يحدث الان
   00:04   
حقق سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون التوقيت الاسرع في جولتي التجارب الحرة لجائزة الولايات المتحدة للفورمولا واحد الجمعة على حلبة اوستن
   23:55   
خرج فريقا الأنصار والعهد "حبايب" بتعادلهما سلباً على استاد مدينة كميل شمعون الرياضية أمام نحو 6 آلاف متفرج في الجولة الخامسة من الدوري
   23:49   
‏‫المملكة تدين وتستنكر الهجوم على قوة أمنية في محافظة الجيزة المصرية، والهجومين على مسجدين في أفغانستان.
   23:42   
‏الكونغرس الأمريكي يصوت على عقوبات ضد إيران ‏‫
   23:30   
‏الوكالة الوطنية: سماع اطلاق نار كثيف في مخيم المية ومية
   المزيد   




الأحد 13 آب 2017 - العدد 6152 - صفحة 6
«شاومي» تفتتح أول متجر لمنتجات «ماي» في الإمارات
أعلنت «شاومي» (Xiaomi)، الشركة الصينية الرائدة في عالم التكنولوجيا، افتتاح أول متجر معتمد لبيع مجموعة منتجات «ماي» في المنطقة بالتعاون مع شريكها للتوزيع المحلي شركة «تاسك ش.م.ح» (TASK FZCO)، وذلك في مركز برجمان للتسوق في دبي، حيث من المقرر أن تعرض فيه الشركة جهازها الجديد الرائد ضمن فئة الهواتف الذكية «ماي 6» (Mi 6) إضافة إلى الهاتف اللوحي «ماي ماكس 2» (Mi Max 2) الذي يعد خياراً مثالياً للأغراض الترفيهية.

وزودت «شاومي» هاتفها الذكي الجديد «ماي 6» بمعالج متطوّر من طراز «سناب دراغون 835» من «كوالكوم»، وهو الجيل القادم الأقوى من معالجات شركة «كوالكوم»، وهو أقل حجماً من المعالجات السابقة بنسبة 35 في المئة حيث يتميز بتصميم متطور وسماكة لا تتجاوز 10 نانومتر. يحمل هذا الهاتف المبتكر بطارية فائقة تستهلك طاقة أقل بـ 25 في المئة مما يساهم في زيادة زمن الاستهلاك. ويتضمن الهاتف أيضاً العديد من المزايا الجديدة، فهو مزود بذاكرة وصول عشوائي سعة 6 غيغابايت ومجموعة مكونة من 4 نوى فائقة الكفاءة تصل سعتها إلى 2.45 جيجاهرتز مما يجعل منها الأقوى في معالجة أحمال البيانات. يتميز هذا الهاتف الجديد بتصميم خارجي جذاب يعكس مزاياه الداخلية المتطورة حيث يأتي بإطار من المعدن غير القابل للصدأ بسماكة 5.15 بوصة وواجهة من الزجاج مع انحناءات ثلاثية الأبعاد ومن جميع الجهات.

من جهة أخرى، يعتبر هاتف «ماي ماكس 2» الجهاز الأمثل للاستخدامات الترفيهية بفضل شاشته الكبيرة بحجم 6.44 بوصة وبطاريته الفائقة بسعة تصل إلى 5300 ميلي أمبير في الساعة مما يتيح للمستخدم مشاهدة الفيديو لمدة تصل إلى 18 ساعة مع إمكانية الانتقال تلقائياً إلى وضع العرض الأفقي أثناء تفعيل وضع الصوت «ستيريو» ومواصلة التصفح بسهولة تامة باستخدام يد واحدة. تم تزويد «ماي ماكس 2» بمجموعة من التحسينات تتضمن ميزة «تقسيم الشاشة»، التي تسمح بتشغيل اثنين من التطبيقات على الشاشة في وقت واحد، بما يضمن الاستفادة المثلى من الشاشة الكبيرة، فعلى سبيل المثال، سيكون بإمكان المستخدم مشاهدة الفيديو في النصف العلوي من الشاشة، والرد على الرسائل في النصف السفلي.

وقال مدير إدارة وتسويق المنتجات في «شاومي العالمية» دونوفان سونغ: «من المعروف أن سوق الهواتف الذكية في دولة الإمارات هو الأبرز والأكثر نشاطاً في العالم مما يجعله البيئة المثلى بالنسبة لنا لاستعراض منتجاتنا المبتكرة من أجهزة الهواتف المتحركة ذات المزايا الفريدة أمام جمهورنا في العالم العربي المولع بالتكنولوجيا. ونحن على ثقة بأن هاتفينا الجديدين ماي 6 وماي ماكس 2 سوف يحققان نجاحاً ساحقاً وإقبالاً واسعاً على الصعيد المحلي والإقليمي بين المستهلكين الراغبين باقتناء هواتف ذكية فائقة الأداء ومبتكرة التصميم وبأسعار اقتصادية».

يمتاز كل من هاتف «ماي 6» و«ماي ماكس 2» بتصميم عصري يجعله الخيار المفضل لمحبّي التصوير. أما «ماي 6» فهو مزود بعدسات مقربة طويلة البعد البؤري وذات زاوية واسعة مما يمنح المستخدم صوراً بعيدة المدى عالية الدقة وصور بورتريه محاطة بإطار مع إمكانية «طمس الخلفية»، وهي مزايا تحاكي التقاط الصور الشخصية بواسطة كاميرات DSLR. زودت شاومي هاتفيها «ماي ماكس 2» و«ماي 6» بجهاز استشعار من «سوني» من طراز (IMX386) مع 1.25 ميكرون بكسل لتحسين جودة الصور وميزة التركيز التلقائي إلى جانب فلاش LED وتقنية «النطاق الديناميكي العالي» (HDR) التي تسمح بالتقاط صور واضحة حتى بوجود تباين كبير بين الفاتح والداكن مثل التقاط الصور تحت أشعة الشمس الساطعة.

  الاكثر قراءة في « بزنس »
Almusqtabal/ 11-10-2017 : «شاتو كفريا» تنضمّ الى الفنان ايفان دبس لتصميم الغلاف الخاصّ من «Bretèches 2015»
Almusqtabal/ 11-10-2017 : مؤسسة التمويل توّقع اتفاقية تمويل تجاري مع «لبنان والمهجر»
Almusqtabal/ 11-10-2017 : الحايك: دوافعنا إنسانية وتجارية والأرقام إلى تزايد مع ضغوط الحياة
Almusqtabal/ 11-10-2017 : «أكسا الشرق الأوسط» تحتفل باليوم السنوي للشركاء
Almusqtabal/ 16-10-2017 : وسام المجلس الماروني لمديرَي «جعيتاوي» أبي شبل ويارد
Almusqtabal/ 11-10-2017 : الجراح يرعى مبادرة «touch forest» لزيادة المساحات الخضراء في البقاع الغربي
Almusqtabal/ 11-10-2017 : «هواوي» تبرم شراكة مع «تي يو في راين لاند» لاستصدار شهادة اعتماد لتكنولوجيا الشحن السريع
Almusqtabal/ 17-10-2017 : «مؤتمر هواوي للابتكار بالشرق الأوسط» يناقش خارطة طريق التحوّل الرقمي
Almusqtabal/ 17-10-2017 : أبو جودة يستعجل وضع خطة لتحريك عجلة الاقتصاد
Almusqtabal/ 17-10-2017 : «روتانا لبنان» يجمع الشركات ومديري المبيعات في فنادقها في قطر والأردن وتركيا