يحدث الان
   23:20   
قوى الامن توقف في عيترون الحدودية "ح،ا" ٥٣ عاما لتحرشه بطفلة عمرها سبع سنوات وتودعه مخفر بنت جبيل لاجراء التحقيق
   22:46   
المملكة العربية السعودية تدين وتستنكر التفجير الانتحاري بسيارة مفخخة في العاصمة الأفغانية كابول
   22:43   
‏الداخلية العراقية: قتلى وجرحى بتفجير استهدف مقهى في مدينة الرمادي
   22:30   
‏السيسي عبر تويتر: التدخل في شئون الدول ودعم الإرهاب هما أسباب لما وصلت إليه المنطقة من أزمات
   22:15   
‏ملك الأردن يطالب نتنياهو بإلغاء الإجراءات الأمنية في الحرم القدسي
   المزيد   




الإثنين 17 تموز 2017 - العدد 6125 - صفحة 14
لبنان الأولمبي يواجه الإمارات اليوم في العين
يواجه منتخب لبنان الأولمبي نظيره الإماراتي، الساعة 20:15 مساء اليوم الاثنين بتوقيت بيروت، على ملعب طحنون بن محمد في مدينة العين الإماراتية، في الجولة الثانية من تصفيات المجموعة الرابعة المؤهلة لكأس آسيا تحت ٢٣ عاماً المقررة في الصين عام ٢٠١٨. وتصدّرت الإمارات المجموعة إثر فوزها إفتتاحاً على نيبال 5 – 0، وتقدّمت على أوزبكستان في الترتيب بفارق الأهداف.

وفاز المنتخب الأوزبكستاني على نظيره اللبناني 3-1، وذلك بعد أداء سيء وغير مبرر للبنانيين في الشوط الأول نجم عنه تلقي شباكهم الأهداف الثلاثة تباعاً، والتي سجلها دوستنويك تورسونوف في الدقيقة 19 وبوبير عبديكسليكوف (29 و38).

وإذا كان المنتخب اللبناني «غيّر جلده» في الشوط الثاني من اللقاء الذي حضره عضو اللجنة التنفيذية في إتحاد كرة القدم رئيس لجنة المنتخبات مازن قبيسي والأمين العام للإتحاد جهاد الشحف، فخرج من تقوقعه مقدّماً عرضاً مختلفاً تماماً وجارى منافسه في الطلعات والهجمات مرات، إلا أنه لم يستطع الوصول إلى شباكه إلا مرة واحدة وعبر ضربة جزاء «بنالتي» حسمها حسن حمود (56) بعدما إرتدت الكرة التي سددها حسين منذر.

وعموماً، أوضح مدرّب منتخب لبنان الصربي ميليتش كورسيتش (ميما) أن الفارق الفني لمنتخب أوزبكستان لا يبرر العرض العقيم الذي قدّمه لاعبوه في الشوط الأول ولا «تفسير له في نظري وربما أربِكوا بعد تلقي شباكنا الهدف الأول من فريق قوي»، آملاً أن يظهروا في الصورة المناسبة أمام الإمارات وتقديم الأفضل. وذكّر ميما بأن الإعداد للتصفيات كان قصيراً، ومجموعة من اللاعبين لا تشارك مع فرقها في مباريات الدوري، «لكن حصولنا على فرص في الشوط الثاني يؤكّد أن المنتخب يستطيع أن يحقق نتائج أفضل». وأشار ميما إلى أن صفوف الإمارات تضم عناصر جيدة، وقال: «حرص الجهاز الفني على وضع اللاعبين في أجواء مباراة الإثنين بعد تحليل الأخطاء ومجريات المباراة أمامهم وركّزنا على التجهيز الذهني تحديداً، وهم سيلعبون للتعويض. هذه تصفيات تقام وفق نظام التجمّع وهي صعبة لأنها تتطلّب خوض 3 مبارات في 5 أيام، مما يولّد ضغطاً كبيراً. في المقابل، يشكّل هذا النظام فرصة لأي توقعات وبالتالي المجال مفتوح لنطوي هذه الصفحة ونحقق ما نتطلّع إليه في المباراتين المقبلتين، بإعتبار أن الحظوظ تنطلق متساوية والمجتهد ميدانياً يفوز». ولفت ميما إلى مستوى المنتخبين الأوزبكستاني والإماراتي متقارب، «لكن نعمل للتطور تدريجاً وعلينا إستغلال الفرص المتاحة».

مثّل المنتخب اللبناني: الحارس مصطفى مطر واللاعبون خليل خميس وخالد علي وعلي كركي وخالد الجاسم وحسين الزين وغازي حنيني وحسن كوراني (حيدر خريس ٤٦) وحسين منذر ومحمد سالم ومحمد قدوح (حسن حمود ٤٦ ثم حبيب الشويخ ٨٢).

] خسر المنتخب اللبناني تحت 16 عاما أمام نظيره العراقي بهدفين نظيفين على ملعب بيروت البلدي في مباراة ودية استعداداً لتصفيات كأس آسيا للناشئين ٢٠١٨. ويلتقي المنتخبان مجدداً بعد غد الأربعاء في مباراة ودية ثانية خلال معسكر المنتخب العراقي في بيروت. وتنطلق التصفيات في ١٦ أيلول المقبل، ويواجه لبنان في المجموعة الثالثة منتخبات إيران وقيرغيزستان و أفغانستان وبوتان في ايران.

] فاز النجمة على منتخب فلسطين 3-2 في مباراة ودية أجريت على ملعب الرئيس الشهيد رفيق الحريري في المنارة. وشهدت المباراة تجربة بعض اللاعبين والوقوف على مدى جاهزيتهم.

  الاكثر قراءة في « رياضة »
Almusqtabal/ 24-07-2017 : الحاج لـ«المستقبل»: جمهور النجمة هو «الرقم الصعب» - معتز شحادة
Almusqtabal/ 14-07-2017 : انتقالات
Almusqtabal/ 15-07-2017 : محليات متفرقة
Almusqtabal/ 14-07-2017 : ميسي يٍعد بتقديم «الأفضل» بإشراف فالفيردي
Almusqtabal/ 18-07-2017 : نادرة فواز عضوة في الاتحاد العربي للجمباز
Almusqtabal/ 23-07-2017 : عضوان جديدان في اللجنة التنفيذية لاتحاد كرة القدم - ناصر خالد
Almusqtabal/ 16-07-2017 : بعثة لبنان إلى أبيدجان للمشاركة في الألعاب الفرنكوفونية - خديجة الحجار
Almusqtabal/ 18-07-2017 : محليات متفرقة
Almusqtabal/ 18-07-2017 : انتقالات
Almusqtabal/ 20-07-2017 : ثأر معنوي للأرسنال من البايرن