يحدث الان
   14:19   
الخارجية الاميركية: نقف مع مصر في هذا الوقت العصيب ونحن نواصل العمل معا لمحاربة آفة الإرهاب
   14:11   
استطلاعات: تحالف رئيس الوزراء الياباني يحقق فوزا كبيرا في الانتخابات التشريعية
   14:11   
حركة المرور كثيفة على طريق ذوق مصبح بالاتجاهين
   14:04   
حاصباني: نحن بحاجة لإدارة رشيدة بعيدا عن المزيدات   تتمة
   13:33   
مصادر بعبدا ل"المستقبل": رئيس الجمهورية ميشال عون إلى الكويت في ٥ ت٢ المقبل على رأس وفد وزاري للقاء الأمير الكويتي وكبار المسؤولين
   المزيد   




الخميس 12 تشرين الأول 2017 - العدد 6205 - صفحة 2
عون يتابع التحضيرات لإقرار الموازنة
شهد قصر بعبدا قبل ظهر أمس لقاءات وزارية وسياسية ودبلوماسية، إضافة الى متابعة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون للأوضاع الداخلية والاجواء السياسية والتحضير لمرحلة ما بعد اقرار مجلس النواب، للقوانين المالية والضرائبية لا سيما لجهة درس مشروع قانون الموازنة وإقراره.

في الشأن الوزاري، استقبل الرئيس عون وزير الدولة لشؤون مجلس النواب علي قانصوه، الذي أوضح بعد اللقاء أنه «شدد على اهمية استمرار المناخ الوفاقي واستكمال بناء مشروع الدولة، لأن العهد الحالي يشكل فرصة ثمينة لبناء الدولة وانتاج ادارات كفوءة ونزيهة قادرة على مواجهة الفساد من خلال المؤسسات التي تعمل فيها».

وثمّن الوزير قانصوه «ارادة الرئيس عون في هذا المجال»، معرباً في الوقت نفسه عن «خشيته من ان تصطدم هذه الارادة بعراقيل قد تفوّت الفرصة على اللبنانيين لبناء دولتهم في هذا العهد»، مثنيا على دور رئيس الجمهورية في «موضوع سلسلة الرتب والرواتب واعادة تأمين مداخيلها للتمكن من دفع الرواتب وفق القانون الجديد، وفي موضوع اقرار الموازنة وعودة الانتظام الى الحياة الاقتصادية والمالية في لبنان».

وفي اللقاءات السياسية، التقى الرئيس عون امين الهيئة القيادية في «حركة الناصريين المستقلين -المرابطون» العميد المتقاعد مصطفى حمدان، كما إستقبل رئيس «المركز الوطني في الشمال» كمال الخير الذي عرض حاجات منطقة المنية في الشمال، لا سيما لجهة الاهتمام بالطريق الدولية التي تربط لبنان بسوريا والمعروفة بوصلة دير عمار- العبدة وتكليف مجلس الانماء والاعمار الاهتمام بها وتأمين السلامة المرورية عليها.

واشار الخير الى أنه نقل الى رئيس الجمهورية «محبة ابناء المنطقة وتأييدهم لمواقفه الوطنية ولا سيما ما اعلنه في الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك من مواقف تشكل صمام امان وضمانة لحماية لبنان في مواجهة التطورات الراهنة».

وفي قصر بعبدا، المونسنيور كميل مبارك، وعميد كلية ادارة الاعمال والاقتصاد في جامعة الحكمة روك انطون مهنا، الذي يرأس فرع لبنان في الرابطة العالمية للاقتصاد حيث تم التداول في عدد من المواضيع العامة.

  الاكثر قراءة في « شؤون لبنانية »
Almusqtabal/ 13-10-2017 : ريفي يتبنّى حملة الممانعة ضدّ رفيق الحريري و«سوليدير» - خالد موسى
Almusqtabal/ 14-10-2017 : في جدّية ترامب - علي نون
Almusqtabal/ 10-10-2017 : العقوبات تُحيّد الجيش والمصارف..ولا تُبدّد المخاوف -  ثريا شاهين
Almusqtabal/ 11-10-2017 : حين يريد «حزب الله» الشيء ونقيضه في السياسة الإقليمية -  وسام سعادة
Almusqtabal/ 10-10-2017 : في بديهيات بسيطة! - علي نون
Almusqtabal/ 13-10-2017 : الحرب القريبة.. البعيدة؟ - علي نون
Almusqtabal/ 14-10-2017 : يقال
Almusqtabal/ 13-10-2017 : إعادة إعمار سوريا و«لعبة» شدّ الحبال الروسي ــــ الغربي -  ثريا شاهين
Almusqtabal/ 16-10-2017 : عن إسرائيل المحتارة حيال موقف روسيا في المواجهة الإقليمية القادمة - وسام سعادة
Almusqtabal/ 12-10-2017 : في «الإرهاب».. الشامل! - علي نون