يحدث الان
   20:59   
‏التحكم المروري: جريح نتيجة تصادم بين سيارة ودراجة نارية على طريق عام قانا صور، نقل الى مستشفى اللبناني الايطالي للمعالجة
   20:59   
‏الشرطة البريطانية تعيد فتح جسر ويستمنستر للمشاه في لندن
   20:55   
‏السيسي: مصر منفتحة على دول أفريقيا لكنها لا تتدخل في شؤونها الداخلية
   20:42   
‏اصابة رئيس الوزراء اليوناني الاسبق بانفجار في سيارته   تتمة
   20:30   
‏المحكمة السعودية العليا تعلن السبت أول أيام شهر رمضان
   المزيد   




الجمعة 19 أيار 2017 - العدد 6069 - صفحة 8
«Bankmed» يختتم مسابقته الثانية عن تبادل العملات الأجنبية عبر الانترنت للجامعات
تماشياً مع استراتيجيته لدعم الشباب في مسيرتهم التربوية والمهنية، اختتم Bankmed مسابقته الأولى عن تداول العملات الأجنبية عبر الانترنت للجامعات خلال حفل أُقيم في مركزه الرئيسي في كليمنصو في 5 أيار الجاري.

وشارك في الحفل مجموعة من الأساتذة والإداريين الجامعيين من الجامعات المشاركة في المسابقة، وهي: الجامعة الأميركية في بيروت (AUB)، الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU)، جامعة القديس يوسف (USJ)، إضافة إلى عدد من المدراء التنفيذيين في Bankmed الذين أثنوا على أداء الفائزين.

افتتح الحفل رئيس مجلس الإدارة ومدير عام Bankmed محمد الحريري، الذي هنأ الفائزين بنجاحهم. ودار في مستهل اللقاء حوار بين الحريري والطلاب المشاركين في المسابقة، حيث تحدث الطلاب عن تجربتهم. وفي كلمته، ذكر الحريري أن «هذا النجاح يعكس الجهود المتضافرة التي يبذلها كل من Bankmed والجامعات المشاركة بهدف إيجاد مجتمع مثقف قادر على مواجهة التحديات بطريقة ذكية ومهنية». ونوّه الحريري بـ«الرؤية المشتركة التي تجمع ما بين Bankmed والجامعات المرموقة الحاضرة في هذا اللقاء».

ونُظمت المسابقة من قبل وحدتي الخزينة وإدارة المهارات والتدريب، اللتين وضعتا منصة لتداول العملات الأجنبية عبر الانترنت لطلاب إدارة الأعمال والشؤون المالية، والاقتصاد في كل من الجامعات المشاركة. ومن خلال هذه المنصة، تمكن الطلاب من الوصول إلى الأسواق المالية، حيث شاركوا في مسابقة التداول عبر الانترنت، التي امتدت من 1 آذار 2017 حتى الثلاثين منه. وشارك في هذا البرنامج 30 طالباً من كل جامعة.

وقبل المسابقة، دُعي الطلاب إلى ست ساعات تدريب على منصة تداول العملات. وتعرفوا لاحقاً، خلال الدورة، على الأدوات المالية الحديثة، وتم تزويدهم بحساب تجريبي للتداول بالعملات الأجنبية (FX)، وعمليات النقد الفوري (Spot)، وعمليات النقد المؤجل (Forwards)، وعمليات الخيارات (Options).

وضمن المعايير التقييمية، طُلب من الطلاب تقديم تقاريرهم أمام لجنة مؤلفة من الأساتذة الجامعيين ومدراء تنفيذيين في Bankmed.

وأختتم الحفل بتوزيع الجوائز على الطلاب المتفوقين. وبالإضافة إلى الجوائز المالية التي حصل عليها الرابحون، حيث نال كل من الرابحين الأوائل في الجامعات المشاركة فرصة للتدرب في وحدة الخزينة لدى Bankmed.

وبناءً على نجاح هذه المسابقة، سيعمل Bankmed على توسيع إطارها لتشمل عدد أكبر من الجامعات في المستقبل. وسيتابع البنك مساهمته الفاعلة في المجتمع وذلك من خلال خلق فرص واعدة للطلاب المتفوقين.

  الاكثر قراءة في « بزنس »
Almusqtabal/ 16-05-2017 : «فرنسبنك» ومؤسسة ميشال عيسى للتنمية المحلية يوزّعان هبات دعماً للمشاريع الصغيرة في جبيل
Almusqtabal/ 16-05-2017 : «أوليكس» تروي حكاية مدينتين: «بيروت مقابل دبي»
Almusqtabal/ 19-05-2017 : فوز 41 طالباً بجائزة أفضل تصميم تغليف
Almusqtabal/ 21-05-2017 : أكثر من 150 ألف زائر من الشرق الأوسط إلى لوس أنجلوس في 2016
Almusqtabal/ 22-05-2017 : «سلطة دبي الملاحية» ترحّب بافتتاح أول مكتب لـ «يو.بي.إم» في دبي
Almusqtabal/ 21-05-2017 : الشركة الوطنية العقارية تُعلن نتائج الربع الأول من 2017
Almusqtabal/ 22-05-2017 : محمد بن راشد يتوّج 5 «صنّاع أمل» بمليون درهم لكل منهم
Almusqtabal/ 21-05-2017 : الجراح: فاسدون يحاولون عرقلة مسيرة العهد تحت حجج واهية - المرج ـــــــ أحمد كموني
Almusqtabal/ 21-05-2017 : السعودية: توقّعات بارتفاع هائل في استخدام الهواتف الذكية خلال شهر رمضان
Almusqtabal/ 16-05-2017 : «اتحاد المصرفيين العرب» منح مصرف الإسكان جائزة التميّز والإنجاز المصرفي للعام 2017