يحدث الان
   23:58   
‏المعارضة السورية: نؤكد على ضرورة إشراف الأمم المتحدة على أي اجتماع للحل
   23:58   
‏نصر الحريري: يجب أن نركز كل أعمالنا في جنيف خدمة للعملية السياسية تحقيقا للأهداف المنشودة
   23:57   
‏مجموعة موسكو تعلن تحفظفها على مغادرة الأسد
   22:21   
الشرطة البريطانية اعلنت انتهاء حادثة لندن   تتمة
   22:20   
انقرة اكدت حصولها على ضمانات من ترامب بشأن الفصائل الكردية   تتمة
   المزيد   




الجمعة 19 أيار 2017 - العدد 6069 - صفحة 8
«Bankmed» يختتم مسابقته الثانية عن تبادل العملات الأجنبية عبر الانترنت للجامعات
تماشياً مع استراتيجيته لدعم الشباب في مسيرتهم التربوية والمهنية، اختتم Bankmed مسابقته الأولى عن تداول العملات الأجنبية عبر الانترنت للجامعات خلال حفل أُقيم في مركزه الرئيسي في كليمنصو في 5 أيار الجاري.

وشارك في الحفل مجموعة من الأساتذة والإداريين الجامعيين من الجامعات المشاركة في المسابقة، وهي: الجامعة الأميركية في بيروت (AUB)، الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU)، جامعة القديس يوسف (USJ)، إضافة إلى عدد من المدراء التنفيذيين في Bankmed الذين أثنوا على أداء الفائزين.

افتتح الحفل رئيس مجلس الإدارة ومدير عام Bankmed محمد الحريري، الذي هنأ الفائزين بنجاحهم. ودار في مستهل اللقاء حوار بين الحريري والطلاب المشاركين في المسابقة، حيث تحدث الطلاب عن تجربتهم. وفي كلمته، ذكر الحريري أن «هذا النجاح يعكس الجهود المتضافرة التي يبذلها كل من Bankmed والجامعات المشاركة بهدف إيجاد مجتمع مثقف قادر على مواجهة التحديات بطريقة ذكية ومهنية». ونوّه الحريري بـ«الرؤية المشتركة التي تجمع ما بين Bankmed والجامعات المرموقة الحاضرة في هذا اللقاء».

ونُظمت المسابقة من قبل وحدتي الخزينة وإدارة المهارات والتدريب، اللتين وضعتا منصة لتداول العملات الأجنبية عبر الانترنت لطلاب إدارة الأعمال والشؤون المالية، والاقتصاد في كل من الجامعات المشاركة. ومن خلال هذه المنصة، تمكن الطلاب من الوصول إلى الأسواق المالية، حيث شاركوا في مسابقة التداول عبر الانترنت، التي امتدت من 1 آذار 2017 حتى الثلاثين منه. وشارك في هذا البرنامج 30 طالباً من كل جامعة.

وقبل المسابقة، دُعي الطلاب إلى ست ساعات تدريب على منصة تداول العملات. وتعرفوا لاحقاً، خلال الدورة، على الأدوات المالية الحديثة، وتم تزويدهم بحساب تجريبي للتداول بالعملات الأجنبية (FX)، وعمليات النقد الفوري (Spot)، وعمليات النقد المؤجل (Forwards)، وعمليات الخيارات (Options).

وضمن المعايير التقييمية، طُلب من الطلاب تقديم تقاريرهم أمام لجنة مؤلفة من الأساتذة الجامعيين ومدراء تنفيذيين في Bankmed.

وأختتم الحفل بتوزيع الجوائز على الطلاب المتفوقين. وبالإضافة إلى الجوائز المالية التي حصل عليها الرابحون، حيث نال كل من الرابحين الأوائل في الجامعات المشاركة فرصة للتدرب في وحدة الخزينة لدى Bankmed.

وبناءً على نجاح هذه المسابقة، سيعمل Bankmed على توسيع إطارها لتشمل عدد أكبر من الجامعات في المستقبل. وسيتابع البنك مساهمته الفاعلة في المجتمع وذلك من خلال خلق فرص واعدة للطلاب المتفوقين.

  الاكثر قراءة في « بزنس »
Almusqtabal/ 18-11-2017 : مؤتمرعن «القطاع العقاري أساس للنموّ الاقتصادي»
Almusqtabal/ 17-11-2017 : المشروع مموّل من الاتحاد الأوروبي لدعم الابتكار في المتوسط «بريتيك» تشارك في «THE NEXT SOCIETY»
Almusqtabal/ 18-11-2017 : «أل جي إلكترونيكس» تحصد جوائز ابتكار معرض الإلكترونيات الاستهلاكية «CES 2018»
Almusqtabal/ 18-11-2017 : «بنك لبنان والخليج» يرَعى مشارَكَة «ألزهايمر لبنان» في «بيروت ماراتون»
Almusqtabal/ 18-11-2017 : «ريموند ويل فريلانسر» للمرأة العصرية
Almusqtabal/ 18-11-2017 : «J&P» تطور مشروع «العنوان الفجيرة منتجع وسبا»
Almusqtabal/ 18-11-2017 : مجموعة «تايم» للفنادق تكشف عن أول منتجع لها في المملكة العربية السعودية
Almusqtabal/ 20-11-2017 : «إل جي إلكترونيكس» تتعاون مع «IDT» لإنتاج أول هاتف ذكي
Almusqtabal/ 21-11-2017 : «تريدرز» يُطلق حفل شواء المأكولات البحرية بمفهوم مستوحى من المطبخ العربي
Almusqtabal/ 20-11-2017 : «هيلتون بيروت متروبوليتان بالاس» يعلن افتتاح «Candles Lounge»