يحدث الان
   20:55   
‏الرئاسة الفرنسية: مقتل جندي فرنسي في منطقة على الحدود بين العراق وسوريا
   20:38   
‏تقديم جلسة الحكومة الإستثنائية إلى مساء الغد لبحث قرار المجلس الدستوري إبطال قانون تمويل السلسلة
   20:29   
‏وزير خارجية البحرين: تحركنا ضد قطر لدعمها وتمويلها للإرهاب
   20:04   
‏وزير الطاقة والمياه سيزار أبي خليل للـ mtv: العالم مجبر على مساعدتنا لإعادة النازحين الى بلادهم لأن ذلك من مصلحتهم ومصلحتنا
   19:41   
‏‫جنبلاط‬: من باب العدالة الاجتماعية لا بد من فرض ضريبة على الثروة كما في فرنسا لحث الميسورين على المساهمة بدل التهرب والتكابر
   المزيد   




الجمعة 21 نيسان 2017 - العدد 6043 - صفحة 15
أخبار متفرقة
] تعقد جمعية بيروت ماراتون مؤتمراً صحافياً الساعة 10:00 صباح الثلاثاء 25 نيسان الجاري في نادي اليخوت بمنطقة الزيتونا باي وذلك للإعلان عن إعتماد مجسّم عن رياضة الركض وفق نظام (3D RUN) من ضمن الإحتفالات بذكرى تأسيس الجمعية الـ15. وسيتمّ وضع المجسّم في الباحة الخارجية بمنطقة الزيتونا باي حيث من المقرّر فور إنتهاء المؤتمر إزاحة الستارة عن هذا المجسّم الذي صمّمه المهندس دوري حتّي والذي سيقوم بعملية وضع رسوم عليه الرسّام العالمي الأميركي من أصول برازيلية روميرو بريتو الذي يحضر المؤتمر خلال زيارته للبنان لهذه الغاية بدعوة من جمعية بيروت ماراتون عبر عضو مجلس الأمناء للجمعية توماس أبراهام رئيس مؤسّسة أبراهام للأعمال الخيريّة علمأ أن رئيسة الجمعية مي الخليل كانت إلتقت بريتو في مدينة ميامي خلال زيارتها العام الماضي إلى الولايات المتحدة الأميركية وتم الإتفاق على وضع بصماته الفنيّة على المجسّم وهو ما يعتبر إلتفاتة إستثنائية من رسّام عالمي ذائع الصيت تجاه الجمعية وفي سجلّه المشاركة في أعمال لمعارض ومتاحف في أكثر من 100 بلد حول العالم.

×××

] برعاية قائد الحيش العماد جوزف عون، يقيم المركز العالي للرياضة العسكرية المباراة النهائية لبطولة الجيش لكرة القدم 2017، الساعة 9:45 صباح اليوم الجمعة، على ملعب نادي الصفاء في وطى المصيطبة.

×××

] يفتتح نادي هوبس دورة لاعبته الراحلة آن ماري عبد الكريم السنوية السادسة لكرة السلة للسيدات، الساعة 11:00 صباح الأحد 30 نيسان الجاري، على ملعب المر في البوشرية، بالتعاون مع مؤسسة طلال المقدسي الراعي الرسمي للدورة.

×××

] عاد الماستر فرنسوا الشدياق من بلجيكا وفرنسا على رأس وفد من «أكاديمية الشدياق للأيكيدو» ضم كلاً من المدرب طوني صقر ومساعد المدرب إسبر شاهين، بعدما شارك في الدورة الدولية التي أقيمت في مدينة نيس باشراف الشيهان فيليب فوارينو - 8 دان/5 موكوروكو (المدير الفني للإتحاد الدولي)، والذي يعتبر من القلائل الذين رافقوا الغراند ماستر السوكي موريهيرو سايتو في حياته وحافظوا على تمارين مؤسس الأيكيدو. وفي المؤتمر العام للإتحاد الدولي للأيكيدو تاكيموسو ITAF، ترأس الشدياق الجمعية العمومية كونه الرئيس الحالي للإتحاد الدولي، وبحضور ممثلين عن الدول الأعضاء المنضوية تحت راية هذا الإتحاد. وبدعوة من الاتحاد الدنماركي للأيكيدو تاكيموسو، يغادر الشدياق الى كوبنهاغن للقاء الشيهان الياباني هيتوهيرا سايتو، في لقاء دولي للأساتذة الذي يضم أكثر من 20 بلداً.

