يحدث الان
   09:57   
روحاني اعلن نهاية "داعش"   تتمة
   09:56   
التحكم المروري: 3 قتلى و19 جريحا في 12 حادث سير في ال 24 ساعة الماضية
   09:11   
‏قائد الجيش للعسكريين: أدعوكم إلى الجهوزية التامة على الحدود الجنوبية لمواجهة تهديدات العدو الإسرائيلي ومايبيّته من نيّات عدوانية ضد لبنان
   09:10   
‏قائد الجيش للعسكريين: أدعوكم إلى عدم التهاون مع الخارجين على القانون والنظام وممتهني الجرائم المنظمة والاعتداء على المواطنين
   09:09   
‏قائد الجيش للعسكريين: أدعوكم للتصدي بكل حزم وقوة لأي محاولة لاستغلال الظروف الراهنة بهدف إثارة الفتنة والتفرقة والفوضى
   المزيد   




الثلاثاء 14 تشرين الثاني 2017 - العدد 6233 - صفحة 15
محليات مختلفة
] نظّم مجمّع فؤاد شهاب الرياضي - جونيه بطولة كسروان الأولى للشطرنج السريع برعاية الإتحاد اللبناني للعبة. وشارك في البطولة عدد لابأس به من محبّي هذه اللعبة وكانوا من مختلف الأعمار ذكورا واناثا. وهنا النتائج: 1 - مارك نصار، 2 - رالف خيرالله، 3 - عماد برباري. وقبل إنطلاق البطولة ألقى مدير المجمّع فؤاد صليبا كلمة مرحباً بالحضور واعداً أهل المنطقة بإطلاق أكاديمية لتعليم لعبة الشطرنج في المجمّع. وفي ختام البطولة تمّ توزيع الكؤوس بين الفائزين من قبل رئيس إتحاد بلديات كسروان الفتوح رئيس بلدية جونيه جوان حبيش ولجنة مجمّع فؤاد شهاب الرياضي. أشرف على البطولة إيلي خيرالله وخليل حبيب وجاك بيدروسيان.

] دعا الاتحاد اللبناني للتزلج على الثلج الاندية المنضمة الى عائلته الى حضورالجمعية العمومية السنوية العادية وذلك الساعة الرابعة مساء الخميس 23 تشرين الثاني الجاري في مقر الاتحاد الكائن على أوتوستراد جونية (سنتر فياض)، وعلى جدول الأعمال مناقشة وإقرار البيانين الإداري والمالي واقرار روزنامة موسم 2017-2018. وفي حال لم يكتمل النصاب في الجلسة الأولى تؤجل الجلسة الى الخميس 30 تشرين الثاني الجاري في الزمان والمكان عينهما من دون الحاجة الى توجيه دعوة ثانية ويكون النصاب بمن حضر. يذكر أنه على المندوب المفوض من قبل النادي لحضور الجمعية العمومية ان يكون عضواً في هيئة إدارية ومنتدباً بموجب قرار من الهيئة الإدارية وموقع وفق الاصول.

] اختتمت بنجاح الدورة السنوية التاسعة للشركات للميني فوتبول التي نظمتها «سبور ايفازيون» على ملاعب مجمّع «ستاديوم» (الدكوانه). واحرز فريق بنك عودة اللقب بفوزه على فريق بنك الشرق الاوسط وافريقيا 7-4 في المباراة النهائية الحاشدة التي جرت امام جمهور غفير من موظفي المصرفين اللذين وصلا الى الدور النهائي. تقدّم الحضور يورغو سيمينوغلو وجاد ابراهيم ممثلين لبنك عودة ونبيه حداد ممثلاً بنك الشرق الأوسط وافريقيا ورئيس مجلس ادارة الشركة المنظمة بسام الترك. وسجل للفريق الفائز علي علوية (4 اهداف) ومحمود فخرو (2) وقاسم عز الدين (1)، وللخاسر سجل محمد الاشقر (3) وعلي حمود (1). وفي الختام اقيم حفل التتويج في اجواء احتفالية. ونال محمد الأشقر (بنك الشرق الأوسط وافريقيا) كأس افضل هداف في الدورة وقاسم عز الدين (بنك عودة) افضل لاعب في الدورة وعلي علوية (بنك عودة) افضل لاعب في النهائي ومدرب ازاديا رائف حمدان افضل مدرب في الدورة وفريق ازاديا افضل دفاع وبنك الشرق الأوسط وافريقيا افضل هجوم وهاني العتر (بنك بلوم) افضل حارس مرمى.

