يحدث الان
   17:48   
سلة آسيا: فوز لبنان على الفيليبين 106-87 في مباراة تحديد المراكز السبت في قاعة نوفل
   16:49   
حقق مانشستر يونايتد فوزا عريضا على سوانسي سيتي 4-0 السبت في المرحلة الثانية من الدوري الانكليزي محققا فوزه الثاني بهذه النتيجة في مباراتين
   14:53   
افيد منذ قليل عن ان القوة الفلسطينية المشتركة مدعومة من حركة فتح بدات بشن هجوم على معقل الفلسطيني بلال عرقوب في حي الطيري في عين الحلوة
   14:25   
موكب الامن العام والصليب الاحمر دخل الى منطقة حميد في جرود عرسال للكشف على الجثث التي عثر عليها
   14:24   
التحكم المروري: حركة المرور كثيفة من الشويفات باتجاه خلدة بسبب الاشغال
   المزيد   




الجمعة 6 كانون الثاني 2017 - العدد 5946 - صفحة 13
نجوم يعودون إلى السينما بعد غياب
أيام على انطلاقة العام الجديد، وفيه تستعد دور العرض السينمائية لموسم حافل شهد هذا العام عودة بعض الطيور المهاجرة إلى قاعات العرض مرة أخرى.

أول العائدين هو الفنان مصطفى قمر، الذي غاب عن السينما 5 سنوات كاملة، بعدما كان فيلم «جوه اللعبة» هو آخر أعماله، والذي لم يحقق نجاحاً يذكر وقت عرضه، ليعود قمر هذه المرة بفيلم «فين قلبي» الذي يتولى إنتاجه بنفسه، ويشهد مشاركة يسرا اللوزي وشيرين عادل وإدوارد في بطولته.

ويراهن قمر على عودة نجاحه السينمائي مرة أخرى، خاصة أن مشاركاته السينمائية شهدت تذبذباً في مستوى النجاح، بعدما نجحت بعض التجارب مثل «قلب جريء» و»الحب الأول» فيما فشلت بعض التجارب التي قدمها.

وبظروف مشابهة، يعود أحمد عيد، لينهي خمس سنوات من الغياب هو الآخر، حيث كان فيلم «حظ سعيد» عام 2012 هو آخر أفلامه، حيث استقر على طرح فيلمه الجديد «ياباني أصلي» في شهر كانون الثاني، وهو العمل الذي شهد تأجيلاً واستبعاداً قبل أن يتم تصويره.

الفيلم كان من المقرر أن يتم تصويره قبل ثورة الخامس والعشرين من يناير، إلا أن قيام الثورة أجبر عيد على استبعاد السيناريو، خاصة أن الظروف لم تعد ملائمة لتقديمه، لكن عيد قرر أن يقوم بتصوير الفيلم هذا العام، الذي يتناول علاقة أب متزوج من يابانية وكيف يتعامل مع أبنائه.

ومن جديد، يعود الفنان عمرو واكد إلى السينما المحلية مرة أخرى، بعد مشاركة في عدد من الأعمال خارج مصر، حيث انتهى اخيراً من تصوير فيلم «جيو ستورم» مع جيرارد باتلر.

ويعرض لواكد الشهر المقبل فيلم «القرد بيتكلم» الذي يشاركه بطولته أحمد الفيشاوي وسيد رجب ومن إخراج بيتر ميمي، وهو الفيلم الذي يدور حول شقيقين يعملان في مجال السحر ويعدان لخدعة من أجل إخراج والدهما من السجن.

وبعد النجاحات التي حققها محمد رمضان في الدراما من خلال مسلسل «الأسطورة»، يعود إلى السينما بفيلم كوميدي من تأليف أيمن بهجت قمر ويحمل اسم «آخر ديك في مصر»، والذي استقر على عرضه نهاية شهر يناير الجاري، وذلك بعد تأجيل عرض فيلم «جواب اعتقال»، فيما كان فيلم «شد أجزاء» هو آخر أعماله.

ويبدو أن المنافسة ستكون على أشدها في الموسم السينمائي المقبل، وذلك في ظل رغبة هؤلاء النجوم السيطرة على شباك الإيرادات.


  الاكثر قراءة في « ثقافة و فنون »
Almusqtabal/ 15-08-2017 : .. وميشال ساردو في «إهدنيات» ليلة نوستالجية
Almusqtabal/ 12-08-2017 : «يومياتي» معرض جميل ملاعب في غاليري جانين ربيز
Almusqtabal/ 15-08-2017 : مهرجان «القبيات» يسجّل نفسه بنجاح على خارطة المهرجانات الدولية «ليالي غير شكل» بطعم الفرح والحب - يقظان التقي
Almusqtabal/ 09-08-2017 : أمسية أوبرالية تشيلية في الجامعة الأميركية ــــــ بيروت
Almusqtabal/ 15-08-2017 : بيان اعتذار «مزدوج»عن ليلة ختام مهرجانات بعلبك
Almusqtabal/ 15-08-2017 : أمسيات زحلة تحتفي بالشاعر سعيد عقل
Almusqtabal/ 17-08-2017 : رواية «البيت الأزرق» لعبده وازن انتحار قدّيس! - بول شاوول
Almusqtabal/ 12-08-2017 : الممثلة الكبيرة فاني أردان في كامل جرأتها وبساطتها وحريّتها: أن أتكلّم عن حياتي الشخصية يذكّرني باستجوابات الشرطة!
Almusqtabal/ 14-08-2017 : مات زوجها في السجن وهي معتقلة في مكان مجهول
Almusqtabal/ 14-08-2017 : فيلم «Dunkirk» يحقّق إيرادات غير متوقّعة