يحدث الان
   10:01   
وزير الاعلام ملحم الرياشي :من يشارك في الضريبة عليه أن يشارك في السلسلة
   09:59   
المشنوق عبر تويتر: متمسكون بمبادئنا ثابتون برؤيتنا صامدون بقناعاتنا مجاهرون باعتدالنا، وفاءً لشهادة اللواء وسام الحسن ومن سبقه ومن لحق به
   09:48   
‏وزارة الخارجية في كازاخستان تعلن أن الجولة السابعة من محادثات أستانا بشأن سوريا ستعقد يومي 30 و31 تشرين الأول الجاري
   09:27   
‏التحكم المروري: جريح نتيجة تصادم بين سيارة ودراجة نارية على جسر برج حمود باتجاه الاشرفية
   09:20   
‏قتلى وجرحى بهجوم انتحاري على قاعدة للجيش الأفغاني في ولاية قندهار
   المزيد   




الجمعة 21 نيسان 2017 - العدد 6043 - صفحة 15
إنريكيه لتحويل الألم القاري إلى نصر محلّي
شدد المدرب لويس إنريكيه على أن موسمه الأخير مع فريقه برشلونة الاسباني يمكن أن ينتهي بصورة إيجابية، على الرغم من خروجه الأربعاء من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وعجز الفريق الكاتالوني عن تعويض خسارته ذهابا 0 - 3 على أرض جوفنتوس الإيطالي، واكتفى بالتعادل السلبي على ملعبه «كامب نو» إيابا. وقال انريكيه الذي أعلن في آذار تخليه عن منصبه نهاية الموسم: «هذه ليلة حزينة، لكننا حاولنا حتى اللحظة الأخيرة، والجماهير قدرت ذلك في النهاية.. لقد كان الشوط الأول في تورينو سيئا جدا ولقد دفعنا غاليا ثمنه». وتابع لاعب الوسط السابق: «هذا الفريق لا يستسلم، يحارب من أجل كل لقب، لا يستكين ويقبل التحدي.. يسعدني الانتماء إلى هذا النادي». وسيكون على برشلونة التركيز الآن على ما ينتظره الأحد من مواجهة مصيرية ضد غريمه ريال مدريد الذي يتصدر ترتيب الدوري المحلي بفارق ثلاث نقاط (مع مباراة مؤجلة ايضا). أضاف المدرب الذي خاض مباراته الاخيرة مع برشلونة في المسابقة القارية: «من الواضح اننا متألمون كثيرا للاقصاء من مسابقة مشوقة بالنسبة لنا، لكن تأتي الآن مباراة أمام المتصدر وخصم مباشر». ويغيب عن مواجهة ريال مهاجم برشلونة البرازيلي نيمار الموقوف والذي بكى كثيرا بعد خروج فريقه من دوري الأبطال أمام نحو 100 ألف متفرج. وشرح أنريكيه فرص فريقه في المباراة: «لقد سددنا 13 أو 14 مرة، لكن أعتقد ان واحدة فقط كانت بين الخشبات وهي القادرة على خلق الخطر».

وأقر قلب دفاع برشلونة الدولي جيرار بيكيه بأن جوفنتوس استحق التأهل للمربع الأخير: «في المجمل كانوا الأفضل ويستحقون التأهل. بدأنا صنع الفرص تدريجيا، لكنهم بنوا جبلا. لم تكن الأمور سهلة امام جدار الصد الايطالي». ودعا بيكيه لاعبي برشلونة لتعويض الجماهير من خلال الفوز بالكلاسيكو: «يجب أن نتذكر ان الجماهير استمرت في الغناء والتشجيع (على الرغم من عدم التأهل). أعتقد انها من المرات النادرة التي رأيت فيها كامب نو بهذا المظهر بعد الخسارة. لقد أثر في هذا الامر كثيرا وجعلني فخورا. سنذهب الى برنابيو للمنافسة ومحاولة الفوز.. لسنا في أحلى أيامنا، لكن بمقدرونا الفوز». ورأى مدرب جوفنتوس ماسيميليانو اليغري أن فريقه بات جاهزا للفوز في المسابقة أكثر من عام 2015 عندما خسر أمام برشلونة في النهائي. وقال أليغري: «لقد ارتفعت ثقة الفريق كثيرا. لاعبان فقط من تشكيلة اليوم الأساسية بدأوا نهائي برلين. هذا يدل على أسلوب الانتدابات الجيد الذي قام به النادي». اضاف: «عدم تلقي أي هدف من برشلونة في مباراتين مؤشر كبير إلى المستوى التكتيكي للفريق. نتوق للذهاب بعيدا قدر الامكان وتحقيق ما هو رائع». وعن إمكان تحقيق الثلاثية هذا الموسم، أجاب: «الشيء الوحيد المؤكد حتى الآن هو نهائي كأس ايطاليا. لدينا نصف نهائي في دوري الابطال ونتصدر الدوري الايطالي بفارق 8 نقاط. يجب أن نتابع العمل». من جهته، كشف ظهير أيمن برشلونة السابق وجوفنتوس الحالي البرازيلي داني ألفيش: «لدي شعور غريب بالقدوم إلى هنا بعدما عشت الكثير من اللحظات الجميلة. رؤية أصدقائي بهذه الحالة أمر غريب لكن مهنتي تتطلب ذلك. القدر وضعنا بمواجهة بعضنا البعض». وعن قرعة نصف النهائي الجمعة، أضاف: «أي خصم سيكون خصما كبيرا. اقترب الحلم ولا يهم من يقف في طريقنا».(ا ف ب)

  الاكثر قراءة في « رياضة »
Almusqtabal/ 07-10-2017 : الهومنتمن يقدّم فريق الرجال للموسم الجديد
Almusqtabal/ 07-10-2017 : العماد عون يطّلع على التحضيرات لـ«بلوم بيروت ماراتون»
Almusqtabal/ 14-10-2017 : الصفاء يتخطّى الراسينغ.. وفوز أول للتضامن صور
Almusqtabal/ 07-10-2017 : الحريري يستقبل إدارية النجمة الجديدة برئاسة الصقال
Almusqtabal/ 07-10-2017 : مونديال 2018: الأرجنتين في خطر حقيقي
Almusqtabal/ 14-10-2017 : الرباع عليوان يستعد لكأس العالم للماسترز
Almusqtabal/ 13-10-2017 : مهمّة صعبة للأنصار أمام الإخاء الأهلي
Almusqtabal/ 14-10-2017 : أتلتيكو مدريد ــــ برشلونة.. وجوفنتوس ـــــ لازيو.. وليفربول ــــ يونايتد
Almusqtabal/ 14-10-2017 : الاتحاد العربي لكرة السلة يكرّم الرياضي
Almusqtabal/ 16-10-2017 : الدوري الــ57: المنافسة تشتعل.. والأنصار يحتفظ بالصدارة - رياض عيتاني