احرز الهومنتمن لقب بطولة لبنان لكرة السلة لموسم ٢٠١٧-٢٠١٨، للمرة الاولى في تاريخه، بعدما تقدم على الرياضي بيروت (البطل السابق) ٤-٣ من سبع مباريات مقررة في السلسلة النهائية، اثر فوزه عليه بفارق ١٥ نقطة وبنتيجة ٧٤-٥٩ (22-21 و37-30 و55-39)، الثلاثاء في قاعة مزهر.

واحرز هومنتمن الثنائية المحلية، إذ سبق ان احرز لقب كأس لبنان على حساب الرياضي ايضا. وثأر الفريق «البرتقالي» لخسارته لقب الموسم الماضي (٢-٤) امام الرياضي، واوقف سيطرته على البطولة، التي احرز لقبها معظم السنوات الاخيرة. وبات المدير الفني الوطني لهومنتمن جو مجاعص اول من يحرز اللقب كمدرب ولاعب سابق في صفوف الحكمة.

وكان الفريق «البرتقالي» تقدم على منافسه 1-0 بفوزه عليه في اللقاء الأول (94-83)، قبل ان ينتفض «الأصفر» ويعادله 1-1 بتغلبه على منافسه في المباراة الثانية (87-65)، ليعود هومنتمن ويتقدم 2-1 بفوزه في الثالثة (76-72)، ثم عاد الرياضي وعادله 2-2 بفوزه في الرابعة (66-56)، قبل ان يتقدم الهومنتمن مجددا 3-2 بفوزه في الخامسة (76-65)، ثم عادل الرياضي 3-3 بفوزه في السادسة (90-86).

وعلى الرغم من البداية المتقاربة بين الفريقين، الا ان هومنتمن تسلم زمام الامور مستفيدا من جمهوره الكبير، وغياب نجمي الرياضي وائل عرقجي والاميركي كريس دانيالز، وانهى البطولة بافضل طريقة في مئوية تأسيسه.

وكان افضل مسجل في المباراة لاعب الخاسر مايك هاريس برصيد ٢٢ نقطة و١٣ متابعة، واضاف شانون شورتر ١٧ نقطة و٦ متابعات و٣ تمريرات حاسمة، وحسين الخطيب ٥ نقاط.

ومن الفائز، كان سام يونغ الافضل برصيد ٢١ نقطة و١٠ متابعات، واضاف والتر هودج ١٨ نقطة و٥ متابعات ومثلها تمريرات حاسمة، ومكرم بن رمضان ١٤ نقطة و٦ متابعات.

مثل الهومنتمن فارانت كيليجيان وسام يونغ (21) وكريم زينون (2) وإيلي شمعون (3) ومكرم بن رمضان (14) واسماعيل أحمد (8) وسيفاك كيتينجيان وكرم مشرف ومارك أبي خرس ووالتر هودج (18) وهايك غيوكوشيان (5).

مثل الرياضي جان عبد النور (2) وكوستي قدسي (3) وأمير سعود (2) وعلي محمود (2) وحسين الخطيب (5) وشارل تابت (2) وعلي حيدر (4) وشانون شورتر (17) ومايك هاريس (22).

قاد اللقاء الحكام رباح نجيم وبول سقيم وزياد طنوس.

وفي الختام سلم رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة بيار كاخيا كأس البطولة إلى كابتن الهومنتمن سيفاك كيتينجيان. وشهدت منطقة برج حمود معقل جماهير فريق هومنتمن احتفالات صاخبة.