يحدث الان
   09:56   
التحكم المروري: 3 قتلى و19 جريحا في 12 حادث سير في ال 24 ساعة الماضية
   09:11   
‏قائد الجيش للعسكريين: أدعوكم إلى الجهوزية التامة على الحدود الجنوبية لمواجهة تهديدات العدو الإسرائيلي ومايبيّته من نيّات عدوانية ضد لبنان
   09:10   
‏قائد الجيش للعسكريين: أدعوكم إلى عدم التهاون مع الخارجين على القانون والنظام وممتهني الجرائم المنظمة والاعتداء على المواطنين
   09:09   
‏قائد الجيش للعسكريين: أدعوكم للتصدي بكل حزم وقوة لأي محاولة لاستغلال الظروف الراهنة بهدف إثارة الفتنة والتفرقة والفوضى
   09:08   
‏قائد الجيش في أمر اليوم: تعود ذكرى الاستقلال هذا العام في وقت لا تزال الأصداء الإيجابية لعملية فجر الجرود تتردّد محلياً ودولياً بعدما تكلّلت بانتصاركم على الإرهاب
   المزيد   




الثلاثاء 14 تشرين الثاني 2017 - العدد 6233 - صفحة 8
الشيخ خليفة بن زايد يرعى افتتاح الدورة الـ20 للمؤتمر والمعرض
هزاع بن زايد يفتتح «أديبك 2017»: بناء علاقات متينة لدفع عجلة النمو
تحت رعاية رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، افتتح نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان أمس الدورة العشرين لمعرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول «أديبك 2017» الذي يُقام بمركز أبوظبي الوطني للمعارض في الفترة من 13 إلى 16 تشرين الثاني الجاري تحت شعار «بناء علاقات متينة لدفع عجلة النمو».

وقال الشيخ هزاع إن أبوظبي استطاعت ترسيخ مكانتها كمنبر عالمي للحوار البنّاء حول قطاع الطاقة العالمي. أضاف عقب افتتاحه معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول أن الحدث يشهد مشاركة إماراتية وعالمية تتميز بنقاشات معمقة ونظرة استشرافية على واقع ومستقبل هذا القطاع الحيوي.

وتتضمن الدورة العشرين من «أديبك» سلسلة حوارات موسعة تمتد لأربعة أيام بين أقطاب قطاع النفط والغاز العالميين ويُنتظر أن تكون الأكثر تأثيراً في القطاع، وأن تُسهم في رسم السياسات والاستراتيجيات الرامية إلى دفع عجلات نمو مستدام الأمد في كافة مجالات قطاع النفط والغاز. وقام بجولة في أرجاء المعرض رافقه فيها الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دائرة النقل في أبوظبي، والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح، وعدد من الشيوخ والوزراء وأعضاء المجلس التنفيذي والسفراء، والمسؤولون وحشد كبير من المختصين في القطاع. وزار عدداً من أجنحة الدول والشركات المشاركة وأشاد بالمستوى المتطور للمعرض.

وشهدت فاعليات اليوم الأول حفل افتتاح رسمياً شاركت فيه كوكبة من المتحدثين من قادة القطاع، بينهم وزير الطاقة والصناعة سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، ووزير دولة الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبو ظبي الوطنية «أدنوك» ومجموعة شركاتها الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) محمد باركيندو.

وذكّر المزروعي في كلمة له، بالتفاؤل الذي كان أعلن عنه في وقت سابق من العام الجاري، وقال: «كنت قد صرّحت بأنني متفائل حيال النصف الثاني من العام 2017، واليوم أضيف أنني متفائل بشأن العام 2018 كاملاً، لأنني أرى أنه عام سيشهد فيه قطاع النفط تعافياً كبيراً، وسنشهد فيه عودة الاستثمارات إلى المنطقة».

من جانبه، قال سلطان بن أحمد الجابر في كلمة له إن أدنوك تخطط لطرح حصة أقلية في أسهم شركة أدنوك للتوزيع للاكتتاب العام، مشيراً إلى توجه أدنوك نحو مزيد من التنويع والتوسع في عملياتها المتعلقة بالغاز والتكرير والصناعات البتروكيميائية بهدف زيادة الكفاءة التشغيلية.

وشدد باركيندو على أهمية الدور الحيوي الذي يلعبه معرض ومؤتمر أديبك في تيسير النقاش والتعاون بين جميع الأطراف في قطاع النفط والغاز على الساحة العالمية، وبوصفه معرضاً للابتكار المتخصص في القطاع، مشيراً إلى أهمية التعاون في دعم جهود الدول الأعضاء في أوبك والدول غير الأعضاء في المنظمة من أجل استعادة الثقة في أسواق النفط خلال السنوات القليلة الماضية.

وأعرب عن اطمئنانه بعودة الانتعاش إلى كل من قطاع النفط والاقتصاد العالمي، لافتاً إلى أن السوق تشهد «عودة سريعة للتوازن والاستقرار».

ويُشارك في «أديبك 2017» أكثر من 2200 جهة عارضة و27 جناحاً وطنياً، ويستضيف في برنامج مؤتمره المرموق، بشقيه الاستراتيجي والتخصصي، 900 متحدث من الخبراء وكبار المسؤولين في 185 جلسة مؤتمر، يُتوقع أن يحضرها ما يزيد على 10 آلاف من أعضاء الوفود المشاركين في هذا المنبر العالمي المكرّس لتبادل المعرفة والخبرات فيما يتوقع أن يزور الحدث أكثر من 100 ألف زائر من 125 دولة.

  الاكثر قراءة في « بزنس »
Almusqtabal/ 14-11-2017 : هزاع بن زايد يفتتح «أديبك 2017»: بناء علاقات متينة لدفع عجلة النمو
Almusqtabal/ 18-11-2017 : مؤتمرعن «القطاع العقاري أساس للنموّ الاقتصادي»
Almusqtabal/ 17-11-2017 : المشروع مموّل من الاتحاد الأوروبي لدعم الابتكار في المتوسط «بريتيك» تشارك في «THE NEXT SOCIETY»
Almusqtabal/ 18-11-2017 : «أل جي إلكترونيكس» تحصد جوائز ابتكار معرض الإلكترونيات الاستهلاكية «CES 2018»
Almusqtabal/ 18-11-2017 : «بنك لبنان والخليج» يرَعى مشارَكَة «ألزهايمر لبنان» في «بيروت ماراتون»
Almusqtabal/ 18-11-2017 : «J&P» تطور مشروع «العنوان الفجيرة منتجع وسبا»
Almusqtabal/ 18-11-2017 : مجموعة «تايم» للفنادق تكشف عن أول منتجع لها في المملكة العربية السعودية
Almusqtabal/ 18-11-2017 : «ريموند ويل فريلانسر» للمرأة العصرية
Almusqtabal/ 20-11-2017 : «إل جي إلكترونيكس» تتعاون مع «IDT» لإنتاج أول هاتف ذكي
Almusqtabal/ 20-11-2017 : «هيلتون بيروت متروبوليتان بالاس» يعلن افتتاح «Candles Lounge»