يحاول البعض إتباع حمية غذائية طوال النهار، إلا أنهم يفقدون السيطرة على أنفسهم قبل النوم، الأمر الذي يتسبب في زيادة أوزانهم بشكل ملحوظ نتيجة تعثر عملية الهضم في هذا الوقت.

بالطبع هذا أمر كارثي لكنها مشكلة عامة تحتاج إدارة قوية وإتباع لبعض الحيل التي ستساعدك على عدم اشتهاء الطعام قبل ذهابك إلى النوم والسيطرة على شهيتك:

تناول الأشياء الخفيفة: تساعدك هذه الحيلة في سد شهيتك بشكل صحيح وذلك عن طريق تناول البرتقال، التفاح أو حتى شرب القهوة عقب كل وجبة. وبهذه الطريقة ستقنع جسدك بالتوقف عن الإلحاح على الرغبة في تناول الطعام.

عدم السهر: أما السهر ومشاهدة التلفاز لفترات طويلة، فسيدفعك حتما لتناول الطعام وربما وجبة ثقيلة من دون أن تشعر بذلك. لذا يجب ألا تترك نفسك أمام التلفزيون فترة طويلة بل يمكنك استبدال هذه العادة بقراءة قصة صغيرة ليلًا حتى تشعر بالنعاس وتدخل في نوم عميق.

النوم الكافي: كما هو معروف، يتسبب السهر في تحفيز الجسم على تناول المزيد من الطعام، لذا يعد النوم مبكرًا أفضل الحلول للتخلص من الشعور بالجوع ليلًا. ناهيك عن أن النوم المتواصل خلال فترة الليل يعمل على تنظيم نسبة الأنسولين في الدم؛ ما يساعد في التقليل من الرغبة في تناول الطعام، لذلك احرص على النوم 8 ساعات ليلًا.

التخلص من بقايا الطعام: حاول قدر المستطاع التخلص من بقايا الطعام ولا تبقيها أمامك طوال الليل حتى لا تمتد يدك عليها في النهاية.

العشاء الصحي: في حال عدم قدرتك على الامتناع عن تناول الطعام ليلًا، احرص دائمًا على جعل وجبة عشائك صحية وذك عن طريق اعتماد بعض الخضروات المسلوقة، قطعة من اللحم المشوي الخالي من الدهون، أو حصة من الفاكهة.

التخلص من الملل والفراغ: في النهاية، إياك أن تترك نفسك ذريعة للملل ما يدفعك لتسلية وقتك بتناول الطعام، بل احرص على تقضية وقتك في شيء ما يلهيك عن تناول الطعام، مثل التحدث مع أحد أو قراءة أحد الكتب أو غيرها من الأنشطة المحببة لك.