×××

] طغت النتيجة القوية في الحصة التأهيلية للجولة الثانية من بطولة بريطانيا «للفورمولا - 4» لموسم 2017 على نهاية أسبوع مختلطة للسائق كارل مسعد في حلبة دونينغتون بارك، بعد أن أنهى حادث كبير أحداث ثلاثة أيام أضافت مزيداً من الخبرة إلى سجل الشاب اللبناني الواعد. ودخل كارل جولة دونينغتون وعينه على تعويض خيبة الجولة الأولى في حلبة براندزهاتش، حيث عانى من خلل في محرك سيارته أدى إلى خسارته نحو 10 كلم/ساعة في الخطوط المستقيمة. وفي نتيجة واعدة، تأهل كارل بالمركز السابع للسباق الأول، قبل أن يتقدم إلى المركز السادس مستفيداً من تعرّض بعض السائقين لعقوبات، لكن لسوء الحظ لم يتمكن كارل من حصاد نتيجة تأديته في الحصة التأهيلية، إذ انزلقت سيارة سائق فريق فورتك أليكس كوين واصطدمت بسيارة مسعد، مما أنهى سباقه في اللفة الأولى. أما في السباق الثاني، فعوّض اللبناني بعضاً من خيبة أمله، إذ تقدم إلى المركز السابع بانطلاقة قوية، وحافظ على هذا المركز حتى اللفات الأخيرة، قبل أن يتراجع إلى المركز الثامن ويضيف 4 نقاط إلى رصيده، كانت بمثابة المكافأة على أدائه في الحصة التأهيلية. وبما أنه يتم تحديد ترتيب شبكة انطلاق السباق الثالث باحتساب ثاني أسرع توقيت لكل سائق في الحصة التأهيلية، انطلق مسعد من المركز الرابع وكانت أمامه فرصة لبلوغ منصة التتويج للمرة الأولى في مسيرته القصيرة في عالم سباقات السيارات. لكن سباق كارل انتهى في اللفة الرابعة، التي شهدت حادثاً كبيراً للسائق بيلي مونغير، الذي فوجئ بتوقف سيارة باتريك باسما على المسار واصطدم بها بقوة من الخلف قبل الوصول إلى منعطف ماكلين، وتم إشهار العلم الأحمر قبل إلغاء السباق بعد أن استغرق المسعفون 90 دقيقة لإخراج مونغير من السيارة، ولم يُخفِ مسعد خيبة أمله من عدم تمكنه من تحويل أدائه القوي في الحصة التأهيلية إلى نتائج كان يطمح إلى تحقيقها في السباقات، لكنه يبقى متفائلاً بالسرعة التي أظهرها في دونينغتون. وستستضيف حلبة ثروكستون الجولة المقبلة من البطولة يومي 6 و7 أيار المقبل حيث تُقام السباقات 7 و8 و9 من الموسم.

×××

] يشارك الدراج اللبناني فادي باخوس على متن الدراجة النارية «دوكاتي 899»، في الجولة السادسة والأخيرة من بطولة البحرين للدراجات النارية (سوبر بايك) للعام الجاري التي ينظمها الإتحاد البحريني على حلبة البحرين الدولية تحت اشراف الإتحاد الدولي وبمشاركة 18 دراجاً من استراليا وبريطانيا وقطر والكويت والبحرين ولبنان. وكان باخوس شارك في الجولة الخامسة ما قبل الاخيرة واحتل المركز الثاني عشر في التجارب الرسمية. وفي السباق النهائي (11 لفّة)، نجح باخوس في احتلال المركز السابع في الترتيب النهائي العام. وعكست نتائجه التي حققها العام الماضي تحسناً سريعاً خصوصاً أن خبرته كمتسابق محترف إقتصرت على مشاركة دولية واحدة في إيطاليا ثم حصد 33 نقطة في الترتيب العام النهائي لبطولة العام الماضي، محتلاً المركز السابع بين 18 متسابقا وهو انجاز كبير له في اول مشاركة له على هذا المستوى.

×××

] دعا النادي اللبناني للسيارات والسياحة (ATCL) أعضاءه الذين سددوا إشتراكاتهم الى حضور الجمعية العمومية العادية السنوية الساعة 12,00 ظهر غد السبت في مقر النادي بالكسليك. وعلى جدول الأعمال تلاوة التقريرين الإداري والمالي من قبل الأمين العام وأمين الصندوق وإقرارهما وإبراء ذمة مجلس الإدارة، وانتخاب 7 أعضاء بدلاً من الذين انتهت ولايتهم.

×××

] نظّم نادي اللويزة (ذوق مصبح) دورة تدريبية للتايكواندو في مقره تحت اشراف الاتحاد اللبناني للعبة. وحاضر في الدورة، التي دامت يومين والتي شارك فيها 138 لاعبا ولاعبة من جميع الفئات العمرية وحاملي مختلف الأحزمة، يذكر ان المشاركين في الدورة يمثلون اندية بودا، غولدن بادي، اللواء الرفيد، الروضة، كومبات ارينا، القلب الاقدس، ابو زرعا الرياضي، اللويزة.