] غادر رئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة ميشال ابي رميا والأمين العام وليد القاصوف الى بانكوك (تايلاند) ظهر أمس الاثنين لتمثيل الاتحاد اللبناني في الجمعية العمومية العادية للاتحاد الآسيوي وللبحث مع رئيس الاتحاد الآسيوي صالح بن ناصر واعضاء الاتحاد موضوع احتمال تقديم مساعدة مالية للاتحاد اللبناني بهدف رعاية النشء الطالع وتطوير اللعبة في لبنان والتي سبق أن قدمها ابي رميا منذ 3 سنوات الى الاتحاد الدولي.

] دعا رئيس الجامعة الأنطونية الأب الدكتور ميشال الجلخ العائلة الرياضية عامة وعائلة كرة السلة خاصة ورجال الصحافة والاعلام الى حضور حفل توقيع اتفاقية تعاون بين كلية العلوم الرياضية في الجامعة الأنطونية والاتحاد الفرنسي لكرة السلة وذلك عند الساعة 11:00 قبل ظهر الاثنين المقبل 20 تشرين الثاني الجاري في قاعة الأباتي انطوان راجح في الجامعة الأنطونية (الحدث- بعبدا).

] برعاية قائد الجيش العماد جوزف عون وبإشراف الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات، انطلقت مباريات دورة الاستقلال «فجر الجرود» التي تنظمها جامعة AUST في ألعاب كرة الصالات، كرة القدم، كرة اليد، الكرة الطائرة، كرة السلة، شطرنج، كرة الطاولة. وهنا النتائج: كرة القدم: فاز لواء الحرس الجمهوري على جامعة بيروت العربية 4-0. كرة اليد: فازت AUST على الحرس الجمهوري 36 - 33. الكرة الطائرة: فاز الحرس الجمهوري على AUST بنتيجة 3 - 0، ونادي القلب الأقدس على نادي السفارة الأميركية 3 - 0. كرة السلة: فازت AUST على الحرس الجمهوري 65-64، وفاز بنك عودة على قدامى AUST بنتيجة 77 – 51. كرة الصالات: فازت AUST على الحرس الجمهوري 6- 2، ونادي شباب الأشرفية على BBAC بنتيجة 11 - 1، وعلى AUST بنتيجة 5 - 1.

] تأهل الصداقة والشباب مار الياس إلى المباراة النهائية لمسابقة كأس الاتحاد الأولى لكرة اليد للسيدات (دورة الراحل محمود عاشور)، والتي تستضيفها قاعة حاتم عاشور على طريق المطار. في المباراة الأولى للدور نصف النهائي، حقق الشباب مار الياس فوزاً مثيراً على فريق 1875 بفارق 4 أهداف وبنتيجة 19-15. وكانت أفضل مسجلة في اللقاء الأوكرانية تيو دورا برصيد 16 هدفاً، بينما كانت منال الفقيه الأفضل من الخاسر بـ6 أهداف. قاد المباراة الحكمان أكرم الشيخ حسين وقاسم مقشر والمسجلة آمنة طالب والميقاتية ريان رشيد، وراقبها الحكم حلمي شعيب. وفي نصف النهائي الثاني، لم يجد الصداقة أي صعوبة لتخطي منارة جبل عامل بفارق 8 أهداف وبنتيجة 20-12. وكانت أفضل مسجلة في المباراة لاعبة الخاسر عبير صلاط برصيد 7 أهداف، بينما كانت غدير إبراهيم الأفضل من الخاسر بـ6 أهداف. قاد المباراة الحكمان قاسم مقشر وأكرم الشيخ حسين والمسجل سامر سلامة والميقاتي حسن علي، وراقبها الحكم حلمي شعيب. وستقام المباراة النهائية بين الصداقة ومار الياس الاحد المقبل. على صعيد آخر، يقام الدور نصف النهائي لمسابقة الرجال غدا الأربعاء 15 تشرين الثاني الجاري، فيلعب الصداقة مع الشباب حارة صيدا الساعة 19:30، بينما يلتقي فوج الإطفاء بيروت مع الجيش اللبناني (21:15)، في القاعة عينها.

