عزيزتي، لطالما سمعت أن كل رجل على استعداد لخيانك مهما بلغت درجة حبه لك لسبب أو لآخر، وبالتالي من المؤكد أن الغيرة القاتلة والشكّ الدائم يسكنانك من دون القدرة على التحكم بمشاعرك.

وهذا أكثر من طبيعي لا تقلقي إلا أنه من الضروري جداً التوقف عن الاستماع الى نصائح الاخرين أو أخبار المحيط لأن من شأن ذلك أن يرتد على علاقتك مع الحبيب بطريقة أو بأخرى، وبالتالي ستدخلين في دوامة المقارنة من دون أن تدركي ذلك ما سيسبب لك مشاكل أنت في غنى عنها وقد تكونين تظلمين بذلك الحبيب.

من هنا، من الضروري جداً ان تثقي بالشريك ضمن حدود معينة، فليس من الضروري أن تمنحيه ثقتك المطلقة والعمياء التي عليه أن يكسبها من خلال تصرفاته وعامل الوقت من دون أن تشعريه بأنك تشكين بكل كلمة يقولها أو خطوة يقوم بها.

فالغيرة أمر جميل وأساسي في العلاقة لكنها قد تؤدي الى الانفصال إذا زادت عن حدها، وبالتالي عليك التصرف بذكاء شديد والاتكال على حدسك لأنه غالباً ما يصب بعيداً عن مشاركة هواجسك مع الاخرين، خصوصا الصديقات اللواتي لن يقدمن النصيحة المناسبة لك.

وإياك اعتبار مقولة أن كل رجل يخون صحيحة، فليست بقاعدة خصوصا ان الحب الحقيقي أقوى من أي شيء آخر، وهو قادر على الصمود في وجه كل التحديات والعراقيل التي قد تواجهك مع الشريك.

(ياسمينة)