يحدث الان
   00:21   
واصل ريال مدريد ملاحقة برشلونة بفوزه الكاسح على مضيفه ديبورتيفو دي لا كورونيا 6 - 2 الاربعاء في المرحلة الـ34 من الدوري الاسباني
   00:11   
لحق باريس سان جرمان بانجيه الى نهائي كأس فرنسا بفوزه الكبير على ضيفه موناكو 5-0 الاربعاء على ملعب بارك دي برانس في باريس في نصف النهائي
   23:49   
بخر دورتموند حلم غريمه بايرن ميونيخ في احراز الثنائية المحلية مجددا وبلغ نهائي كأس ألمانيا بفوزه عليه 3-2 في ميونيخ في نصف النهائي
   22:37   
حققت الروسية ماريا شارابوفا عودة ناجحة بعد ايقاف 15 شهرا بسبب المنشطات بفوزها على الايطالية روبرتا فينتشي 7-5 و6-3 في دورة شتوتغارت
   22:56   
‏السيسي: هدفى تثبيت الدولة المصرية حتى لا تقع
   المزيد   




الأربعاء 11 كانون الثاني 2017 - العدد 5950 - صفحة 11
عشرات القتلى والجرحى بانفجارين قرب البرلمان في كابول
قتل ما لا يقل عن 30 شخصا واصيب العشرات بجروح بانفجارين وقعا قرب مبنى البرلمان الافغاني احدهما نفذه انتحاري راجل والثاني بسيارة مفخخة، اثناء خروج الموظفين من المكاتب.

وأوضح مسؤولون إن انتحاريا فجر نفسه في منطقة دار الأمان وأعقبه على الفور تفجير سيارة يقودها مهاجم انتحاري في عملية منسقة على ما يبدو.

وقال متحدث باسم وزارة الصحة ان ما لا يقل عن «30 قتيلا و80 جريحا» نقلوا الى المستشفيات في الساعات التي اعقبت الانفجارين. واضاف ان «هذه الحصيلة مرشحة للارتفاع لان بعض الجرحى في حال حرجة» في حين كانت سيارات الاسعاف والاطفاء تواصل عملها في الموقع.

وأفاد مصدر في الاجهزة الامنية ان «اربعة رجال شرطة» معظمهم عناصر في اجهزة الاستخبارات الافغانية بين القتلى، وان هذه الحصيلة مرشحة للارتفاع «لانهم سقطوا في الانفجار الثاني» بالسيارة المفخخة.

وقال احد الحراس الامنيين للبرلمان لوكالة فرانس برس ان «الانتحاري اقترب سيرا على الاقدام من الموظفين الذين كانوا يخرجون من مكاتبهم، وفجر حزامه وسط الحشود» ما اسفر عن سقوط «عدد كبير» من القتلى والجرحى.

واضاف انه «لاحظ بعد ذلك وجود سيارة مشبوهة في الجانب الاخر من الشارع» قبالة البرلمان و»لم يتسن لي تحذير المارة بضرورة الابتعاد حتى انفجرت وسقطت ارضا». واوضح ان «العديد من الاشخاص قتلوا او جرحوا في الانفجار الثاني» مضيفا انه «اصيب في اليد والساق والعنق».

وتبنت حركة «طالبان» الهجوم في رسالة على «تويتر»، مؤكدة انها استهدفت اجهزة الاستخبارات الافغانية التي يتهمونها بان لها مكاتب في المبنى. وقالت إن الهجوم استهدف حافلة كانت تقل عاملين في مديرية الأمن الوطني (وكالة المخابرات الأفغانية الرئيسية).

وبحسب المتحدث باسم وزارة الداخلية صديق صديقي فـ»ان اول انفجار وقع امام حافلة صغيرة» كانت تنتظر الموظفين نفذه انتحاري راجل.

وفي وقت سابق امس، قُتل سبعة أشخاص وأصيب تسعة آخرون عندما فجر انتحاري نفسه في منزل تستخدمه وحدة تابعة لوكالة المخابرات الأفغانية في إقليم هلمند في جنوب البلاد.

(اف ب، رويترز)




  الاكثر قراءة في « شؤون عربية و دولية »
Almusqtabal/ 16-04-2017 : فصيل عسكري يحذر إسرائيل من «الانفجار» جراء استمرار حصار غزة
Almusqtabal/ 16-04-2017 : حقيقة برامج المساعدات الإنمائية
Almusqtabal/ 14-04-2017 : واشنطن تلقي «أم القنابل» على «داعش» في أفغانستان
Almusqtabal/ 16-04-2017 : مقتل تسعين من «داعش» على الأقل في أكبر قنبلة أميركية في أفغانستان
Almusqtabal/ 16-04-2017 : «مجاهدي خلق»: القصف الكيميائي على خان شيخون نُفذّ بالتنسيق مع قوات الحرس الثوري الإيراني
Almusqtabal/ 16-04-2017 : قوات الشرعية تقتحم أكبر قاعدة للحوثيين شرق المخا
Almusqtabal/ 16-04-2017 : مناورات «الأسد المتأهب» مطلع أيار في الأردن بمشاركة 23 دولة
Almusqtabal/ 16-04-2017 : كوريا الشمالية تنظّم عرضاً عسكرياً وتهدّد برد نووي
Almusqtabal/ 16-04-2017 : «كايرون» تمنح اللاجئين فرصة متابعة دراساتهم العليا مجاناً
Almusqtabal/ 16-04-2017 : مؤسسة كرم: بث الأمل من خلال التعليم