تابع راسل وستبروك موزع اوكلاهوما سيتي ثاندر تألقه وقاد فريقه اوكلاهوما سيتي ثاندر الى الفوز على مضيفه شيكاغو بولز 109 – 94، امس، في الدوري الاميركي لكرة السلة للمحترفين.
وكان وستبروك على بعد متابعة (ريباوند) وحيدة من تحقيق ثلاثيته المزدوجة «تريبل دابل« الثامنة عشرة هذا الموسم، اذ سجل 21 نقطة و14 تمريرة حاسمة و9 متابعات. وهذه رابع مرة هذا الموسم يقف وستبروك على بعد نقطة او تمريرة حاسمة او متابعة من تحقيق ثلاثية مزدوجة. ولم تتجسد المواجهة المتوقعة بين وستبروك ونجم بولز جيمي باتلر، اذ دفع الاخير ثمن مرضه يوم المباراة فسجل نقطة يتيمة في 29 دقيقة. ولم يسجل باتلر الذي اختير افضل لاعب الاسبوع الماضي في المنطقة الشرقية، اي تسديدة من 6 محاولات وسحبه مدربه من المباراة في الشوط الثاني. وقال مدرب بولز فريد هويبرغ: «بطبيعة الحال، نقدر محاولته خوض المباراة، لكنه عانى كثيرا وتم ارساله الى المنزل بعد خروجه في الربع الثالث«. وكان المخضرم دواين وايد افضل مسجل لبولز بـ22 نقطة، فيما اضاف لاوكلاهوما لاعب الارتكاز النيوزيلندي ستيفن ادامس 22 نقطة، ولاعب الارتكاز التركي البديل اينس كانتر 20 نقطة و11 متابعة. ورفع اوكلاهوما رصيده الى 23 فوزا و16 خسارة في المركز السابع ضمن المنطقة الغربية، وهو مركز بولز عينه في الشرقية (19 - 19).
وقدم انطوني دايفيس مباراة رائعة اخرى عندما سجل 40 نقطة وقاد نيو اورلينز بيليكانز الى الفوز على مضيفه نيويورك نيكس 110 - 96. والتقط دايفيس 18 متابعة وضرب 3 كرات ساحقة، بيد ان التركيز في ملعب «ماديسون سكوير غاردن« انصب على لاعب غاب عن اللقاء هو الموزع ديريك روز. وغاب روز عن فريقه نيكس بشكل مفاجئ، ولم ينجح مدربه جيف هورناسيك بتبرير ذلك بعد اللقاء. وقال هورناسيك: «لا نملك الآن اي معلومات لنشرحها لكم. يجب ان ننتظر ما سيقوله ديريك بنفسه«. وقال الفرنسي يواكيم نواه زميل روز انه اتصل به بعد اللقاء وهو على ما يرام، فيما نقلت شبكة «اي اس بي ان« ان اللاعب غاب عن المباراة لاسباب عائلية. وبلغ معدل تسجيل روز (28 عاما)، افضل لاعب عام 2011 في الدوري، 17.3 نقطة في 33 مباراة هذا الموسم. وفي غيابه، خسر نيكس للمرة الثامنة في تسع مباريات. على ارض الملعب، طرد نجم نيكس كارميللو انطوني بسبب اعتراضه على التحكيم في الربع الثالث، قبل قليل من طرد البديل كايل اوكوين بسبب خطأ عنيف ارتكبه ضد دايفيس ارسله الى مقاعد البدلاء. وحقق دايفيس ثنائيته المزدوجة «دابل دابل« الرقم 25 هذا الموسم، وسجل 40 نقطة او اكثر للمرة الخامسة، وهو ثاني افضل رصيد في الدوري بعد وستبروك.
وفي مينيابلويس، سجل الدومينيكاني كارل انطوني تاونز 34 نقطة و11 متابعة ليقود مينيسوتا تيمبروولفز الى الفوز على ضيفه دالاس مافريكس 101 - 92. وهذا اول فوز لمينيسوتا بعد 4 خسارات، علما انه ينافس للهرب من قاع المنطقة الغربية (12 - 26) على غرار دالاس صاحب القاع (11 - 27). (ا ف ب)