يحدث الان
   14:19   
الخارجية الاميركية: نقف مع مصر في هذا الوقت العصيب ونحن نواصل العمل معا لمحاربة آفة الإرهاب
   14:11   
استطلاعات: تحالف رئيس الوزراء الياباني يحقق فوزا كبيرا في الانتخابات التشريعية
   14:11   
حركة المرور كثيفة على طريق ذوق مصبح بالاتجاهين
   14:04   
حاصباني: نحن بحاجة لإدارة رشيدة بعيدا عن المزيدات   تتمة
   13:33   
مصادر بعبدا ل"المستقبل": رئيس الجمهورية ميشال عون إلى الكويت في ٥ ت٢ المقبل على رأس وفد وزاري للقاء الأمير الكويتي وكبار المسؤولين
   المزيد   




الخميس 12 تشرين الأول 2017 - العدد 6205 - صفحة 16
«عيون» جديدة لمحطة الفضاء الدولية!
جهز رائدان أميركيان محطة الفضاء الدولية أمس الأول «بعيون جديدة» مع نصبهما كاميرا عالية الوضوح فيما واصلا تصليح الذراع الآلية الأساسية في المحطة المدارية على ما أعلنت وكالة الفضاء الأميركية ( ناسا ).

وكانت الكاميرا السابقة تهالكت وباتت تعطي صورا زهرية اللون على ما أوضحت ناسا. وقد استبدلها قائد المهمة راندي بريسنيك ورائد الفضاء مارك فاندا بأخرى عالية الوضوح. وعرضت ناسا صور الكاميرا الجديدة. وستستبدل كاميرا ثانية خلال مهمة ثالثة خارج المحطة، مقررة في 18 تشرين الأول الجاري. وقبل ذلك قام الرائدان بتشحيم إحدى «يدي» الذراع الآلية «كاندارم2» التي استبدلوها في الخامس من تشرين الأول. وتقوم هذه الذراع البالغ طولها 18 متراً بدور محوري في أعمال المحطة وتسمح أيضا بـ«التقاط» مركبات الشحن التي تنقل بانتظام المؤن والمعدات، لتلتحم بالمحطة. وبدأت الذراع التي وضعت في الخدمة قبل أكثر من 16 عاماً، تظهر بوادر تهالك وتريد الناسا التحقق من أنها استعادت عافيتها استعداداً لوصول مركبة التموين الأميركية الشهر المقبل.

واستمرت المهمة خارج المحطة وهي الثانية للرائدين في غضون أسبوع، ست ساعات و26 دقيقة. (أ ف ب)