أعلنت شركة «ألفا»، الشبكة الخلوية اللبنانية الأولى التي تتولى «أوراسكوم» للإتصالات إدارتها، مبادرة جديدة لها في إطار عملية التحول الرقمي بالشراكة مع «Oracle» عبر اعتمادها حلول Exadata في خطوة هي الأولى من نوعها في قطاع الإتصالات في لبنان، وذلك لتحسين تجربة مشتركيها وتعزيز أداء الشركة وخفض نفقات التشغيل وتدعيم خططها للاستدامة من خلال الحد من استهلاك الطاقة والمساحة المطلوبة للبيانات. وعلق المدير التقني في «ألفا» عماد حامد على هذه الإتفاقية بالقول: «في إطار سعينا المستمر للابتكار وتقديم أفضل الحلول الممكنة، وبفضل تعاوننا مع شركائنا الرائدين في التكنولوجيا، أصبح بإمكاننا اليوم مواكبة النمو المتزايد لحجم البيانات ضمن أنظمتنا بالإضافة إلى تقديم الحلول المبتكرة.»
وتابع حامد: «بفضل اعتمادنا حلول Exadata التي تقدمها Oracle كأول مشغل في لبنان يعتمد هذه الحلول، بإمكاننا تحقيق كفاءة أكبر في إدارة العمليات والأعمال لدينا، من خلال تسريع عملية تحليل الطلبات من حيث الحجم كما القدرة على اتخاذ القرارات التجارية بشكل لحظوي. إنه تحدِ لنا إلا أننا على ثقة كاملة بنجاحه مع شركائنا في Oracle».
وفي تعليق له، قال مدير منطقة لبنان لدى «Oracle» آلان نهرا «نحن نواكب عصرا جديدا من التكنولوجيا يعتمد على الأجهزة المحمولة التي باتت تلعب دوراً محورياً في حياتنا. ونحن نشهد تزايداً ملحوظاً للعثرات الرقمية مما يتطلب من شركات الاتصالات تحسين أنظمتها والعمل على التكيف مع مثل هذه الحالات.»
أضاف نهرا: «تعد حلول قاعدة البيانات المتطورة والفعالة والموثوق بها من المسائل الهامة بالنسبة الى شركات الاتصالات كي تكون قادرة على الاستفادة من التقنيات الرقمية وبالتالي تقديم أعلى مستوى من الخدمة للمستخدمين. ونحن سعداء لدخول لاستخدام شركة ألفا حلول Exadata التي تقدمها Oracle في إطار مسيرتها في التحول الرقمي والتي تسهم في تحقيق النمو وتقديم الحلول».