يحدث الان
   20:55   
‏الرئاسة الفرنسية: مقتل جندي فرنسي في منطقة على الحدود بين العراق وسوريا
   20:38   
‏تقديم جلسة الحكومة الإستثنائية إلى مساء الغد لبحث قرار المجلس الدستوري إبطال قانون تمويل السلسلة
   20:29   
‏وزير خارجية البحرين: تحركنا ضد قطر لدعمها وتمويلها للإرهاب
   20:04   
‏وزير الطاقة والمياه سيزار أبي خليل للـ mtv: العالم مجبر على مساعدتنا لإعادة النازحين الى بلادهم لأن ذلك من مصلحتهم ومصلحتنا
   19:41   
‏‫جنبلاط‬: من باب العدالة الاجتماعية لا بد من فرض ضريبة على الثروة كما في فرنسا لحث الميسورين على المساهمة بدل التهرب والتكابر
   المزيد   




الإثنين 20 آذار 2017 - العدد 6016 - صفحة 8
تقدير دولي وأممي لالتزام «BLC Bank» دعم المرأة في الاقتصاد
شارك نائب رئيس مجلس الإدارة المدير العام للبنك اللبناني للتجارة «BLC Bank» نديم القصار في أعمال المجموعة القيادية للأمم المتحدة لمبادئ تمكين المرأة – مبادرة أولى لـBLC Bank - والذي عُقد في مقر الأمم المتحدة في نيويورك في 14 و15 آذار الجاري.

وتأتي هذه المشاركة بعد انضمام BLC Bank ممثلاً «بالقصار إلى عضوية المجموعة القيادية التي تضم ٣٥ شخصية قيادية دولية من مختلف المجالات (الأكاديمية والأعمال والمجتمع المدني)».

وكان المصرف قد وقَع على شرعة المبادئ السبعة القائمة على العمل من أجل تمكين دور المرأة من خلال المبادرات المجتمعية وتعزيز تسليم القيادات الرفيعة للشركات، التعليم، التدريب والتطور المهني للمرأة.

وشارك القصار في طاولة مستديرة في مناسبة الدورة الواحدة والستين على إنشاء لجنة تُعنى بوضع المرأة. تحتفل المجموعة هذه السنة بإطلاق أداة التحليل الكفيلة بردم الفجوة القائمة في مجال تمكين المرأة (Gap Analysis Tool)، والتي كان سبق للقصار أن شارك في استعراضها خلال مشاركته في اجتماعات العام الماضي في نيويورك.

وثمَن القصار مشاركته في أعمال المنتدى، «نظراً إلى ما تضفي من قيمة مضافة للبنان عموماً ولمصرفنا في شكل خاص، من خلال وجودنا على أرفع منبر دولي، وهو الأمم المتحدة، لنقدم تجربتنا، ونشارك العالم في خبرتنا في مجال دعم وتمكين المرأة».

وأمل «أن تسهم تجربة مصرفنا والإنجازات التي حققها في هذا المجال في إبراز قدرات المرأة اللبنانية وكفاءاتها التي ساعدتها على تثبيت نجاحاتها في مختلف الميادين الاقتصادية والمصرفية والاجتماعية التي خاضتها».

تجدر الإشارة إلى أن هذه الأداة تدعم الشركات في جميع أنحاء العالم لتعزيز السياسات الرامية إلى تحقيق المساواة بين الجنسين وإرساء الاستراتيجيات والبرامج الآيلة لتحقيق ذلك. ومن شأن هذه الأدوات أن تساعد الشركات على تقويم أدائها وتحديد الفجوات والعمل على ردمها.

يُذكر أن BLC Bank كان رائداً في دعم المرأة، من خلال مبادرة «We Initiative»، وهو المؤسسة المصرفية الوحيدة في لبنان ومنطقة الشرق الأوسط الذي ينضم إلى مجموعة القيادة عاكساً بذلك التزامه بتمكين المرأة في مجال العمل والاقتصاد.

  الاكثر قراءة في « بزنس »
Almusqtabal/ 13-09-2017 : «طيران الإمارات» تطرح عروضاً سعرية خاصة
Almusqtabal/ 13-09-2017 : «هواوي» تعبّر عن التزامها بإطلاق إحدى أهم «خمس سحابات في العالم»
Almusqtabal/ 21-09-2017 : منح أكبر جائزة نقدية في الإعلام اللبناني لرابح واحد
Almusqtabal/ 13-09-2017 : باتو نويتمنز رئيساً تنفيذياً لـ«ميماك أوغلفي»
Almusqtabal/ 13-09-2017 : «فوربس الشرق الأوسط» تكرّم أفضل 100 شركة عقارية في العالم العربي
Almusqtabal/ 20-09-2017 : جائزة جديدة من «فيزا» لـ«بنك الموارد»
Almusqtabal/ 21-09-2017 : «فرنسبنك» وجمعية الصناعيين يوقّعان اتفاقية تعاون
Almusqtabal/ 21-09-2017 : الاتحاد الأوروبي: ملتزمون تعزيز الطاقة المستدامة في لبنان والمنطقة
Almusqtabal/ 21-09-2017 : حفل الجوائز التاسع لجمعية علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط
Almusqtabal/ 15-09-2017 : «جيتكس فيوتشر ستارز» منصّة داعمة للشركات الناشئة