يحدث الان
   20:55   
‏الرئاسة الفرنسية: مقتل جندي فرنسي في منطقة على الحدود بين العراق وسوريا
   20:38   
‏تقديم جلسة الحكومة الإستثنائية إلى مساء الغد لبحث قرار المجلس الدستوري إبطال قانون تمويل السلسلة
   20:29   
‏وزير خارجية البحرين: تحركنا ضد قطر لدعمها وتمويلها للإرهاب
   20:04   
‏وزير الطاقة والمياه سيزار أبي خليل للـ mtv: العالم مجبر على مساعدتنا لإعادة النازحين الى بلادهم لأن ذلك من مصلحتهم ومصلحتنا
   19:41   
‏‫جنبلاط‬: من باب العدالة الاجتماعية لا بد من فرض ضريبة على الثروة كما في فرنسا لحث الميسورين على المساهمة بدل التهرب والتكابر
   المزيد   




الجمعة 19 أيار 2017 - العدد 6069 - صفحة 2
اطلع من فرعون على نتائج زيارته لأرمينيا وفرنسا
عون: مشروع المنطقة الصناعية في عكار سيبصر النور
اطلع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في قصر بعبدا أمس، من وزير الدولة لشؤون التخطيط ميشال فرعون، على نتائج زيارته لأرمينيا، حيث تناول العلاقات اللبنانية - الارمينية وسبل تطويرها وتعزيزها في المجالات كافة،وعلى نتائج زيارته لباريس والمواضيع التي أثارها مع المسؤولين الفرنسيين الذين التقاهم، لا سيما في مجال درس مشاريع تتناول مخططات التنظيم المدني.

وأشار فرعون الى أنه بحث مع رئيس الجمهورية، في الاتصالات الجارية لاقرار قانون جديد للانتخابات والاقتراحات المعروضة في هذا المجال.

وعرض الرئيس عون لحاجات منطقة عكار، مع وفد من «حركة الإصلاح والوحدة» برئاسة الشيخ ماهر عبد الرزاق، الذي ألقى كلمة نقل فيها تحيات أهالي عكار وتمنياتهم له بالتوفيق، «لا سيما وأنهم استبشروا خيراً بقدوم فخامتكم وشعروا أنهم أصبحوا الآن بأيد أمينة ونزيهة ومحبة ومعطاءة لكل الشعب اللبناني».

أضاف: «إن الفساد المنتشر في مؤسساتنا أصبح ينهش في أجسامنا ويأكل قوتنا، ونحن كلنا ثقة بأن فخامتكم مع الشرفاء سوف يستأصل هذا الفساد من جذوره ويعيد النزاهة والكفاءة إلى المؤسسات كافة، أما في قانون الانتخابات فأنقل إلى فخامتكم بعض تطلعات الشعب اللبناني. وما يطمح إليه شعبكم يستمده من رؤيتكم لمستقبل لبنان وأجياله، وهو قانون يجمع كل الشعب اللبناني في عائلة واحدة ويحقق العدالة».

ورحب الرئيس عون بالوفد، مؤكداً أن «منطقة عكار دائماً في القلب، كما كل المناطق اللبنانية، لا سيما وأنها مقلع الرجال وخزان الجيش اللبناني». وشدد على اهتمامه بالمطالب التي رفعها الوفد وسعيه الدائم في سبيل تحقيقها، لافتاً إلى «أهمية التنمية التي تمكن أبناء البلدات والقرى من البقاء في أرضهم والاهتمام بها».

وأوضح أن «مشروع المنطقة الصناعية في عكار سيبصر النور، ومن شأنه إنعاش المنطقة وإسعاد أبنائها». ولفت إلى أن «عملية النهوض التي بدأت مستمرة، ولا داعي للقلق على المستقبل الذي سيكون واعداً»، مركزاً على «أهمية وحدة اللبنانيين وتضامنهم في ما بينهم».

  الاكثر قراءة في « شؤون لبنانية »
Almusqtabal/ 13-09-2017 : الخمينيون يكتبون تاريخ الممانعة وليس تاريخ المنطقة -  وسام سعادة
Almusqtabal/ 19-09-2017 : بين تركيا وبرج حمود.. حادث وتغريدات «طائشة» - جانا حويس
Almusqtabal/ 13-09-2017 : في انتصار المهزوم - علي نون
Almusqtabal/ 12-09-2017 : في الحرب ونفيها! - علي نون
Almusqtabal/ 14-09-2017 : في عالم اليوم.. - علي نون
Almusqtabal/ 20-09-2017 : إعادة إعمار سوريا: هزل الممانعة - وسام سعادة
Almusqtabal/ 15-09-2017 : لبنان يطرح «الأولويات» أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة -  ثريا شاهين
Almusqtabal/ 16-09-2017 : مؤقَّت آستانة.. الدائم - علي نون
Almusqtabal/ 21-09-2017 : ترامب وماكرون.. والأسد - علي نون
Almusqtabal/ 20-09-2017 : عثمان يلتقي «اليسوعية»