يحدث الان
   23:10   
‏انقلاب سيارة على اوتوستراد الضبية باتجاه نهر الكلب - الاضرار مادية وحركة المرور ناشطة في المحلة
   22:58   
‏أردوغان: سنراجع علاقتنا بالاتحاد الأوروبي بعد الاستفتاء
   22:44   
‏الشيوخ الأمريكي يصادق على مرشحترامب لمنصب السفير في تل أبيب
   22:30   
‏انتشال 5 جثث ومخاوف من غرق مئات المهاجرين قبالة ليبيا
   22:15   
‏الداخلية السعودية: استشهاد جندي بمقذوف أطلقته ميليشيات الحوثي على مركز حدودي في ظهران الجنوب
   المزيد   




الجمعة 17 شباط 2017 - العدد 5985 - صفحة 15
افتتاح حاشد لمؤتمر أندية السيارات
افتتح أمس الخميس المؤتمر السنوي الرابع لأندية السيارات في الشرق الأوسط وشمال افريقيا الذي يستضيفه النادي اللبناني للسيارات والسياحة (ATCL) في مقره بالكسليك على مدى يومين.

وحضر حفل الافتتاح رئيس الاتحاد الدولي للسيارات الـ«فيا» الفرنسي جان تود ونائباه القطري ناصر خليفة العطية والبريطاني غراهام ستوكر وعدد من أركان الاتحاد الدولي، إلى رئيس النادي المضيف فؤاد الخازن، والامين العام للنادي المضيف كميل اده، وامين المال جيلبير مسيحي، ومنسق الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) في الشرق الأوسط وشمال افريقيا عماد لحود، والمدير العام للنادي شربل جرجس، ومدير لجنة رياضة السيارات في النادي سليمان خطار واعضاء اللجنة، ورئيس مصلحة السيارات في النادي كابي كريكر. كما حضر مندوبو 20دولة هي اضافة الى لبنان كل من الجزائر والبحرين وقبرص ومصر وايران والاردن والكويت وليبيا وموريتانيا والمغرب وسلطنة عمان وفلسطين وقطر والمملكة العربية السعودية والسودان وسوريا وتونس والامارات العربية المتحدة واليمن.

بداية كلمة ترحيبية من عريفة الحفل مديرة برامج التطوير في الاتحادات الوطنية بالاتحاد الدولي فريديريك تروفيه تحدثت فيها عن برنامج الاجتماعات التي ستمتد على مدى يومين.

كما تحدث رئيس النادي المضيف فؤاد الخازن فقال: «ارحّب بكم في الربوع اللبنانية في هذا الطقس المثلج ولبنان بلد الضيافة والجمال واتمنى التوفيق للمؤتمر واود ان اشكر الرئيس الصديق جان تود على وجوده مجدداً في لبنان وعلى دعمه للرياضة الميكانيكية في لبنان والمنطقة. وعلاقة النادي اللبناني للسيارات والسياحة بالاتحاد الدولي وطيدة منذ عقود عدة». ثم القى لحود كلمة جاء فيها: «المؤتمر سيبحث عدة أمور من شأنها تطوير الرياضة الميكانيكية في المنطقة. والرياضة الميكانيكية تحسنّت كثيراً في منطقتنا في عهد الرئيس تود ونائبه العطية». وقال العطية: «نشكر النادي اللبناني للسيارات والسياحة على هذه الاستضافة المميزة وهدفنا التنسيق لما فيه مصلحة اندية الشرق الأوسط وشمال افريقيا». كما تحدث ستوكر عن عناوين الاجتماعات في سبيل تطوير الرياضة الميكانيكية في المنطقة.

الكلمة الأخيرة للرئيس تود جاء فيها: «انا مسرور جداً بوجودي مجدداً في لبنان الرائع والمميز بالنسبة لي، واوجه تحية الى رئيس النادي الشيخ فؤاد الخازن والى عماد لحود وفريق عمله، إن اندية السيارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا ضمن عائلة الاتحاد الدولي هي اندية فاعلة. وانا اتابع عن كثب نشاطات الرياضة الميكانيكية في هذه المنطقة واتمنى ان يخرج المؤتمر بمقررات تصب لمصلحة اندية الشرق الاوسط وشمال افريقيا».

ثم انطلقت الاجتماعات على ان تختتم ظهر الجمعة لتصدر بعدها المقررات. وكان تود وصل فجر الخميس الى لبنان على متن طائرة خاصة واستقبله في مطار رفيق الحريري الدولي نائب رئيس النادي اللبناني للسيارات والسياحة نبيل كرم ومنسق الـ«فيا» في الشرق الأوسط وشمال افريقيا عماد لحود ومدير لجنة رياضة السيارات في النادي المضيف سليمان خطار. ورحّب كرم باسم رئيس واعضاء اللجنة الادارية للنادي برأس هرم الاتحاد الدولي في لبنان متنياً له الاقامة السعيدة.

  الاكثر قراءة في « رياضة »
Almusqtabal/ 17-03-2017 : الرياضي إلى نهائي سلة غرب آسيا للقاء بتروشيمي الإيراني مجدّداً
Almusqtabal/ 14-03-2017 : الخسارة الثانية للنجمة آسيوياً
Almusqtabal/ 14-03-2017 : دعوة شاكر إلى «ورشة عمل» عربية
Almusqtabal/ 18-03-2017 : لقب رابع للرياضي في غرب آسيا.. والأبطال يهدونه لعرقجي
Almusqtabal/ 15-03-2017 : الرياضي مباشرة إلى نصف نهائي غرب آسيا
Almusqtabal/ 14-03-2017 : الرياضي يتخطّى نفط الإيراني بجدارة
Almusqtabal/ 14-03-2017 : الصفاء والفرصة الأخيرة أمام الحد البحريني
Almusqtabal/ 19-03-2017 : الجارودي: «روح الرياضي» حاضرة أبداً في نفوس أبطالنا
Almusqtabal/ 16-03-2017 : الحكمة خارج «سلة» غرب آسيا.. واليوم الرياضي ـــ نفط أبادان
Almusqtabal/ 20-03-2017 : الصفاء يقسو على النجمة ويبلغ نهائي كأس لبنان