تواصِل «ماجد الفطيم»، الرائدة في عالم مراكز التسوق والتجزئة والترفيه في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، استراتيجية توسعة أعمالها في أنحاء المنطقة، وفي هذا الإطار أعلنت اليوم استثمار 300 مليون درهم في تشييد «ماي سيتي سنتر مصدر» الذي يمثل باكورة مراكز التسوق التابعة لها بالعاصمة الإماراتية أبوظبي. ويقع مركز التسوق الجديد في قلب المرحلة الأولى من «مدينة مصدر»، التي تُعد من بين أكثر المدن استدامة في العالم، ويتميز مركز التسوق الجديد بسهولة الوصول إليه من المناطق المجاورة واتصاله بشبكة المواصلات العامة الذكية قيد التنفيذ، بما في ذلك خطوط الحافلات والترام ونظام النقل الجماعي السريع وشبكة المترو.
وفي هذا الصدد، قال غيث شقير، الرئيس التنفيذي، مراكز التسوق لدى «ماجد الفطيم العقارية»: «نحن فخورون بأن نعلن تشييد ماي سيتي سنتر مصدر الذي سيلبي الاحتياجات اليومية للقاطنين والعاملين في مدينة مصدر تماشياً مع رؤية شركة ماجد الفطيم بتوفير أسعد اللحظات لكل الناس كل يوم. ويشرّفنا أن نقيم هذه الشراكة مع مدينة مصدر وأن نشيد برؤية المدينة المنسجمة مع التزام ماجد الفطيم إزاء الاستدامة».
وسيُشيَّد «ماي سيتي سنتر مصدر» الممتد على طابق واحد وفق أفضل معايير الاستدامة العالمية المتبعة على امتداد مراكز التسوق التابعة لشركة «ماجد الفطيم»، وتشمل مرافقه مواقف سيارات مظللة تستوعب 430 سيارة بالاستعانة بألواح فولتية ضوئية، ومن المتوقع أن تقلّ كمية الماء والكهرباء المستهلكة بنسبة 40 في المئة مقارنة بالمباني المماثلة، وهو ما ينسجم مع استراتيجية مدينة «مصدر» الصديقة للبيئة. وسيسعى «ماي سيتي سنتر مصدر» إلى تحقيق تصنيف «استدامة 3 – اللؤلؤ» وهو ما يعادل تصنيف «ليد – الدرجة الذهبية».
وفي هذا الشأن، قال يوسف باصليب، المدير التنفيذي لإدارة التطوير العمراني المستدام في مدينة مصدر: «توفر مدينة مصدر نموذجاً رائداً للتصاميم الخضراء المستقبلية، حيث إنها تجمع بين التنمية الاقتصادية والاجتماعية والاستدامة البيئية في آنٍ معاً. وسيعزز مركز التسوق الجديد سمعة مدينة مصدر كوجهة متميزة توفر جميع مقومات السكن والعمل والترفيه».
وتابع باصليب قائلاً: «نحن فخورون بتعاوننا مع ماجد الفطيم العقارية في إطار خططنا الطموحة لمزيد من المشاريع السكنية والتجارية والفندقية العالمية ضمن مدينة مصدر. وبفضل مثل هذه المبادرات ستجتذب مدينة مصدر المزيد من الزوار والشركات خلال المرحلة المقبلة».