يحدث الان
   23:22   
الجيش : 7 طائرات حربية واستطلاع معادية خرقت الاجواء اللبنانية
   23:11   
الرئيس عون لماكرون: أناشدكم وأدعوكم الى دعم لبنان ليبقى مثالا للسلام الحقيقي في الشرق الاوسط
   23:11   
الرئيس عون: خضنا معارك قوية ضد داعش وانتصرنا واهديه الى كل شهداء الهجمات الارهابية في فرنسا ولندن ومصر ودول العالم
   23:09   
مقتل ثلاثة لاجئين بهجوم لـ 'العمال الكردستاني' شرقي تركيا
   23:09   
عون: لن نقبل بالتوطين مهما كان الثمن وتعريض وطننا للخطر هو بمثابة عملية انتحارية للجميع
   المزيد   




الجمعة 19 أيار 2017 - العدد 6069 - صفحة 9
الإعلان عن ملتقى بيروت الدولي للصناعة الصحّية
عقد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني مؤتمرا صحافيا أمس، في مكتبه بالوزارة - بئر حسن، لاطلاق «ملتقى بيروت الدولي الاول للصناعة الصحية»، الذي تنظمه وزارة الصحة بالتعاون مع مجموعة «الاقتصاد والاعمال» في 10 تموز المقبل ويستقطب شخصيات من القطاع الصحي من دول عدة حول العالم.

وحضر المؤتمر الصحافي رئيس مجموعة الاقتصاد والاعمال رؤوف ابو زكي، رئيس المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان «ايدال» نبيل عيتاني، نقيب الاطباء ريمون الصايغ، نقيب اطباء الشمال عمر عياش، نقيب مستوردي الادوية آرمان فارس، النقيب السابق لاطباء الاسنان غسان يارد، ممثلون عن النقابات المعنية.

وقال حاصباني «انها المرة الاولى التي نطلق فيها ملتقى بيروت الدولي للصناعة الصحية والذي سيجمع مجموعة كبيرة من الخبراء القيمين على الصناعة الصحية من لبنان وبلدان عربية عدة ودول اخرى ليتشاركوا افكارا تطويرية لهذا القطاع». أضاف «الاهم ان هذا المؤتمر سيكون منصة لابراز القدرات اللبنانية في هذا القطاع ولتوجيه الاستثمارات نحوه لما فيه مصلحة تنمية القطاع الصحي وتقديم الخدمات الصحية المتطورة للمواطن اللبناني والمريض العربي والاجنبي ولتأكيد دور لبنان الريادي في الصناعات الصحية في المنطقة العربية الذي اثبتته الدراسات أخيرا، واضعة لبنان في المرتبة الاولى لناحية الخدمات الصحية في العالم العربي».

من جهته، رأى ابو زكي أن «لبنان مؤهل ليصبح مركز الرعاية الصحية الأول في الشرق ومستشفى العرب ومركز أبحاث طبية مميزا وحاضنة العلماء وأشهر الأطباء والشركات العالمية سواء المتخصصة في الدواء أو الأجهزة والمعدات والخدمات التكنولوجية والمعلوماتية. ولكن هذه الطموحات تحتاج إلى رؤية وإلى خطة عمل وإلى تحقيق مرونة وبعد نظر وإلى جذب الاستثمارات».

بدوره، أكد رئيس مجلس إدارة «ايدال» أن «هناك فرصا واعدة ومجدية كثيرة تنتظر المستثمرين في هذا القطاع ومنها إعادة التأهيل الطويلة الأمد، طب الشيخوخة، مراكز الطب البديل ومراكز العلاج المتخصص والصناعات الدوائية»، آملا ان «يسلط هذا الملتقى الدور عليها من اجل ترويجها وايجاد مستثمرين محتملين فيها». وأعلن أنه «خلال السنوات الماضية، شهد لبنان استثمارات عدة في الصناعات الدوائية والمراكز الاستشفائية والعناية التجميلية، ما جعل هذا القطاع يساهم مباشرة بنسبة 10 في المئة من الناتج المحلي المجمل».

  الاكثر قراءة في « المستقبل الإقتصادي »
Almusqtabal/ 18-09-2017 : خوري لـ«المستقبل»: الصينيون سيستثمرون في البنى التحتية اللبنانية ضمن «طريق الحرير» - الفونس ديب
Almusqtabal/ 15-09-2017 : تحرّك «Flight Or Fight» للاغتراب يأمل خفض أسعار بطاقات سفر الـ «ميدل إيست»
Almusqtabal/ 17-09-2017 : الجراح: التعاون بين الدولة والقطاع الخاصّ طريق الخلاص من أزماتنا المزمنة
Almusqtabal/ 14-09-2017 : «المركزي» يصوّب «أخطاء» واردة في وثيقة ويؤكد أن لا خوف على الليرة: صندوق النقد يدعم «التثبيت» ولم ندفع فوائد سخية للمصارف واحتياطنا الصافي إيجابي
Almusqtabal/ 18-09-2017 : سلامه: لبنان لديه كل المقومات للمحافظة على استقرار النقد والفوائد
Almusqtabal/ 15-09-2017 : سامر عبد الله: محطة تحويل رئيسية جديدة لصيدا بقدرة 140 MVA - صيدا ــــــ رأفت نعيم
Almusqtabal/ 21-09-2017 : حاصباني: من حق كل مواطن الحصول على غطاء صحي
Almusqtabal/ 17-09-2017 : بخاري يزور غرفة طرابلس ويطّلع على مشاريعها الإنمائية: لبنان دوماً له التقدير والاهتمام.. وندعم إقامة أوسع علاقات التعاون
Almusqtabal/ 21-09-2017 : «اعتماد طرابلس عاصمة لبنان الاقتصادية» على جدول أعمال مجلس الوزراء
Almusqtabal/ 21-09-2017 : بعد «تفكيك» اللغم الضريبي النفطي..العين تتجه نحو الصندوق السيادي - رائد الخطيب