يحدث الان
   07:29   
الحريري نعى سلام: بغيابه تفتقد بيروت ركنا من اركان الصحافة   تتمة
   07:28   
‏رفع سعر صفيحة البنزين 95 و98 اوكتان والديزل 300 ليرة والمازوت وقارورة الغاز 200 ليرة واستقرار سعر صفيحة الكاز
   22:59   
‏ترامب: الأسد تجاوز الخط الأحمر مرارا وتكرارا وإدارة أوباما لم تفعل شيئا
   22:59   
‏ترامب: حققنا الكثير من الانتصارات ضد داعش في سوريا والعراق و ما فعله الأسد ضد دولته والإنسانية "بشع"
   22:55   
الرئيس الحريري خلال تدوينه كلمته في سجل البيت الأبيض
   المزيد   




الجمعة 19 أيار 2017 - العدد 6069 - صفحة 9
الإعلان عن ملتقى بيروت الدولي للصناعة الصحّية
عقد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني مؤتمرا صحافيا أمس، في مكتبه بالوزارة - بئر حسن، لاطلاق «ملتقى بيروت الدولي الاول للصناعة الصحية»، الذي تنظمه وزارة الصحة بالتعاون مع مجموعة «الاقتصاد والاعمال» في 10 تموز المقبل ويستقطب شخصيات من القطاع الصحي من دول عدة حول العالم.

وحضر المؤتمر الصحافي رئيس مجموعة الاقتصاد والاعمال رؤوف ابو زكي، رئيس المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان «ايدال» نبيل عيتاني، نقيب الاطباء ريمون الصايغ، نقيب اطباء الشمال عمر عياش، نقيب مستوردي الادوية آرمان فارس، النقيب السابق لاطباء الاسنان غسان يارد، ممثلون عن النقابات المعنية.

وقال حاصباني «انها المرة الاولى التي نطلق فيها ملتقى بيروت الدولي للصناعة الصحية والذي سيجمع مجموعة كبيرة من الخبراء القيمين على الصناعة الصحية من لبنان وبلدان عربية عدة ودول اخرى ليتشاركوا افكارا تطويرية لهذا القطاع». أضاف «الاهم ان هذا المؤتمر سيكون منصة لابراز القدرات اللبنانية في هذا القطاع ولتوجيه الاستثمارات نحوه لما فيه مصلحة تنمية القطاع الصحي وتقديم الخدمات الصحية المتطورة للمواطن اللبناني والمريض العربي والاجنبي ولتأكيد دور لبنان الريادي في الصناعات الصحية في المنطقة العربية الذي اثبتته الدراسات أخيرا، واضعة لبنان في المرتبة الاولى لناحية الخدمات الصحية في العالم العربي».

من جهته، رأى ابو زكي أن «لبنان مؤهل ليصبح مركز الرعاية الصحية الأول في الشرق ومستشفى العرب ومركز أبحاث طبية مميزا وحاضنة العلماء وأشهر الأطباء والشركات العالمية سواء المتخصصة في الدواء أو الأجهزة والمعدات والخدمات التكنولوجية والمعلوماتية. ولكن هذه الطموحات تحتاج إلى رؤية وإلى خطة عمل وإلى تحقيق مرونة وبعد نظر وإلى جذب الاستثمارات».

بدوره، أكد رئيس مجلس إدارة «ايدال» أن «هناك فرصا واعدة ومجدية كثيرة تنتظر المستثمرين في هذا القطاع ومنها إعادة التأهيل الطويلة الأمد، طب الشيخوخة، مراكز الطب البديل ومراكز العلاج المتخصص والصناعات الدوائية»، آملا ان «يسلط هذا الملتقى الدور عليها من اجل ترويجها وايجاد مستثمرين محتملين فيها». وأعلن أنه «خلال السنوات الماضية، شهد لبنان استثمارات عدة في الصناعات الدوائية والمراكز الاستشفائية والعناية التجميلية، ما جعل هذا القطاع يساهم مباشرة بنسبة 10 في المئة من الناتج المحلي المجمل».

  الاكثر قراءة في « المستقبل الإقتصادي »
Almusqtabal/ 17-07-2017 : جمعيّة المصارف تُوصي بتعديل ألفوائد المرجعيّة المدينة
Almusqtabal/ 19-07-2017 : عضو مجلس إدارة مؤسسة كهرباء لبنان سامر دوغان ينال درجة «ممتاز» لشهادة الماجستير في الحقوق
Almusqtabal/ 20-07-2017 : شقير خلال استقباله الهيئة الإدارية لجمعية تجار الإقليم: نرفض زيادة الضرائب.. تحسين المداخيل بتكبير الاقتصاد
Almusqtabal/ 20-07-2017 : M1 تستحوذ على شركة areeba للدفع الإلكتروني المملوكة من «بنك عوده» بـ185 مليون دولار
Almusqtabal/ 22-07-2017 : سلامه لـ«المصارف»: «المركزي» أجرى عمليات استباقية لاستمرار استقطاب الأموال
Almusqtabal/ 22-07-2017 : رويس وانجل يقدّمان مشروع قانون لزيادة العقوبات على «حزب الله» لا يسمّي «أمل» أو «الحلفاء» ويشدّد على تضييق الخناق على إيران - هلا صغبيني
Almusqtabal/ 18-07-2017 : ..ولجنة الأشغال توصي بإقرار القانون
Almusqtabal/ 18-07-2017 : «الأحكام الضريبية على الأنشطة البترولية» الى الهيئة العامة لإقراره: 20% على أرباح الشركات وغرامة على التهرّب لا تقل عن 100 مليون ليرة - رائد الخطيب
Almusqtabal/ 24-07-2017 : منتصف 2018 بداية العصر البترولي.. ولبنان يتقدّم على إسرائيل نفطياً - رائد الخطيب
Almusqtabal/ 19-07-2017 : ارتفاع وتيرة التحركات والمواقف بالتزامن مع انعقاد جلسة مجلس النواب يوم نقابي طويل في «رياض الصلح» للمطالبة بـ«السلسلة»