يحدث الان
   09:11   
‏قائد الجيش للعسكريين: أدعوكم إلى الجهوزية التامة على الحدود الجنوبية لمواجهة تهديدات العدو الإسرائيلي ومايبيّته من نيّات عدوانية ضد لبنان
   09:10   
‏قائد الجيش للعسكريين: أدعوكم إلى عدم التهاون مع الخارجين على القانون والنظام وممتهني الجرائم المنظمة والاعتداء على المواطنين
   09:09   
‏قائد الجيش للعسكريين: أدعوكم للتصدي بكل حزم وقوة لأي محاولة لاستغلال الظروف الراهنة بهدف إثارة الفتنة والتفرقة والفوضى
   09:08   
‏قائد الجيش في أمر اليوم: تعود ذكرى الاستقلال هذا العام في وقت لا تزال الأصداء الإيجابية لعملية فجر الجرود تتردّد محلياً ودولياً بعدما تكلّلت بانتصاركم على الإرهاب
   08:50   
‏الوكالة الوطنية: المياومون في نيو كومباني أقفلوا صالة الزبائن في شركة الكهرباء
   المزيد   




الثلاثاء 14 تشرين الثاني 2017 - العدد 6233 - صفحة 15
مواجهة صعبة للبنان أمام مضيفه هونغ كونغ اليوم
يلتقي منتخبا لبنان وهونغ كونغ لكرة القدم الساعة الثامنة مساء اليوم الثلاثاء (الثانية بعد الظهر بتوقيت بيروت) في الإستاد الوطني بهونغ كونغ الذي يتسع لـ40 ألف متفرّج، في الجولة ما قبل الأخيرة من المجموعة الثانية ضمن تصفيات الدور الحاسم لنهائيات كأس آسيا «الإمارات 2019».

وستبث المؤسسة اللبنانية للإرسال «أل بي سي أي» وقائع المباراة مباشرة، والمتوّقع أن تجرى تحت المطر نظراً لحال الطقس السائدة في هونغ منذ يومين. وكان تدرّب المنتخب الأحد تحت امطار غزيزة.

ويحاول الجانب المضيف (5 نقاط)، الذي يضم أكثر من 10 مجنسين، حشد قدر الإمكان من الجمهور للمباراة، نظراً لأهميتها على صعيد فرصة متابعته المنافسة للفوز ببطاقة إلى نهائيات «الإمارات 2019»، وردّ إعتباره أمام ضيفه الذي فاز عليه في بيروت بهدفين نظيفين (28 آذار الماضي)، وتأهل رسمياً (10 نقاط) الجمعة بعد إسقاط كوريا الشمالية ماليزيا (4 – 1 ) في بانكوك.

وفي المؤتمر الصحافي الرسمي أمس الإثنين، أكّد المدير الفني لمنتخب لبنان المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش التصميم على المضي قدماً في تحقيق النتائج الجيدة للمحافظة على صدارة المجموعة الثانية. وقال: «على الرغم من تأهلنا، التصفيات لم تنتهِ بعد. تبقى لنا مباراتان وعلينا مواصلة تقديم الصورة اللائقة». ولفت «رادو» إلى أن منتخب هونغ كونغ «متوازن ويضم عناصر جيدة ولم يكن سهلاً حين إلتقيناه في إفتتاح التصفيات في بيروت، وندرك سعيه للإبقاء على حظوظه في التأهل. لذا، من الطبيعي أن يشكّل ضغطاً على أرضه. وبالتالي لن تكون المباراة نزهة ولا سيما أنها قد تجرى في ظروف مناخية سيئة. لكن ثقتي كبيرة بلاعبيَ، وأتمنى أن يستمتع الجمهور بأداء شيّق من الطرفين». وألمح إلى إمكان إشراك وجوه خاضت المباراة الودية في سنغافورة أو غيرها، من منطلق إعطاء الفرصة للجميع في الوقت المناسب، ولأن المنتخب 23 لاعباً وليس 11 عنصراً فقط.

وقال قائد المنتخب حسن معتوق: «برّهنا خلال هذه التصفيات أننا جيدون، ومصممون على التركيز لننهي المهمة كما يجب ونبلغ مردانا».

وكان الإجتماع الإداري – الفني الخاص بالمباراة عُقد قي إحدى قاعات الإستاد الوطني، وترأسه مراقب اللقاء المالديفي عبد الحميد عبد الغفور، وحضره عن الجانب اللبناني مدير المنتخب فؤاد بلهوان والمنسّق الإعلامي في التصفيات وديع عبد النور ومسؤول التجهيزات أحمد فخر الدين. وبحثت شؤون المباراة على مختلف الأصعدة وفق الأنظمة المرعية الخاصة بالمسابقة. وسيرتدي أفراد منتخب لبنان اللباس الأبيض كاملاً (حارس المرمى اللباس الأسود كاملاً)، وأفراد منتخب هونغ كونغ اللباس الأحمر كاملاً (حارس المرمى اللباس الأخضر كاملاً). ويقود اللقاء طاقم حكام يضم القطريين خميس محمد المري ويوسف عارف الشمري والعُمانيين سعيد الحكمي وسليمان الشفقي، ويراقبهم الهندي جون أنطوني دي كوستا.

  الاكثر قراءة في « رياضة »
Almusqtabal/ 11-11-2017 : يد: عاشور نائباً لرئيس الاتحاد الآسيوي
Almusqtabal/ 11-11-2017 : «بلوم بيروت ماراتون 2017»: إعلان لائحة المحترفين
Almusqtabal/ 11-11-2017 : تصفيات مونديال السلة: لبنان يستهل مشواره ضد الهند
Almusqtabal/ 11-11-2017 : فوز سهل للبرازيل على اليابان
Almusqtabal/ 11-11-2017 : لبنان رسمياً إلى نهائيات كأس آسيا 2019
Almusqtabal/ 13-11-2017 : مونديال 2018: أربعة منتخبات عربية للمرة الأولى
Almusqtabal/ 11-11-2017 : هومنتمن يُسقط بيبلوس في جبيل
Almusqtabal/ 11-11-2017 : «فرانس فوتبول» تسلم كرتها الذهبية في 7 كانون الأول
Almusqtabal/ 11-11-2017 : تونس الأقرب للمونديال.. والمغرب يبحث عن نقطة التأهل
Almusqtabal/ 19-11-2017 : فوز برشلونة وبايرن.. والأرسنال يسقط توتنهام