في أول استحقاق له بعد الألعاب الأولمبية التي أقيمت الصيف الماضي في لندن، توج بطل لبنان للسباحة وائل قبرصلي بطلاً لمقاطعة النورماندي الفرنسية ممثلاً نادي لو هافر، باحتلاله المركز الأول في سباق الـ200م صدراً، في مدينة روان، قاطعاً المسافة بـ2,22,21 دقيقتين، علما أنه الأجنبي الوحيد المنافس للسباحين الفرنسيين.
وحطم قبرصلي رقماً قياسياً شخصياً في سباقي الـ200م حرة والـ50م حرة، مسجلاً 1,59,48د و24,66 ثانية على التوالي. كما سجل 1.04,58د في سباق الـ100م صدراً.
ويتابع قبرصلي تحصيله العلمي في جامعة لوهافر في السنة الثانية ماسترز في التسويق العالمي إلى جانب التمارين المكثفة في حوض السباحة وقاعة الحديد.
وكشف قبرصلي استعداده للاستحقاقات المقبلة وأهمها بطولة العالم للسباحة التي ستقام ما بين 12 كانون الأول الجاري و16 منه في مدينة إسطنبول، وبطولة شمال فرنسا في مدينة رين، بالإضافة إلى سباق الميلاد الذي ينظمه ناديه (الجزيرة الرياضي) في 25 كانون الأول من كل عام في حوض النادي العسكري في بيروت.
وشكر قبرصلي «بنك عودة» راعيه الرسمي، ومدرسة «PROSWIM» على الدعم اللوجيستي والمادي والمعنوي الذي يقدمانه له والذي يمكّنه من خوض التمارين والمشاركة بالسباقات العالمية، إلى الانتظام بالمعسكرات الخارجية.
كما شكر قبرصلي نادي الجزيرة على كل ما قدمه ويقدمه له وللسباحة اللبنانية بشكل عام.