يحدث الان
   00:04   
حقق سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون التوقيت الاسرع في جولتي التجارب الحرة لجائزة الولايات المتحدة للفورمولا واحد الجمعة على حلبة اوستن
   23:55   
خرج فريقا الأنصار والعهد "حبايب" بتعادلهما سلباً على استاد مدينة كميل شمعون الرياضية أمام نحو 6 آلاف متفرج في الجولة الخامسة من الدوري
   23:49   
‏‫المملكة تدين وتستنكر الهجوم على قوة أمنية في محافظة الجيزة المصرية، والهجومين على مسجدين في أفغانستان.
   23:42   
‏الكونغرس الأمريكي يصوت على عقوبات ضد إيران ‏‫
   23:30   
‏الوكالة الوطنية: سماع اطلاق نار كثيف في مخيم المية ومية
   المزيد   




الأحد 13 آب 2017 - العدد 6152 - صفحة 16
«فنادق للفئران»في شوارع مدينة بريطانية
تحولت شوارع مدينة برمنغهام، ثاني أكبر المدن البريطانية سكانا، إلى «فنادق للفئران»، بفعل تكدس أكوام النفايات، بسبب إضراب عمال النظافة احتجاجا على تقليص أجورهم منذ أسابيع.

وأعرب عدد من سكان المدينة عن خشيتهم من أن يؤدي تكدس القمامة في الشوارع إلى كارثة صحية، لا سيما وأن إضراب عمال النظافة عن العمل قد يستمر حتى مطلع ايلول المقبل. ولم يتم جمع القمامة من بعض المناطق في مدينة برمنغهام منذ 6 أسابيع، الأمر الذي جعلها مرتعا للقوارض وغيرها من الحشرات، مثل الذباب والناموس، التي انتشرت في أحياء عدة. وقال إيان شارب، الذي يدير مكافحة الآفات البيئية في شمال برمنغهام، إن «الفئران سعيدة بهذه الأزمة، فهي ستتكاثر بشكل أسرع، ويمكن للواحد منها أن يلد 14 فأرا دفعة واحدة خلال 5 أسابيع».

وأكد مجلس مدينة برمنغهام أنه جمع أكثر من 75 بالمئة من صناديق القمامة المكدسة في شوارع المدينة، واصفا شكاوى السكان بأنها «مبالغ فيها وتنطوي على الكذب».

(سكاي نيوز)