يحدث الان
   14:19   
الخارجية الاميركية: نقف مع مصر في هذا الوقت العصيب ونحن نواصل العمل معا لمحاربة آفة الإرهاب
   14:11   
استطلاعات: تحالف رئيس الوزراء الياباني يحقق فوزا كبيرا في الانتخابات التشريعية
   14:11   
حركة المرور كثيفة على طريق ذوق مصبح بالاتجاهين
   14:04   
حاصباني: نحن بحاجة لإدارة رشيدة بعيدا عن المزيدات   تتمة
   13:33   
مصادر بعبدا ل"المستقبل": رئيس الجمهورية ميشال عون إلى الكويت في ٥ ت٢ المقبل على رأس وفد وزاري للقاء الأمير الكويتي وكبار المسؤولين
   المزيد   




الخميس 12 تشرين الأول 2017 - العدد 6205 - صفحة 9
رعى وضع الحجر الأساس لمبنى الإدارة العامة الأخضر لـ«طيران الشرق الأوسط»
فنيانوس: «الميدل إيست» ستبقى رمزاً للإصلاح والتطور والإنجاز
برعاية وزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس وحضوره، تم امس وضع الحجر الأساس لمبنى الإدارة العامة الأخضر لشركة طيران الشرق الأوسط (الميدل ايست) الذي سيتم بناؤه على مساحة 9522 متراً مربّعاً من ضمن مساحة تبلغ 46204 أمتار مربّعة لمشروع كلّي يضمّ مختلف دوائر الإدارة العامة للشركة وإدارة العمليات الجويّة ومركز المعلوماتية، كذلك يضمّ مساكن للمتدرّبين والمؤتمرين.

وأقيم الحفل في مبنى الإدارة العامة لشركة طيران الشرق الأوسط، حضره إلى جانب الوزير فنيانوس، رئيس مجلس إدارة الشركة مديرها العام محمد الحوت.

وقال فنيانوس في المناسبة: «اليوم ينضمّ إنجاز جديد لشركة طيران الشرق الأوسط ويجب أن يتذكر الجميع، في كل المواقع السياسية والإعلامية وفي كل المواقع الاقتصادية، أين كانت شركة طيران الشرق الأوسط وأين هي اليوم مع موظفيها البالغ عددهم مع الشركات التابعة نحو 4000 موظف. وليكن التقويم موضوعياً وعلمياً وصادقاً وواقعياً. نحن نتحدث عن تجربة نجاح، كتبت منذ 72 عاماً تاريخ إنشاء الشركة، عندما بدأت تحبو، لتسير ببطء ومن ثم محلقة في الاعالي يمسك زمامها رجال كبار حُفرت اسماؤهم على أجنحتها الى ما قبل عشرين عاماً عندما وصل إلى رئاستها الصديق محمد الحوت حافراً على أجنحتها قصة نجاح دائم يمكن الركون إليه يسانده دوماً مرجع ساهر لا ينام على نجاحها وعملها، أقصد حاكم مصرف لبنان رياض سلامه».

أضاف «نرى أن اقتصادنا يتراجع وأوضاعنا وظروفنا صعبة ونواجه تحديات كبيرة، لكننا نرى الميدل إيست تقلع بنا إلى كل أرجاء العالم، نعبر من خلالها كل الفضاء نتجاوز كل التحديات ونحقق كل النجاحات.لا يليق بنا أن نتحدث في حفل كهذا عن خلافاتنا السياسية فالفرح يغمرنا الآن ولا يسعنا إلا أن نتكلم كلاماً جميلاً مملوءاً بالأمل في مستقبل واعد حدوده السماء التي لن تصلها إلا طائراتكم فتصبح هي وسيلتنا لتحقيق الحلم والأمل.

