يحدث الان
   12:55   
‏‫أستراليا‬ ترسل طائرتى استطلاع للفلبين لدعمها فى محاربة الإرهاب‬
   12:42   
‏‫لافروف‬: نأمل في أن يساهم لقاء أستانا‬ القادم في تعزيز الجهود المبذولة على طريق تسوية الأزمة السورية‬ بما في ذلك جنيف‬
   12:30   
‏الجيش العراقي يعلن السيطرة على حي الفاروق في الموصل القديمة
   12:20   
‏التحكم المروري: حركة المرور كثيفة على اوتوستراد المطار‬ باتجاه الانفاق وصولا الى خلدة‬
   12:16   
‏سفينة إيرلندية تنقذ مئات المهاجرين قرب ليبيا ‏
   المزيد   




الجمعة 17 شباط 2017 - العدد 5985 - صفحة 15
رباعية للإخاء في مرمى الصفاء.. واليوم النجمة ــــ التضامن
واصل الصفاء عروضه السيئة إياباً بسقوطه غير المتوقع أمام غريمه الإخاء الأهلي عاليه 1-4، أمس، على ملعب العهد، في افتتاح المرحلة الـ17 من الدوري العام اللبناني الـ56 لكرة القدم.

وخاض الصفاء المباراة بغياب لاعبيه السنغاليين تالا نداي ودومينيك ميندي بقرار مفاجئ من الجهاز الفني، فيما لعب الإخاء بغياب البرازيلي كادو بسبب الإيقاف. ورفع الإخاء رصيده إلى 20 نقطة في المركز التاسع ليقترب من ضمان بقائه في دوري الأضواء، فيما توقف رصيد الصفاء عند 27 نقطة في المركز الرابع. إفتتح البرتغالي إيليو مارتينس التسجيل للإخاء من ضربة جزاء في الدقيقة 16، وأضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني بعد متابعة كرة مرتدة من الحارس محمد طه إثر تسديدة لأليكس خزاقة في الدقيقة 25، ليعود ويحقق الهاتريك بتسديدة يسارية مميزة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 40. وفي الشوط الثاني، قلص الصفاء الفارق من ضربة جزاء عبر علي السعدي في الدقيقة 58، ليرد أليكس خزاقة بالهدف الرابع للإخاء في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع من المباراة.

وتتابع المرحلة الـ17 اليوم الجمعة بمباراتين؛ فيلعب الاجتماعي صاحب القاع مع العهد المتصدر الساعة 14:15 على ملعب أمين عبد النور البلدي في بحمدون، والنجمة الثاني مع ضيفه التضامن صور الثامن الساعة 15:00 على ملعب رشيد كرامي البلدي في طرابلس. ويلعب السلام زغرتا الخامس مع جاره طرابلس الساعة 14:15 بعد ظهر غد السبت، على ملعبه في المرداشية، والأنصار الثالث مع مضيفه الراسينغ السابع الساعة 15:30 بعد ظهر غد أيضا على ملعب مدينة الرئيس الشهيد رفيق الحريري الرياضية في صيدا. وتختتم المرحلة بلقاء النبي شيت السادس مع ضيفه شباب الساحل الحادي عشر ما قبل الأخير، الساعة 14:15 بعد ظهر الأحد، على ملعب الأول.

الصفاء ١ ــــ الإخاء ٤

] التاريخ: الخميس ١٦ شباط 2017.

] المرحلة: الـ17 من الدوري الـ56.

] الشوط الأول: ٠ - 3.

] الملعب: العهد – طريق المطار.

] الجمهور: ٢٠٠ متفرج.

] الأهداف: سجل ايليو مارتينس الهدف الاول للاخاء من ضربة جزاء سددها الى يسار الحارس محمد طه في الدقيقة ١٦ اثر عرقلة الصفاوي علي كركي للإخائي احمد حجازي. وأضاف الاخاء الهدف الثاني عن طريق ايليو أيضا بانفراد تام بالمرمى بعد هجمة مرتدة انطلق بها احمد حجازي في الدقيقة 25. وسجل ايليو الهدف الثالث له ولفريقه من خلال تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء الى يمين الحارس في الزاوية العليا من المرمى في الدقيقة 40. وقلص كابتن الصفاء علي السعدي النتيجة إلى 1 – 3 بعدما سجل هدف فريقه اليتيم من ضربة جزاء الى يمين الحارس شاكر وهبي في الدقيقة 58. وسجل اليكس خزاقة الهدف الرابع للاخاء في الدقيقة 90+3 بعد انفراده بالمرمى وتسديده الكرة لترتد من العارضة إليه ويسددها مرة ثانية داخل الشباك.

] مثل الصفاء: الحارس محمد طه واللاعبون علي السعدي ووليد اسماعيل ومحمد علي طحان واحمد جلول ومحمد قاسم وستاندلي إيشاب وعلي كركي (مصطفى قانصو ٤٥) وعلي ناصر الدين (محمد قصاص ٤٥) وحسين عواضة ومحمد قدوح (حسن هزيمة ٦٠).

] مثل الاخاء الأهلي عاليه: الحارس شاكر وهبي واللاعبون أحمد عطوي ومحمد حمود وأحمد يونس ومصطفى بيضون (نادر مروش د٧٠) وابراهيم خير الدين واحمد حجازي (سعيد اسكندر ٨٦) واليكس خزاقة (سعيد عواضة ٤+٩٠) ومحمد ابو عتيق ونيناد نوفاكوفيتش وإيليو مارتينس.

] الحكام: هادي سلامة ومحمد رحال وحسن فحص وحسام المقدم.

] الإنذارات: مصطفى بيضون (٤٥+٣).

] المراقب: أحمد قبرصلي.