يحدث الان
   00:08   
قطع الاوتوستراد البحري اعتراضاً على الجريمة المروعة التي ذهب ضحيتها البرجاويان الشابان حامد وابراهيم الجوزو
   00:01   
‏السنيورة: المملكة قادرة على حماية أمنها وحماية الأماكن المقدسة
   23:58   
‏السنيورة: السعودية مستهدفة لأنها الحصن الباقي للمسلمين والعرب
   23:55   
الداخلية السعودية: انتحاري كان يخطط لمهاجمة المسجد الحرام فجر نفسه   تتمة
   23:41   
‏الداخلية السعودية: القبض على 5 من أفراد الخلية في مكة المكرمة وجدة
   المزيد   




الجمعة 21 نيسان 2017 - العدد 6043 - صفحة 8
خطوة مهمة لتوسع المجموعة عالمياً في مجال تخزين الوقود
«بي بي أنرجي» اللبنانية تستحوذ على «بايونير أنرجي» الأسترالية
أعلنت مجموعة «بي بي أنرجي» اللبنانية، استحواذها عبر منشأة «ولابي» القابضة المملوكة لها، على شركة «بايونير أنرجي» لتخزين وقود الديزل في أستراليا التابعة لشركة «مورغان ستانلي» العالمية، في خطوة هي الأولى من نوعها للمجموعة على الأراضي الأسترالية، بحيث تدعم خطتها المستمرة للتوسع على المستوى العالمي.

وتمتلك شركة «بايونير أنرجي» أكبر منشأة لتخزين وقود الديزل في مدينة ماكاي بولاية كوينزلاند الأسترالية، حيث تضم ثلاثة خزانات عملاقة تبلغ سعة كلٍ منها 25000 متر مكعب. وهي منشأة التخزين الوحيدة في هذا المرفأ الساحلي التي تمتلك تجهيزات بحرية تضمن تفريغ الناقلات بسرعة 3600 متر مكعب في الساعة بشكل فعّال وآمن.

وتلبي منشأة التخزين في ماكاي المقاييس البيئية المعتمدة بفضل التزامها الصارم بمعايير الاستدامة، حيث تتميز بتصميم متطور يراعي الكفاءة في استهلاك الطاقة والاستخدام المكثف لحلول التكنولوجيا، ويحقق متطلبات التعامل مع الناقلات العملاقة والتفريغ السريع للشحنات الضخمة وتقليص الرحلات المطلوبة لها، مع قدرات تخزين كبيرة تقلل الحاجة للاستيراد وتسرّع عمليات التفريغ بما يوفر الوقت والجهد وعدد مرات التحميل والتفريغ.

وفي تعليقه على إتمام عملية الاستحواذ، قال رئيس مجلس إدارة مجموعة «بي بي أنرجي» بهاء بساتنة: «تمثّل عملية الاستحواذ على منشأة بايونير أنرجي في مدينة ماكاي الأسترالية فرصة نوعية لنا لفتح آفاق جديدة غنية بالفرص». أضاف «بالنظر إلى التعافي المستمر لقطاع التعدين، وبالاعتماد على شبكتنا القوية لتجارة وتداول وقود الديزل في منطقة الشرق الأقصى، نثق بقدرتنا على تسجيل حضور قوي في السوق الأسترالية. ونحن سعداء بهذه الخطوة الهامة التي تدرج ضمن استراتيجيتنا لتوسيع أعمالنا على المستوى العالمي».

وبصفتها من أبرز المزودين العالميين لوقود الديزل، يمكن لمجموعة«بي بي أنرجي» توفير كل أشكال الدعم التقني المطلوبة لما بعد عملية الاستحواذ بالاستفادة من شبكة مكاتبها حول العالم. كما تعتزم المجموعة افتتاح مكتب جديد لها في مدينة بريزبن الأسترالية بنهاية نيسان، بحيث يصبح لها تواجد دولي في 9 دول.

وتشير إحصاءات وزارة الصناعة والابتكار والعلوم الأسترالية إلى أن وقود الديزل يشكّل أكثر من نصف استهلاك البلاد من الطاقة، حيث تعد أستراليا أكبر مستورد للديزل في منطقة آسيا والمحيط الهادي.

انطلقت مجموعة «بي بي أنرجي» من لبنان عام 1967 كشركة عائلية متخصصة في تجارة الطاقة. وتمتلك المجموعة مكاتب رئيسية في كلٍ من: الإمارات، ولبنان، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأميركية، واليونان، وتركيا، وروسيا، وسنغافورة، وماليزيا. وتتداول «بي بي أنرجي» أكثر من 17 مليون طن سنوياً من النفط الخام والمنتجات البترولية. كما تمتلك استثمارات في منشآت تخزين منتشرة حول العالم تتجاوز طاقتها الاستيعابية الإجمالية 175 ألف متر مكعب.

  الاكثر قراءة في « المستقبل الإقتصادي »
Almusqtabal/ 15-06-2017 : ادوارد غابريال: مسوّدة العقوبات تعزل ثلث اللبنانيين.. ولاستهداف إفرادي - هلا صغبيني
Almusqtabal/ 17-06-2017 : اتحاد المصارف: أكبر مؤتمر مصرفي عربي ـــــ أميركي في نيويورك في ت1
Almusqtabal/ 15-06-2017 : كنعان: الحجوزات الفندقية لامست الـ100% في عيد الفطر
Almusqtabal/ 16-06-2017 : الحريري: مستعدّون لدعم أي مشروع يعطي مردوداً للاقتصاد والمواطن
Almusqtabal/ 18-06-2017 : باسيل: عون والحريري مصممان على تأمين الكهرباء بأدنى الأسعار خلال أشهر
Almusqtabal/ 15-06-2017 : انستاسياديس: ندعم الشراكة لتنمية الاستثمار والتبادل التجاري
Almusqtabal/ 20-06-2017 : صفير يعلن لائحة غير مكتملة لخوض انتخابات «المصارف» - هلا صغبيني
Almusqtabal/ 18-06-2017 : موظفو الإدارة العامة في الجنوب يطالبون بإقرار «السلسلة»
Almusqtabal/ 18-06-2017 : إيران ستوقع اتفاق غاز مع «توتال» في غضون أسابيع
Almusqtabal/ 21-06-2017 : «باركليز» البريطاني أمام القضاء بسبب تعاملاته مع قطر عام 2008 - لندن ـــــــ مراد مراد