سبّاحة النجاح سارة عبد الباقي:
آمل تمثيل لبنان في الخارج

بعد مشاركتها في سباق الميلاد أواخر العام الماضي، واحتلالها المركز الأول في فئتها، في خليج الحمام العسكري في المنارة، أدركت بطلة نادي النجاح سارة عبد الباقي مدى غرقها حباً باللعبة، مكثفة تمارينها، اثر تألقها بلعبة الجمباز، وكل أملها أن تحصد الميداليات المقبلة.
ولا تنسى سارة مشاركتها في بطولة لبنان الشتوية العام الماضي في الـ»سبرينغ هيلز«، حيث حققت ميدالية ذهبية في الـ400م حرة، وبرونزيتين في سباقي الـ50م حرة والـ50م ظهراً. وشاركت اخيراً في بطولة لبنان الصيفية في حوض الرمال، فانتزعت المركز الثاني في سباقي الـ50م ظهراً والـ400م حرة، واحتلت المركز الرابع في سباقي الـ50م حرة، والـ200م حرة.
وتتوق سارة الى اختبار قدراتها في أحد السباقات الخارجية، وقالت: «هناك متعة في السفر والتنافس في أحواض خارجية، ولطالما كانت المسابقات الداخلية قليلة، فماذا يمنع زيادة الخبرة والاحتكاك في الخارج، مما يساهم في تحسين المستوى الفني، ويضاعف طاقات اللاعبين للعطاء».
ورأت سارة ان دور الأهل كبير في تشجيع اولادهم على مزاولة الرياضة، على ان لا يؤثر ذلك سلباً في متابعة التحصيل العلمي. وأكدت أن مسؤولي النجاح يحضّون لاعبيهم على الاجتهاد في الدراسة والرياضة معاً.
وكانت سارة بدأت مزاولة السباحة وهي في سن الخامسة باشراف المدرب روجيه ضو، ووقعت على كشوف النجاح العام الماضي، ويشرف عليها حالياً المدرب محمد صقر الذي تحصد بالتعاون معه تقدماً، وتأمل ان تمثل لبنان في المستقبل.

البطاقة
[ الاسم: سارة عماد عبد الباقي.
[ من مواليد 22/1/2004
[ القامة: 1,35م.
[ الوزن: 31 كلغ.
[ اللعبة: السباحة.
[ النادي: النجاح.
[ السباحة المفضلة: الحرة والظهر.
[ مدربها المفضل: محمد صقر.
[ مكتشفها: والدتها كوليت.
[ هوايتها الثانوية: الجمباز.
[ الهاتف: 855668/03.