يحدث الان
   20:55   
‏الرئاسة الفرنسية: مقتل جندي فرنسي في منطقة على الحدود بين العراق وسوريا
   20:38   
‏تقديم جلسة الحكومة الإستثنائية إلى مساء الغد لبحث قرار المجلس الدستوري إبطال قانون تمويل السلسلة
   20:29   
‏وزير خارجية البحرين: تحركنا ضد قطر لدعمها وتمويلها للإرهاب
   20:04   
‏وزير الطاقة والمياه سيزار أبي خليل للـ mtv: العالم مجبر على مساعدتنا لإعادة النازحين الى بلادهم لأن ذلك من مصلحتهم ومصلحتنا
   19:41   
‏‫جنبلاط‬: من باب العدالة الاجتماعية لا بد من فرض ضريبة على الثروة كما في فرنسا لحث الميسورين على المساهمة بدل التهرب والتكابر
   المزيد   




الجمعة 19 أيار 2017 - العدد 6069 - صفحة 8
«Bankmed» يختتم مسابقته الثانية عن تبادل العملات الأجنبية عبر الانترنت للجامعات
تماشياً مع استراتيجيته لدعم الشباب في مسيرتهم التربوية والمهنية، اختتم Bankmed مسابقته الأولى عن تداول العملات الأجنبية عبر الانترنت للجامعات خلال حفل أُقيم في مركزه الرئيسي في كليمنصو في 5 أيار الجاري.

وشارك في الحفل مجموعة من الأساتذة والإداريين الجامعيين من الجامعات المشاركة في المسابقة، وهي: الجامعة الأميركية في بيروت (AUB)، الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU)، جامعة القديس يوسف (USJ)، إضافة إلى عدد من المدراء التنفيذيين في Bankmed الذين أثنوا على أداء الفائزين.

افتتح الحفل رئيس مجلس الإدارة ومدير عام Bankmed محمد الحريري، الذي هنأ الفائزين بنجاحهم. ودار في مستهل اللقاء حوار بين الحريري والطلاب المشاركين في المسابقة، حيث تحدث الطلاب عن تجربتهم. وفي كلمته، ذكر الحريري أن «هذا النجاح يعكس الجهود المتضافرة التي يبذلها كل من Bankmed والجامعات المشاركة بهدف إيجاد مجتمع مثقف قادر على مواجهة التحديات بطريقة ذكية ومهنية». ونوّه الحريري بـ«الرؤية المشتركة التي تجمع ما بين Bankmed والجامعات المرموقة الحاضرة في هذا اللقاء».

ونُظمت المسابقة من قبل وحدتي الخزينة وإدارة المهارات والتدريب، اللتين وضعتا منصة لتداول العملات الأجنبية عبر الانترنت لطلاب إدارة الأعمال والشؤون المالية، والاقتصاد في كل من الجامعات المشاركة. ومن خلال هذه المنصة، تمكن الطلاب من الوصول إلى الأسواق المالية، حيث شاركوا في مسابقة التداول عبر الانترنت، التي امتدت من 1 آذار 2017 حتى الثلاثين منه. وشارك في هذا البرنامج 30 طالباً من كل جامعة.

وقبل المسابقة، دُعي الطلاب إلى ست ساعات تدريب على منصة تداول العملات. وتعرفوا لاحقاً، خلال الدورة، على الأدوات المالية الحديثة، وتم تزويدهم بحساب تجريبي للتداول بالعملات الأجنبية (FX)، وعمليات النقد الفوري (Spot)، وعمليات النقد المؤجل (Forwards)، وعمليات الخيارات (Options).

وضمن المعايير التقييمية، طُلب من الطلاب تقديم تقاريرهم أمام لجنة مؤلفة من الأساتذة الجامعيين ومدراء تنفيذيين في Bankmed.

وأختتم الحفل بتوزيع الجوائز على الطلاب المتفوقين. وبالإضافة إلى الجوائز المالية التي حصل عليها الرابحون، حيث نال كل من الرابحين الأوائل في الجامعات المشاركة فرصة للتدرب في وحدة الخزينة لدى Bankmed.

وبناءً على نجاح هذه المسابقة، سيعمل Bankmed على توسيع إطارها لتشمل عدد أكبر من الجامعات في المستقبل. وسيتابع البنك مساهمته الفاعلة في المجتمع وذلك من خلال خلق فرص واعدة للطلاب المتفوقين.

  الاكثر قراءة في « بزنس »
Almusqtabal/ 13-09-2017 : «طيران الإمارات» تطرح عروضاً سعرية خاصة
Almusqtabal/ 13-09-2017 : «هواوي» تعبّر عن التزامها بإطلاق إحدى أهم «خمس سحابات في العالم»
Almusqtabal/ 21-09-2017 : منح أكبر جائزة نقدية في الإعلام اللبناني لرابح واحد
Almusqtabal/ 13-09-2017 : باتو نويتمنز رئيساً تنفيذياً لـ«ميماك أوغلفي»
Almusqtabal/ 13-09-2017 : «فوربس الشرق الأوسط» تكرّم أفضل 100 شركة عقارية في العالم العربي
Almusqtabal/ 20-09-2017 : جائزة جديدة من «فيزا» لـ«بنك الموارد»
Almusqtabal/ 21-09-2017 : «فرنسبنك» وجمعية الصناعيين يوقّعان اتفاقية تعاون
Almusqtabal/ 21-09-2017 : الاتحاد الأوروبي: ملتزمون تعزيز الطاقة المستدامة في لبنان والمنطقة
Almusqtabal/ 21-09-2017 : حفل الجوائز التاسع لجمعية علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط
Almusqtabal/ 15-09-2017 : «جيتكس فيوتشر ستارز» منصّة داعمة للشركات الناشئة