أكد اسطورة كرة القدم الارجنتيني دييغو مارادونا انه يملك حماسا كبيرا لبدء عمله مع دينامو بريست البيلاروسي الذي اعلن توقيع عقدا معه لثلاثة اعوام يتولى بموجبه رئاسة النادي، واعدا بالتعاقد مع لاعبين اماراتيين في المستقبل.

وقال مارادونا في مؤتمر صحافي في ابوظبي بحضور مسؤولي النادي البيلاروسي: «وقعت عقدا مع دينامو بريست لكي اكون رئيسا للنادي، عشت لحظات سعيدة في دبي، والآن ساذهب الى بيلاروسيا وسأغير نمط حياتي، ولدي رغبة جامحة في العمل، مثل ما كنت في الامارات، اشكر دينامو بريست لانه منحني فرصة الاستمرارية في العمل الرياضي».

واكد مارادونا «لدي حماسة كبيرة للبدء بعملي مع دينامو ولاسيما مع اللاعبين الصغار». وقال مارادونا ردا على سؤال حول اخفاقاته السابقه كمدرب واذا كان سيستمر في عمله مع دينامو بريست لفترة طويلة «لم يتم طردي من منتخب الارجنتين، فأنا من رفض الاستمرار، اما في الوصل والفجيرة فقد عرفت بقرار طردي عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي، انا ما زلت اصدق الناس لذلك انا موجود هنا (في المؤتمر الصحافي)».

ويعيش مارادونا في الامارات منذ 2011 حيث عمل مدربا للوصل ثم سفيرا رياضيا لامارة دبي، وتسلم في ايار 2017 تدريب الفجيرة قبل ان يقال من منصبه في 27 نيسان الماضي. وانتقد مارادونا مسؤولي نادي الفجيرة والطريقة التي اقيل فيها من منصبه وقال «لم يتعاملوا معي بشكل جيد، تلقيت منهم الكثير من الوعود لكنهم لم يحضروا لي اي لاعب، كنت اكافح مع اللاعبين، وكنا نفوز والفضل (في صعود الفريق الى دوري الاولى) يعود للاعبين».

وفشل مارادونا (57 عاما) في قيادة الفجيرة مباشرة الى دوري الدرجة الاولى، واوصله الى الملحق مع نادي حتا (تمكن الفجيرة من التأهل في نهاية المطاف مع المدرب الوطني عبد الله مسفر). ووعد مارادونا بان يتعاقد دينامو بريست مع لاعبين اماراتيين في المستقبل «الآن اتحدث كرئيس ناد بالتأكيد ساتعاقد مع لاعبين من الامارات حسب المراكز التي يحتاج اليها الفريق».

من جهته، كشف تاج الدين سيف احد ملاكي النادي البيلاروسي: «استبدال اسم ملعب دينامو بريست الحالي بملعب زايد (مؤسس دولة الامارات) ورفع سعته الى 30 الف متفرج بدلا من 10 آلاف»، مؤكدا ان هدفهم كناد «الاستثمار في اللاعبين الاماراتيين، حيث ارى انه حان الاوان لكي يخرجوا الى الاضواء ويحترفوا في اوروبا». وقال سيف ان «النادي بصدد تأسيس اكاديمية تحمل اسم مارادونا»، مؤكدا ان سبب التعاقد مع الأسطورة الارجنتينية يعود «لانه لا يمكن ان ذكر كرة القدم من دون ان تذكر اسم مارادونا»، معتبرا ان «استثمار دينامو بريست بمارادونا هو استثمار بالتاريخ والحاضر».

وكان نادي دينامو بريست اوضح في 16 ايار ان مارادونا سيشرف على «تطوير استراتيجية» الفريق عندما يلتحق به بعد نهاية كأس العالم في روسيا (14 حزيران -15 تموز). وتأسس فريق المدينة الواقعة في جنوب غرب بيلاروسيا عام 1960، وقد انهى الموسم الماضي في المركز الرابع، ويحتل المركز الثامن في ترتيب الدوري الحالي، واحرز لقب الكأس المحلية على حساب باتي بوريسوف بفوزه عليه 3-2 في المباراة النهائية.

(أ ف ب)