×××

] سجل فريق ثانوية حارة حريك فوزه الثاني في الجولة الثانية من الدور النهائي لبطولة كرة القدم لمواليد 1999 - 2000، في إطار الألعاب الرياضية المدرسية التي تنظمها وحدة الأنشطة الرياضية والكشفية في وزارة التربية والتعليم العالي. وتحقق هذا الفوز على حساب مدرسة أمجاد اللبنانية 2 - 1 (الشوط الأول 0 - 1)، وسجل للفائز مهدي مزنر ومهدي الرباب، وللخاسر محمود كعور. وتغلبت ثانوية سابا زريق على الليسيه نهر إبراهيم 4 - 1 بضربات الترجيح بعد تعادلهما 1 - 1 في الوقت الأصلي. وفازت ثانوية راهبات النبطية على سي آي أس بالإنسحاب لعدم اكتمال النصاب القانوني، كذلك فازت ثانوية جميل الرواس على ثانوية برالياس بالتغيب. قاد المباريات الحكام يوسف سعيد وطليع كيوف ومحمد يونس. وفي فئة 2001 - 2002، فازت سيدة الجمهور على إبراهيم اليازجي 4 - 0، سجلها غدي عبد النور (2) وكريستوفر فغالي ورالف حدشيتي. وتغلبت ثانوية الصرفند على الآي سي بيروت 5 - 1؛ وسجل للفائز يوسف مسلماني (2) ونسيب الحسين (2) وعلي خليفة، وللخاسر نبيل عبد الله. وفازت فريق مركز عمر المختار على الشويفات الدولية 5 - 3 بضربات الترجيج، بعد تعادلهما 2 - 2 في الوقت الاصلي، وسجل للأول حسين طه (2) وآدم لوباني ومحمد خنافر. وتغلبت ثانوية الرحمة على ثانوية الراهبات النبطية 4 - 1. وفي الكرة الطائرة، أجريت التصفيات المؤهلة لنهائي لبنان، لفئة الذكور 1999 - 2000، على ملعب مدرسة القلب الاقدس ومجمع ميشال المر الرياضي، حيث تأهل الى النهائي مدرسة القلمون الرسمية للصبيان ومدرسة سيدة اللويزة ليكملا عقد المدارس المشاركة، وهي: مدرسة القلمون الرسمية (الشمال)، سيدة اللويزة (جبل لبنان)، القلب الأقدس (بيروت)، المدرسة الانجيلية النبطية (النبطية)، انترناشيونال سكول (الشمال)، ثانوية الشهيد مصطفى شمران (الجنوب)، والعائلة المقدسة (جبل لبنان). قاد المباريات الحكام عماد بو فرحات، قاسم صالح، باسم فقيه، موفق الغوش، يحيى ابو صالح، واشرف عليها رئيس اللجنة الفنية عبدالله الغوش.


  الاكثر قراءة في « رياضة »
Almusqtabal/ 14-09-2017 : الحصيلة الكاملة لانتقالات اللاعبين
Almusqtabal/ 21-09-2017 : جاسبرت لـ«المستقبل»: أطمح لأعلى مستوى فنّي وتقديم كرة ممتعة في جوّ تنافسي - معتز شحادة
Almusqtabal/ 13-09-2017 : اليوم الخامس من «الجمنزياد» مصري بامتياز
Almusqtabal/ 13-09-2017 : اليوم الأخير للانتقالات يمر بهدوء.. ورفع أسعار التذاكر يثير الجدل
Almusqtabal/ 16-09-2017 : أخطاء تحكيمية بالجملة تحرم النجمة الفوز على العهد
Almusqtabal/ 13-09-2017 : دورة الحسام: الرياضي يحسم صدارة المجموعة الأولى
Almusqtabal/ 14-09-2017 : رونالدو يقود الريال إلى فوزٍ جديد.. وتعادل ليفربول وفوز ساحق لسيتي
Almusqtabal/ 21-09-2017 : المهرجان الرياضي السنوي لبلدية برجا ونادي اللواء - برجا ـــــ خديجة الحجار
Almusqtabal/ 18-09-2017 : الأنصار «فافوري» بعد اكتساحه طرابلس.. وفوز النبي شيت والشباب العربي
Almusqtabal/ 17-09-2017 : الصفاء ينتزع أول 3 نقاط في الدوري الـ57.. واليوم طرابلس ـــ الأنصار