] بمناسبة السنة الأولى على رحيل الفارس إميل حدّاد، مؤَسّس نادي أبّولو للفروسيّة ومؤَسِّس مجمّع سبرينغ هيلز كاونتري كلوب، والذي أعطى للرياضة بشكل عام ولرياضة الفروسيّة بشكل خاص، أُقيمَت على مرمح نادي الفروسيّة في مجمّع سبرينغ هيلز كاونتري كلوب أوّل مباراة ترويض مُنظّمة في لبنان حملت إسمَه تخليداً لذكراه وعربون تقدير من مُحبّي هَذه اللُّعبَة بمشاركة 16 فارساً وفارسة من أندية ضبية كاونتري كلوب، اكستريان سيركل، مون لا سال وسبرينغ هيلز. وتعتبر هذه المسابقة من المسابقات المهمة في لعبة الفروسية وتسمى لعبة المدارس العالية في الفروسية وذلك لأنها تخضع لمقاييس تختلف عن بقية الألعاب. وهنا الاوائل: انجلينا شامي على «تينكا» من اكستريان سيركل بـ 73.4%. باولا نون على «أورلاندو» من سبرينغ هيلز بـ 70.6%. كما كانت عروضات لمستويات أعلى، من الفرسان المتمرّسون زياد أبو جودة من المون لاسال وهنري طعمه من ضبية كاونتري كلوب. رأس لجنة التحكيم الفارس المتألّق هنري طعمه بمساعدة الفارسة المخضرمة سوزي عسيلي ومؤازرة المدرّبة المُتخصّصة كارلا كتّوعه لطيف والمحامي أنطوان أبو ديب. وقد أثنى القيّمون والخيّالة والحضور وشكروا ألمنظمّون على إدخال هذه اللعبة على رياضة الفروسيّة اللّبنانيّة حيّز التنفيذ والإهتمام.

  الاكثر قراءة في « رياضة »
Almusqtabal/ 11-11-2017 : يد: عاشور نائباً لرئيس الاتحاد الآسيوي
Almusqtabal/ 11-11-2017 : «بلوم بيروت ماراتون 2017»: إعلان لائحة المحترفين
Almusqtabal/ 11-11-2017 : تصفيات مونديال السلة: لبنان يستهل مشواره ضد الهند
Almusqtabal/ 11-11-2017 : فوز سهل للبرازيل على اليابان
Almusqtabal/ 11-11-2017 : لبنان رسمياً إلى نهائيات كأس آسيا 2019
Almusqtabal/ 13-11-2017 : مونديال 2018: أربعة منتخبات عربية للمرة الأولى
Almusqtabal/ 11-11-2017 : هومنتمن يُسقط بيبلوس في جبيل
Almusqtabal/ 11-11-2017 : «فرانس فوتبول» تسلم كرتها الذهبية في 7 كانون الأول
Almusqtabal/ 11-11-2017 : تونس الأقرب للمونديال.. والمغرب يبحث عن نقطة التأهل
Almusqtabal/ 19-11-2017 : فوز برشلونة وبايرن.. والأرسنال يسقط توتنهام