يحدث الان
   20:59   
‏التحكم المروري: جريح نتيجة تصادم بين سيارة ودراجة نارية على طريق عام قانا صور، نقل الى مستشفى اللبناني الايطالي للمعالجة
   20:59   
‏الشرطة البريطانية تعيد فتح جسر ويستمنستر للمشاه في لندن
   20:55   
‏السيسي: مصر منفتحة على دول أفريقيا لكنها لا تتدخل في شؤونها الداخلية
   20:42   
‏اصابة رئيس الوزراء اليوناني الاسبق بانفجار في سيارته   تتمة
   20:30   
‏المحكمة السعودية العليا تعلن السبت أول أيام شهر رمضان
   المزيد   




الجمعة 19 أيار 2017 - العدد 6069 - صفحة 16
غرامة بـ110 ملايين يورو على «فايسبوك»
فرضت المفوضية الأوروبية، أمس، غرامة قدرها 110 ملايين يورو على شبكة «فايسبوك» للتواصل الاجتماعي بسبب تقديمها معلومات غير دقيقة خلال التحقيق الذي أجراه الاتحاد الأوروبي في شأن شرائها تطبيق «واتساب» المحمول.

وفي الثالث من تشرين الأول 2014، أعطت المفوضية الأوروبية المسؤولة عن مكافحة الاحتكار في أوروبا، موافقتها على حيازة «فايسبوك» لتطبيق «واتساب» للتراسل الفوري في مقابل 22 مليار دولار.

وأكدت «فايسبوك» خلال التحقيق الذي أشرفت عليه المفوضية الأوروبية سنة 2014 في شأن شراء «واتساب» أن الشبكة «ليست قادرة على الجمع التلقائي وبشكل موثوق بين حسابات المستخدمين لدى الشركتين»، وهي معلومة أوضحت المفوضية أنها «أخذتها في الاعتبار» للسماح بالعملية.

لكن في آب 2016، عدلت الشركة الأميركية سياسة السرية في «واتساب» بما يتيح استخدام البيانات المجموعة عبر هذا التطبيق لعرض اعلانات محددة الاهداف على التطبيقات الأخرى مثل «فايسبوك» أو «انستغرام».

وقد عرّض تشارك البيانات مع «واتساب» شبكة «فايسبوك» للكثير من الانتقادات في أوروبا خصوصا في مجموعة «جي 29» التي تجمع الهيئات الوطنية لحماية البيانات في مختلف الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.(أ ف ب)