين عن وسائل الاعلام، وكانت المحطة الاولى في مجمع Al Forno في خلدة بضيافة رئيس اتحاد نقابات المخابز والافران في لبنان كاظم ابراهيم.

في صور استقبلت لجنة البروتوكول لبلدية صور الاعلاميين في جولة على معالم المدينة وقدمت البلدية لوفد المكتب الاعلامي للمجلس موسوعة من اصدارها تعرف عن مدينة صور العريقة.

تواصلت الرحلة بمحاذاة المتوسط الازرق وروعة المناظر في بلدة الناقورة ووصل الوفد الى رميش حيث تم استقباله بحفاوة من قبل رئيس البلدية والمجلس البلدي في ربوع منتجع ماونتن غيت حيث تم الاجتماع حول مأدبة غداء تخلله تكريم العديد من الاعلاميين وقيادة قطاع اليونيفيل من قبل المكتب الاعلامي للمجلس، ومن اسماء المكرمين:

قائد القطاع الغربي لليونيفيل في الجنوب الجنرال الايطالي باولو فابري وقائد كتيبة الغابون في الجنوب وليم نتي ومساعد قائد الكتيبة الايرلندية غاري ماكيون، العميد علي قانصو مدير عام مديرية التوجيه في الجيش اللبناني، ، رئيس نادي الصحافة بسام ابو زيد ، جورج عواد مسؤول الاتصال والمعلومات في مكتب الاونيسكو الاقليمي في بيروت، الاعلامي يزبك وهبي ، الاعلامية راغدة درغام رئيسة بيروت انستيتوت، كميل عبد الله رئيس قسم الاحداث الامنية والريبورتاج في اذاعة لبنان ، داني حداد مدير موقع ال mtv ، جاد ابو جودة مدير اخبار ال otv , الإعلامية يمنى شري ، جوني فضل الله مدير عام شركة lips, جورج نجم مدير عام شركة noise و clementine, المستشارة الاعلامية السي بدور ، حسام حرب شريك اداري في شركة soap box.

افتتحت الحفلة مديرة موقع المكتب الاعلامي للمجلس الاعلامية ريتا الحاج التي رحبت بالحضور وشكرت مبادرة رئيس بلدية رميش فادي مخول لاستضافته هذا الحدث الاعلامي الكبير ونوهت بالمكرمين.

وسلّم اعضاء المكتب الاعلامي في المجلس درعآ تكريمية للرئيس فادي مخول عربون شكر وتقدير على تعاونه وحسن الضيافة، الذي بدوره شكر اعضاء المكتب الاعلامي في المجلس والاعلاميين الحاضرين وأكد على "تشجيع بلدة رميش لثقافة التسامح والسلام وعلى دور الاعلام والاعلاميين في نشر وتعزيز هذه الثقافة".

كما وسلّم الجنرال فابري درعاً تكريميّة الى المجلس العالمي للتسامح والسلام.

عرّفت الاحتفال كريستال محفوظ وشاركت مديرة التواصل والعلاقات مرلين وهبه في تقديم الميداليات. واحيا الحفل المطرب شادي نصر.

وفي الختام تشارك المكرّمون ورئيس البلدية واعضاء المكتب الاعلامي في المجلس بقطع قالب الحلوى.