وختم «ستبقى شركة طيران الشرق الأوسط دائماً رمزاً للإصلاح والتطور والإنجاز. كما أن الفضل في تطور الشركة وازدهارها، يعود إلى رؤية وتخطيط واستراتيجية القيّمين عليها، الذين أوصلوها إلى ما هي عليه اليوم بين مصاف الشركات العالمية. على أمل اللقاء معكم في 1 تشرين الثاني المقبل حيث الموعد لم يعد سرًا لافتتاح جديد في ربوع الشركة وبينكم».

الحوت

وتحدث الحوت بدوره فقال «نضع اليوم الحجر الأساس لبناء مدماك جديد في مسيرة بناء هذه الشركة الوطنية الـ«ميدل ايست» التي أصبحت موضع فخر للبنانيين جميعاً. إن وضع الحجر الأساس للمبنى الاخضر الذي يضمّ مكاتب الإدارة العامة والإدارة الجوية ومركز المعلوماتية ويضم أيضاً مساكن للمتدرّبين وللمؤتمرين الذين سيحضرون إلى مركز التدريب الذي سيتم افتتاحه مطلع تشرين الثاني المقبل، وفيه 49 غرفة للسكن و14 ألف متر مكاتب وغير ذلك، ولكن السؤال المطروح لماذا هذا المشروع هو بيئي؟ فالجواب على ذلك هو أن الميدل إيست التزمت دعم البيئة في لبنان انطلاقاً من حملات التشجير التي بدأناها منذ سنوات ومن خلالها تم تشجير أكثر من مئة ألف شجرة في مختلف المناطق اللبنانية».

واوضح أن «وضع هذا المشروع اليوم من ضمن المخطط التوجيهي للشركة والذي يتم برعاية وزير الاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس الذي نكنّ له كل محبة واحترام ونشكر الله أننا كنا محظوظين برجل مثل الوزير فنيانوس وهو شخصية مميزة ورجل مقدام يتحمل مسؤولية كلامه بكل ما للكلمة من معنى، ومثل هؤلاء الرجال نفتقدهم هذه الأيام كثيراًَ».

وتوجّه إلى فنيانوس بالقول: «إنك تضع اليوم مدماكاً جديداً لمسيرة تطوير هذه الشركة الوطنية، ونحن نشكرك على كل التعاون الذي قدّمته منذ توليك مهام هذه الوزارة، وعلى كل التعاون مع الميدل ايست، كما أشكر كل من عمل على هذا المشروع وأشكر أفراد عائلة الشركة الذين يواكبون تطوّرها، هذه الواحة في هذا المحيط وهذا النجاح في هذا الزمن».

  الاكثر قراءة في « المستقبل الإقتصادي »
Almusqtabal/ 14-10-2017 : الحريري يعزّز موقع مرفأ طرابلس ويقلب المعادلة في وجه المتاجرين - رائد الخطيب
Almusqtabal/ 14-10-2017 : زمكحل لإعادة النظر في منع الرحلات المباشـرة بين لبنان وكندا
Almusqtabal/ 14-10-2017 : تأجيل إعلان نتائج فضّ عروض البواخر بعد بقاء «كارادنيز» لوحدها
Almusqtabal/ 14-10-2017 : حاصباني يطالب بإدراج بند تعزيز القدرات البشرية لسلامة الغذاء
Almusqtabal/ 14-10-2017 : «بلوم»: الأداء المستقبلي للبورصة سيعتمد بشكل كبير على نتائج المصارف
Almusqtabal/ 16-10-2017 : سلامه: آلياتنا كافية لالتزام العقوبات الأميركية
Almusqtabal/ 16-10-2017 : حكومة ميقاتي الضريبية.. كي لا ننسى
Almusqtabal/ 12-10-2017 : فنيانوس: «الميدل إيست» ستبقى رمزاً للإصلاح والتطور والإنجاز
Almusqtabal/ 14-10-2017 : «الداخلية» تنفي علاقتها بـ«الفاليه باركينغ»
Almusqtabal/ 10-10-2017 : لقاء تجاري ــــ صناعي لتسويق المنتجات اللبنانية في المؤسسات التجارية