يحدث الان
   00:04   
حقق سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون التوقيت الاسرع في جولتي التجارب الحرة لجائزة الولايات المتحدة للفورمولا واحد الجمعة على حلبة اوستن
   23:55   
خرج فريقا الأنصار والعهد "حبايب" بتعادلهما سلباً على استاد مدينة كميل شمعون الرياضية أمام نحو 6 آلاف متفرج في الجولة الخامسة من الدوري
   23:49   
‏‫المملكة تدين وتستنكر الهجوم على قوة أمنية في محافظة الجيزة المصرية، والهجومين على مسجدين في أفغانستان.
   23:42   
‏الكونغرس الأمريكي يصوت على عقوبات ضد إيران ‏‫
   23:30   
‏الوكالة الوطنية: سماع اطلاق نار كثيف في مخيم المية ومية
   المزيد   




الأحد 13 آب 2017 - العدد 6152 - صفحة 2
تأجيل خروج «سرايا أهل الشام» و«حزب الله»يؤكد: المشكلة لوجستية
لم يكتمل تنفيذ الإتفاق بين «حزب الله» و«سرايا أهل الشام» والقاضي بخروج نحو 350 عنصراً من «السرايا» وعدد من النازحين يتجاوز عددهم الـ 3000 شخص، من مُخيمي وادي حميد والملاهي في جرود عرسال إلى القلمون الشرقي وتحديداً بلدة الرحيبة، بسبب تعثّر عملية التفاوض للمرّة الثالثة في أقل من اسبوعين، وتم على أثرها تأجيل موعد الخروج إلى موعد قد يتحدد خلال الساعات المُقبلة.

وفي المعلومات أن عملية خروج عناصر «سرايا أهل الشام» التابعة لـ «الجيش السوري الحر»، قد عُرقلت لأكثر من سبب منها: إصرار العناصر على المغادرة بسيارات وآليات تعود لهم وليس عبر الباصات التي أعدّت منذ فجر أمس، لنقلهم إلى القلمون الشرقي، اضافة الى عدم الوصول إلى اتفاق في شأن التسوية القائمة بين المعارضة السورية في الرحيبة والنظام السوري، الامر الذي انعكس على العديد من النازحين الذين كانوا يأملون في تسوية أوضاعهم مع النظام.

وفي ضوء عرقلة رحلة العودة، أعلنت «سرايا أهل الشام» في بيان، أنه «بعد أن تم تبليغنا من جميع الجهات المعنية بملف التفاوض في جرود عرسال وعلى رأسها الأمن العام اللبناني وعلى لسان مديرها اللواء عباس إبراهيم والمفاوض الرئيسي من حزب الله بموعد الرحيل بإتجاه القلمون الشرقي صباح يوم السبت وبكامل البنود المتفق عليها مسبقاً منذ أكثر من عشرة أيام وبدأ التجهيز للانتقال وفق الشروط التي تم التوصل إليها، تفاجأنا قبل ساعات بمحاولة نسف الإتفاق بكامل بنوده من الأطراف المعنية بعد استعداد المقاتلين وعوائلهم وقد حزموا أمتعتهم بناء على الوعود والعهود والضمانات التي قدمت من الجهات المذكورة. وفي ضوء هذا التطور فإننا لن نرحل إلا بما تم الإتفاق عليه وفق البنود الموضوعة. ونتمنى من جميع الأطراف المعنية مراجعة حساباتها والإلتزام بما تم الإتفاق عليه».

من جهته، أشار الاعلام الحربي التابع لـ«حزب الله» إلى «تأخير تنفيذ اتفاق خروج مسلحي سرايا أهل الشام والنازحين من جرود عرسال اللبنانية إلى منطقة القلمون الشرقي لوجود مشكلة لوجستية حول طريقة نقلهم».

  الاكثر قراءة في « شؤون لبنانية »
Almusqtabal/ 13-10-2017 : ريفي يتبنّى حملة الممانعة ضدّ رفيق الحريري و«سوليدير» - خالد موسى
Almusqtabal/ 14-10-2017 : في جدّية ترامب - علي نون
Almusqtabal/ 10-10-2017 : العقوبات تُحيّد الجيش والمصارف..ولا تُبدّد المخاوف -  ثريا شاهين
Almusqtabal/ 11-10-2017 : حين يريد «حزب الله» الشيء ونقيضه في السياسة الإقليمية -  وسام سعادة
Almusqtabal/ 10-10-2017 : في بديهيات بسيطة! - علي نون
Almusqtabal/ 13-10-2017 : الحرب القريبة.. البعيدة؟ - علي نون
Almusqtabal/ 14-10-2017 : يقال
Almusqtabal/ 12-10-2017 : في «الإرهاب».. الشامل! - علي نون
Almusqtabal/ 13-10-2017 : إعادة إعمار سوريا و«لعبة» شدّ الحبال الروسي ــــ الغربي -  ثريا شاهين
Almusqtabal/ 16-10-2017 : عن إسرائيل المحتارة حيال موقف روسيا في المواجهة الإقليمية القادمة - وسام سعادة