يحدث الان
   07:29   
الحريري نعى سلام: بغيابه تفتقد بيروت ركنا من اركان الصحافة   تتمة
   07:28   
‏رفع سعر صفيحة البنزين 95 و98 اوكتان والديزل 300 ليرة والمازوت وقارورة الغاز 200 ليرة واستقرار سعر صفيحة الكاز
   22:59   
‏ترامب: الأسد تجاوز الخط الأحمر مرارا وتكرارا وإدارة أوباما لم تفعل شيئا
   22:59   
‏ترامب: حققنا الكثير من الانتصارات ضد داعش في سوريا والعراق و ما فعله الأسد ضد دولته والإنسانية "بشع"
   22:55   
الرئيس الحريري خلال تدوينه كلمته في سجل البيت الأبيض
   المزيد   




الجمعة 19 أيار 2017 - العدد 6069 - صفحة 8
«Bankmed» يختتم مسابقته الثانية عن تبادل العملات الأجنبية عبر الانترنت للجامعات
تماشياً مع استراتيجيته لدعم الشباب في مسيرتهم التربوية والمهنية، اختتم Bankmed مسابقته الأولى عن تداول العملات الأجنبية عبر الانترنت للجامعات خلال حفل أُقيم في مركزه الرئيسي في كليمنصو في 5 أيار الجاري.

وشارك في الحفل مجموعة من الأساتذة والإداريين الجامعيين من الجامعات المشاركة في المسابقة، وهي: الجامعة الأميركية في بيروت (AUB)، الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU)، جامعة القديس يوسف (USJ)، إضافة إلى عدد من المدراء التنفيذيين في Bankmed الذين أثنوا على أداء الفائزين.

افتتح الحفل رئيس مجلس الإدارة ومدير عام Bankmed محمد الحريري، الذي هنأ الفائزين بنجاحهم. ودار في مستهل اللقاء حوار بين الحريري والطلاب المشاركين في المسابقة، حيث تحدث الطلاب عن تجربتهم. وفي كلمته، ذكر الحريري أن «هذا النجاح يعكس الجهود المتضافرة التي يبذلها كل من Bankmed والجامعات المشاركة بهدف إيجاد مجتمع مثقف قادر على مواجهة التحديات بطريقة ذكية ومهنية». ونوّه الحريري بـ«الرؤية المشتركة التي تجمع ما بين Bankmed والجامعات المرموقة الحاضرة في هذا اللقاء».

ونُظمت المسابقة من قبل وحدتي الخزينة وإدارة المهارات والتدريب، اللتين وضعتا منصة لتداول العملات الأجنبية عبر الانترنت لطلاب إدارة الأعمال والشؤون المالية، والاقتصاد في كل من الجامعات المشاركة. ومن خلال هذه المنصة، تمكن الطلاب من الوصول إلى الأسواق المالية، حيث شاركوا في مسابقة التداول عبر الانترنت، التي امتدت من 1 آذار 2017 حتى الثلاثين منه. وشارك في هذا البرنامج 30 طالباً من كل جامعة.

وقبل المسابقة، دُعي الطلاب إلى ست ساعات تدريب على منصة تداول العملات. وتعرفوا لاحقاً، خلال الدورة، على الأدوات المالية الحديثة، وتم تزويدهم بحساب تجريبي للتداول بالعملات الأجنبية (FX)، وعمليات النقد الفوري (Spot)، وعمليات النقد المؤجل (Forwards)، وعمليات الخيارات (Options).

وضمن المعايير التقييمية، طُلب من الطلاب تقديم تقاريرهم أمام لجنة مؤلفة من الأساتذة الجامعيين ومدراء تنفيذيين في Bankmed.

وأختتم الحفل بتوزيع الجوائز على الطلاب المتفوقين. وبالإضافة إلى الجوائز المالية التي حصل عليها الرابحون، حيث نال كل من الرابحين الأوائل في الجامعات المشاركة فرصة للتدرب في وحدة الخزينة لدى Bankmed.

وبناءً على نجاح هذه المسابقة، سيعمل Bankmed على توسيع إطارها لتشمل عدد أكبر من الجامعات في المستقبل. وسيتابع البنك مساهمته الفاعلة في المجتمع وذلك من خلال خلق فرص واعدة للطلاب المتفوقين.

  الاكثر قراءة في « بزنس »
Almusqtabal/ 16-07-2017 : إطلاق السيارة الرائدة عالمياً في قمة أودي في برشلونة
Almusqtabal/ 16-07-2017 : الروبوتات التفاعلية الاجتماعية تحطّ في «فيرجن ميغاستور» لبنان
Almusqtabal/ 16-07-2017 : «ماستركارد» تتعاون مع برنامج الأغذية العالمي لتوفير مئة مليون وجبة غذائية
Almusqtabal/ 18-07-2017 : الاستثمارات المتنامية في الإمارات والمنطقة تستوجب حلولاً لتعزيز الإنتاجية والكفاءة خلال أشهر الصيف الحارّة
Almusqtabal/ 18-07-2017 : «سويفت» تُوسع عضوية سجل «إعرف عميلك»
Almusqtabal/ 20-07-2017 : إعلان من لبنان بين الأفضل في العالم
Almusqtabal/ 18-07-2017 : «Aley expo 2017» منصة للتكامل بين التجار الصناعيين اللبنانيين والعرب
Almusqtabal/ 24-07-2017 : «بنك مصر لبنان» يحتفي مع تجار عاليه بتاريخ طويل من الشراكة والنجاحات
Almusqtabal/ 24-07-2017 : البنك اللبناني ـــــ الفرنسي يكافئ زبائن على توطين فواتير و5 طلاب مدارس وجامعات بمنح مدرسية
Almusqtabal/ 18-07-2017 : «ITB» تقترح على حاصباني برنامجها الجديد للرعاية الصحية للتحول الرقمي