يحدث الان
   20:59   
‏التحكم المروري: جريح نتيجة تصادم بين سيارة ودراجة نارية على طريق عام قانا صور، نقل الى مستشفى اللبناني الايطالي للمعالجة
   20:59   
‏الشرطة البريطانية تعيد فتح جسر ويستمنستر للمشاه في لندن
   20:55   
‏السيسي: مصر منفتحة على دول أفريقيا لكنها لا تتدخل في شؤونها الداخلية
   20:42   
‏اصابة رئيس الوزراء اليوناني الاسبق بانفجار في سيارته   تتمة
   20:30   
‏المحكمة السعودية العليا تعلن السبت أول أيام شهر رمضان
   المزيد   




الجمعة 19 أيار 2017 - العدد 6069 - صفحة 11
ترامب: التحقيق بشأن الروابط الروسية أكبر حملة اضطهاد في التاريخ الأميركي
اعتبر الرئيس الاميركي دونالد ترامب أمس، تعيين مدع خاص للتحقيق في روابط محتملة بين اعضاء من فريق حملته الانتخابية وروسيا، بانه «أكبر حملة اضطهاد في التاريخ الاميركي».

وكتب ترامب في تغريدة على تويتر، «انها أكبر حملة اضطهاد تستهدف سياسياً في التاريخ الأميركي!»، متهما ايضاً حملة هيلاري كلينتون ورئاسة باراك أوباما بالقيام «بأعمال غير قانونية» لم يتم «تعيين مدع خاص أبدا» للتحقيق فيها.

وقال: «مع كل الأعمال غير القانونية التي جرت خلال حملة كلينتون وإدارة أوباما لم يتم على الإطلاق تعيين مدع خاص».

ونفى ترامب أي علاقة له مع موسكو، لكن تعيين مدع خاص أجج الأزمة التي تهدد بشل رئاسته بعد اتهامه بالسعي الى عرقلة التحقيق الذي كان يجريه المدير المقال لمكتب التحقيقات الفيدرالي جيمس كومي حول الاشتباه بأن روسيا ساعدته في الفوز بالرئاسة.

وعين مدير الـ«أف بي آي» السابق روبرت مولر مدعيا خاصا للتحقيق في هذه الشبهات، وفي طلب ترامب من كومي وقف التحقيق مع مستشاره السابق للامن القومي مايكل فلين.

وفي الوقت نفسه، دافع ترامب عن مشاركته معلومات سرية مع وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف الذي استقبله في البيت الأبيض.

وفي هذا السياق، قال لافروف أمس إنه لا يرى «سرا» في تقارير وسائل الإعلام الأميركية في ما يتعلق بتهديدات أمنية واضحة من تنظيم «داعش» وكشفها الرئيس ترامب الأسبوع الماضي.

وقال لافروف للصحافيين في نيقوسيا، «بقدر ما أستطيع أن أتذكر، ربما منذ شهر أو اثنين، أصدرت إدارة ترامب حظرا على أجهزة الكمبيوتر المحمول من سبع دول في الشرق الأوسط، وكان ذلك متصلا بصورة مباشرة بتهديد إرهابي». وأضاف: «إذا كنتم تتحدثون عن ذلك فلا أرى فيه أي سر».

إلى ذلك، أبلغ مسؤولون أميركيون حاليون وسابقون مطلعون وكالة «رويترز» أن مايكل فلين ومستشارين آخرين لحملة ترامب كانوا على اتصال مع مسؤولين روس وآخرين ممن لهم علاقات بالكرملين عبر ما لا يقل عن 18 مكالمة هاتفية ورسالة إلكترونية خلال الاشهر السبعة الأخيرة من السباق الرئاسي في 2016.

وذكر ثلاثة مسؤولين حاليين وسابقين أن ستة من الاتصالات التي لم يسبق الكشف عنها، والتي جرى وصفها لـ«رويترز»، كانت اتصالات هاتفية بين السفير الروسي لدى واشنطن سيرغي كيسلياك ومستشارين لترامب، من بينهم فلين، أول مستشار للأمن القومي عينه ترامب.

وقال أربعة مسؤولين حاليين إن المحادثات بين فلين وكيسلياك تسارعت بعد انتخابات الثامن من تشرين الثاني الماضي، حيث بحث الاثنان إقامة قناة خلفية للاتصال بين ترامب والرئيس الروسي فلاديمير بوتين من شأنها أن تتفادى بيروقراطية الأمن القومي الأميركية والتي اعتبرها الجانبان عقبة أمام تحسين العلاقات. وتم إجراء الاتصالات الهاتفية وإرسال الرسائل الإلكترونية الثماني عشرة، بين نيسان وتشرين الثاني من العام الماضي.

وخلصت المخابرات الأميركية في كانون الثاني الماضي، إلى أنه جزء من حملة للكرملين لإضعاف الثقة في التصويت والتأثير على نتيجة الانتخابات لمصلحة ترامب على حساب منافسته الديموقراطية وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون. (أ ف ب، رويترز)

  الاكثر قراءة في « شؤون عربية و دولية »
Almusqtabal/ 15-05-2017 : وثيقة «حماس»: صراع من أجل البقاء؟ - جمانة نمّور
Almusqtabal/ 15-05-2017 : إغماءات بين الأسرى الفلسطينيين المُضربين في سجن نفحة
Almusqtabal/ 17-05-2017 : «فارس»: 47,9 % لرئيسي و44,8 % لروحاني
Almusqtabal/ 18-05-2017 : قمّة مصرية ــــ أردنية: حلول سياسية لأزمات المنطقة
Almusqtabal/ 23-05-2017 : التنّين الصيني: الى الشرق الأوسط دُّر - جمانة نموّر
Almusqtabal/ 22-05-2017 : أردوغان رئيساً للحزب الحاكم
Almusqtabal/ 16-05-2017 : مخاوف كردية من تمدّد «الحشد الشعبي» الى الأراضي السورية عبر سنجار - بغداد ــ علي البغدادي
Almusqtabal/ 22-05-2017 : الملك سلمان: مسؤوليتنا محاربة قوى التطرّف أياً كان مصدرها
Almusqtabal/ 21-05-2017 : الملك سلمان لترامب: زيارتكم تعزّز تعاوننا
Almusqtabal/ 22-05-2017 : «إعلان الرياض»: شراكة وثيقة لمواجهة التطرّف والإرهاب وتحقيق السلام والاستقرار