أعلنت ابرهارد اند كو أن «130 دقة ترمز إلى تاريخ إبرهارد آند كو، ولكن أكثر من 130 لقطة تخلد القيم والإبداعات التي - على مر السنين منذ 1887، عندما تأسست الشركة على يد جورج لوسيان إبرهارد في لا شو دو فون – شكّلت هوية الساعاتيين السويسريين الذين أصبح اسمهم مرادفاً للتقاليد، والبحث والابتكار المستمر.
130 عاماً من الشغف الخاص بفن يقوم على السحر والدقة، 130 عاماً لتاريخ متصل لخوض التحديات الجديدة، 130 عاماً من الساعات التي تتمتع بشخصيات خالدة. دائماً ما جعلت إبرهارد آند كو هذه القيمة المعيار الوحيد لإنتاج طرازاتها، والتي تُعد مبتكرة ولكن في الوقت نفسه قادرة على أن ترث ثراء تاريخ شهير».
وقال بيان: «يمتد نجاح إبداعات إبرهارد آند كو على مدار القرن العشرين بالكامل، ما مكّنها من تقديم العديد من براءات الاختراع التي عززت مكانتها ضمن الطبقة الارستقراطية لتصنيع الساعات السويسرية الفاخرة. وقد تجسدت هذه الروح الابتكارية في الساعات الثمينة ذات المحتوى التقني العالي وهو ما كان سمة لمراحل مهمة من التطور، ولا سيما مراحل الكرونوغراف، فضلاً عن ساعات أخرى.
واختارت إبرهارد كرونو 4 للاحتفال بعيدها الـ 130، كطراز رمزي يجسد جوهر الدار ويؤكد ميلها الطبيعي للتطور والنمو، وأنها قادرة على تجديد نفسها مع الحفاظ على شخصيتها واستقلاليتها السليمة، من دون التضحية بارتباطها العميق بجذورها».